- إعلان -

تحميل كتاب الأسطورة PDF – عائض القرني

تحميل كتاب الأسطورة PDF

- إعلان -

تحميل كتاب الأسطورة PDF – عائض القرني – أبدع الشعراءُ وحلَّقوا ، وارتقى الأدباءُ وجنَّحوا . بذلوا نفيس أوقاتهم في التأليف ، وغالب أعمارهم في الجمع والتصنيف . والإحاطةُ بثمرة جهدهم ، وعصارةِ علمهم .. ضربٌ من الخيال ، ومحضُ محال ، إلا على من رُزق التوفيق . فكان له في كل فن نصيب ، له ذهن وقاد ، وحس مرهف ، طبع رقيق ، وذوق رفيع ، وسبك جميل ، وصوغ بديع ، علم غزير ، وأدب وفير ، مع صحة قلب وسلامة عقل . يعرف الغث من السمين ، والصحيح من السقيم . يميز جيد النقد من زائفه ، وبديع الكلام من ساقطه ، وقوي الشعر من هزيله ، وعذبه من ممجوجه .. تحميل كتاب الأسطورة PDF.

تحميل كتاب الأسطورة PDF - عائض القرني
تحميل كتاب الأسطورة PDF – عائض القرني

يعرف صدق العبارة ، ووجه حسن الكللام ، ويدرك مكمن البلاغة ، ومحل سحر البيان . فكيف بك إذا أحسن الاصطفاء ، وأبدع في الانتقاء !! فجمع لك من الشعر أحسنه ، ومن القول أجزله ، ومن الكلام أعذبه ، ومن العبارات أجملها ، ومن الكلمات أنصعها . كأن الدواوين كلها في صدره ينتقي منها ، وكتب الأدب مفتوحة أمامه يختار منها . يقدم لك خلاصة علمه ، وثمرة أدبه ، ونتيجة اطلاعه ، وحصيلة جهده في كتاب . إنه لعمري هو ( الأسطورة ) . ولو أردت جمعه .. لفات العمر . أو أردت انتقاءه .. لانقضى الدهر . ولا يُحسن إلا ممن وُفِّق . وها قد قدمه ل الكلمة البليغة سواء أكانت نثراً أم شعراً لها في السمع لذة وفي العقول سحرا, وأساطين البيان حفروا كلماتهم في ديوان التاريخ وفي ذاكرة الأجيال لأن الإبداع له خلود والتفوق له ذيوع والتفرد له إمتياز. وفي هذا الكتاب نعيش في عالم البيان مع أسطورة البيان وكبير أساطين الشعر مع “أبو الطيب المتنبي” الذي إنصهر مع الكلمة وملك ناصية البيان , وأشرب في قلبه الفصاحه وغلى مرجل فكره بجواهر القول فجاء بيانه رائعاً وألفاظه جزله وعرضه للأفكار بارعاً كما يجلي الكتاب لرواد الإبداع سحر البيان وحكمة الشعر عند المتنبي وينسى هناته الشعريه أما أخلاقه مذهبه الشرعي فلهما محكمة شرعيه تعطيه ماله وتحكم عليه بما يستحق.

ومكتبة العبيكان بنشرها لهذا الكتاب فإنما تثري المكتبه الأدبيه بسفر فريد في بابه.أبدع الشعراءُ وحلَّقوا ، وارتقى الأدباءُ وجنَّحوا . بذلوا نفيس أوقاتهم في التأليف ، وغالب أعمارهم في الجمع والتصنيف . والإحاطةُ بثمرة جهدهم ، وعصارةِ علمهم .. ضربٌ من الخيال ، ومحضُ محال ، إلا على من رُزق التوفيق . فكان له في كل فن نصيب ، له ذهن وقاد ، وحس مرهف ، طبع رقيق ، وذوق رفيع ، وسبك جميل ، وصوغ بديع ، علم غزير ، وأدب وفير ، مع صحة قلب وسلامة عقل . يعرف الغث من السمين ، والصحيح من السقيم . يميز جيد النقد من زائفه ، وبديع الكلام من ساقطه ، وقوي الشعر من هزيله ، وعذبه من ممجوجه . يعرف صدق العبارة ، ووجه حسن الكللام ، ويدرك مكمن البلاغة ، ومحل سحر البيان . فكيف بك إذا أحسن الاصطفاء ، وأبدع في الانتقاء !! فجمع لك من الشعر أحسنه ، ومن القول أجزله ، ومن الكلام أعذبه ، ومن العبارات أجملها ، ومن الكلمات أنصعها . كأن الدواوين كلها في صدره ينتقي منها ، وكتب الأدب مفتوحة أمامه يختار منها . يقدم لك خلاصة علمه ، وثمرة أدبه ، ونتيجة اطلاعه ، وحصيلة جهده في كتاب . إنه لعمري هو ( الأسطورة ) . ولو أردت جمعه .. لفات العمر . أو أردت انتقاءه .. لانقضى الدهر . ولا يُحسن إلا ممن وُفِّق . وها قد قدمه لك الأديب الشهير والعالم النحرير الدكتور الداعية عائض القرني في هذا الكتابك الأديب الشهير والعالم النحرير الدكتور الداعية عائض القرني في هذا الكتاب .. نترككم مع تحميل كتاب الأسطورة PDF.

عن الكاتب عائض القرني

- إعلان -

عائض بن عبد الله القرني كاتب وشاعر وداعية إسلامي سعودي. له الكثير من الكتب والخطب والمحاضرات الصوتية والمرئية من دروس ومحاضرات وأمسيات شعرية وندوات أدبية. يُعد كتاب لا تحزن أبرز نتاج القرني المعرفي حيث بيع منه أكثر من عشرة ملايين نسخة .. ولد القرني بقرية آل شريح بمحافظة بلقرن في 1 يناير 1959 الموافق 1379 هـ. حصل على الشهادة الجامعية من كلية أصول الدين من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. ثم حصل على الماجستير من جامعة الإمام في الحديث النبوي عام 1408 هـ، ثم على الدكتوراه من جامعة الإمام عام 1423 هـ بعنوان المفهم لما أشكل من تلخيص صحيح مسلم للقرطبي دراسة وتحقيقا . درَّس القرني في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الحديث النبوي مدة 7 سنوات. وشغل منصب الأمين العام لمؤسسة لا تحزن للإعلام والنشر .. تحميل كتاب الأسطورة PDF.

تفرّغ القرني للدعوة وزار كثيراً من الدول وحضر عشرات المؤتمرات وألّف أكثر من ثمانين كتاباً وأشهرها كتاب لا تحزن والذي بيع منه أكثر من 10 ملايين نسخة، وتُرجم إلى عدة لغات، وبالإضافة لكتاب التفسير الميسر، وأسعد امرأة في العالم، ومقامات القرني، والفقه الميسّر، وفقه الدليل، وعاشق، والعظمة، وحدائق ذات بهجة، وقصة الرسالة، وأعظم سجين في التاريخ، وإمبراطور الشعراء، وقصائد قتلت أصحابها، وديوان شعر بعنوان القرار الأخير وغيرها من الكتب في الحديث والتفسير والفقه والأدب والسيرة، أنهى القرني تأليف الموسوعة الإسلامية في 12 مجلد مع المشاركة بخمسة برامج تلفزيونية دائمة في التفسير والحديث والسيرة والثقافة والأدب. وله أكثر من ألف شريط كاسيت إسلامي في الخطب والدروس والمحاضرات والأمسيات الشعرية والندوات الأدبية .. الآن مع تحميل كتاب الأسطورة PDF.

تحميل كتاب الأسطورة PDF – عائض القرني

المؤلف عائض القرني
الصفحات 849
سنة النشر 2011
القسم شعر عربي


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية