- إعلان -

تحميل كتاب الحب كلب من الجحيم PDF – تشارلز بوكوفسكي

تحميل كتاب الحب كلب من الجحيم PDF

- إعلان -

تحميل كتاب الحب كلب من الجحيم PDF – تشارلز بوكوفسكي – «الحب كلب من الجحيم» عنوان المختارات الشعرية للشاعر الأميركي تشارلز بوكوفسكي التي يقدمها بالعربية سامر أبو هواش، الصادرة حديثا في نشر مشترك بين «كلمة» في الإمارات ومنشورات «الجمل». والمختارات هذه تحمل عنوان إحدى مجموعات بوكوفسكي التي كانت صدرت في العام 1977. من الديوان: “أفقت على الجفاف وكانت السراخس ميتة، والنباتات اصفرت أوراقها كالذرة في القدور، ولم أجد امرأتي بل حفنة زجاجات فارغة حاصرتني، كجثث مدماة، بلا جدواها، ومع ذلك كانت الشمس مشرقة ورسالة مالكة البيت تكسرت في اصفرار مناسب .. نترككم مع تحميل كتاب الحب كلب من الجحيم PDF.

تحميل كتاب الحب كلب من الجحيم PDF - تشارلز بوكوفسكي
تحميل كتاب الحب كلب من الجحيم PDF – تشارلز بوكوفسكي
عن الكاتب تشارلز بوكوفسكي

- إعلان -

تشارلز بوكوفسكي ولد في مدينة أنديرناخ بألمانيا في أب (أغسطس) عام 1920 من أب أمريكي وأم ألمانية. عام 1927 يعود والداه الي الولايات المتحدة. طفولة بوكوفسكي كانت مشوارا طويلا من الألم بسبب نزوات والده العنيفة الذي كان يضربه لأتفه الأسباب ويحرمه من متع الطفولة الصغيرة ومن اللعب مع أطفال الحي. أما أمه فكانت سيدة صموتاً لا تتدخل في ما علاقة الأب بالابن الذي قضي طفولته ومراهقته وكأنه يؤدي ضريبة فشل أبيه في حياته المهنية خاصة بعد أن فقد عمله اثر أزمة انهيار البورصة في نهاية العشرينيات.
في العاشرة من عمره أحس بأول مرة بالقوة السحرية التي قد تمنحها الكتابة أحيانا حين كتب قطعة إنشاء في المدرسة يروي فيها معاينته لزيارة الرئيس الأمريكي هوفير للمدينة. وكان علي التلميذ بوكوفسكي أن يختلق كل شيء من خياله ذلك أن والده كان منعه من الخروج للشارع لرؤية الرئيس مع أقرانه. لاحقا سيصف بوكوفسكي هذه الواقعة بكونها كانت الحدث الحاسم في حياته والدافع الذي شجعه علي الكتابة.
عام 1960 نشر أول مجموعة شعرية وعمره خمس وثلاثون سنة الا أن المجموعة التي لفتت الانتباه اليه كانت تلك التي نشرها عام 1965 الناشر جون ويب تحت عنوان أمسكت بقلبي بين يديها .. الان مع تحميل كتاب الحب كلب من الجحيم PDF.

تحميل كتاب الحب كلب من الجحيم PDF – تشارلز بوكوفسكي

المؤلف تشارلز بوكوفسكي
الصفحات 178
سنة النشر 2009
القسم آدب مترجم


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية