- إعلان -

تحميل كتاب الحرب القذرة PDF – حبيب سوايدية

تحميل كتاب الحرب القذرة PDF

- إعلان -

تحميل كتاب الحرب القذرة PDF – حبيب سوايدية – كتاب الحرب القذرة بقلم حبيب سويدية .. في هذا الكتاب، يقدم حبيب سويدية، المظلي السابق في القوات الخاصة للجيش الجزائري، أول شهادة يدلي بها ضابط، بوجهٍ مكشوف، عاش يومًا بيوم تلك الحرب القذرة التي تمزق بلده منذ العام 1992 .. يروي ما رآه: التعذيب، الإعدامات العرفية، التلاعُبات، واغتيال المدنيين. يرفع الغِطاء خصوصًا عن أحد أكثر “المحرمات” في الماساة الجزائرية، التي حرصت السلطات الجزائرية على عدم الاقتراب منها الا وهي الآلية الداخلية لعمل الجيش الجزائري. يكشف وقاحة الجنرالات في موضع تقدير العواقب، ودموميتهم، حشو الأدمغة الذي يُخضعون له جنودهم، وأيضاً يأس الجنود المُكرهين على القيام بأفعال بربرية، وفتك المخدرات وعمليات التطهير الداخلية .. سيكون لهذه الشهادة الاستثنائية دويٌّ كبير بعيدًا عن التضليل الإعلامي الذي كثيرًا ما منع الرأي الأوروبي من إدراك البعد المخيف للحرب الدائرة فيما وراء المتوسط .. نترككم مع تحميل كتاب الحرب القذرة PDF.

تحميل كتاب الحرب القذرة PDF - حبيب سوايدية
تحميل كتاب الحرب القذرة PDF – حبيب سوايدية
عن الكاتب حبيب سوايدية

حبيب سوايدية (مواليد 16 أبريل 1969 في تبسة بالجزائر) هو ملازم وكاتب جزائري فرنسي. شغل سابقًا منصب ملازم في دائرة الاستعلام والأمن الجزائرية .. عُرف سوايدية بكتابه «الحرب القذرة» (2001)، الذي يتّهم فيه الجيش بالوقوف وراء مجازر بحق المدنيين في ضواحي العاصمة خاصة مجزرتي بن طلحة والرايس. في 22 أغسطس 2001، أعلن وزير الدفاع الجزائري الأسبق الجنرال خالد نزار، أنه رفع دعوى قضائية ضد الملازم حبيب سوايدية الذي كان لاجئا في فرنسا.

- إعلان -

في 29 أبريل 2002، حكمت عليه محكمة جزائرية غيابيا بالسجن عشرين عاما لاتهامه بالمشاركته في مشروع «لإضعاف معنويات الجيش والتآمر لتقويض وحدة التراب الوطني» .. وفي يناير 2006، حكمت عليه محكمة البويرة بالإعدام غيابياً، بتهمة «خطف وقتل» في يوليو 1994 لثلاثة أشخاص في منطقة الأخضرية، أثناء تواجده بالمنطقة. واعتبر سوايدية أن حكم الإعدام الذي أُصدر في حقه بتهمة قتل مدنيين «غير واقعي ودليل على أن النظام الجزائري» نظام فاشي«ألقى بالبلاد في حرب أهلية».

تحميل كتاب الحرب القذرة PDF – حبيب سوايدية

المؤلف حبيب سوايدية
الصفحات 215
سنة النشر 2001
القسم كتب سياسية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية