- إعلان -

تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير PDF – روبرت تي كيوساكي

تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير PDF

- إعلان -

تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير PDF – روبرت تي كيوساكي – هل تبحث عن الثراء والحرية المالية؟ هل مللت من وظيفتك ومن رئيسك الذي يثقلك بالمهام؟ هل شعرت أن ما تستحقة من مال لقاء وظيفتك لا يكفي، ولا يتوفر، وانك كلما زاد مرتبك الوظيفي زادت ديونك ومصاريفك؟ هل سمعت بعبودية القرن الحادي والعشرين؟ وهل تعرف أنك لازلت فقيرا؟ إلى أبعد حد؟ سيقلب روبرت كيوساكي جميع موازينك في كتابة: الأب الغني والأب الفقير: مايعلمه الأغنياء لابنائهم ولايعلمه آباء الطبقة الوسطى .. هذا الكتاب: – يقضي على أسطورة الحاجة إلى دخل مرتفع من أجل تحصيل الثروة – يتحدى المعتقد السائد بأن منزلك يعد من الأصول – يبين للوالدين كيف أنهما لا يستطيعان التعويل على النظام المدرسي في تعليم أبنائهما طبيعة المال – يحدد بوضوح تام ماهي الأصول وما الخصوم؟ – يعلمك ماتلقنه لأبنائك عن المال, حتى يحققوا مستقبلاً مالياً ناجحاً .. نترككم مع تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير PDF.

تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير PDF - روبرت تي كيوساكي
تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير PDF – روبرت تي كيوساكي

الأب الغني والأب الفقير .. هو كتاب من تأليف الكاتب الأمريكي روبرت كيوساكي بالاشتراك مع شارون إل.ليتشر. وموضوعه هو التأكيد على أهمية الاستقلال المالي وبناء الثروة عن طريق شرح العديد من الوسائل كالإستثمار وامتلاك الأصول والإستثمار بها والبدء في مشروع تجاري بالإضافة إلى كيفية تنمية الذكاء المالي لتحسين الآداء المالي والتجاري. كتب روبرت الكتاب على هيئة حكايات رمزية قائمة على أحداث حدثت بالفعل في حياته منذ الطفولة. حقق الكتاب انتشاراً كبيراً على المستوى العالمي وترجم لمعظم لغات العالم ومنها العربية .. تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير PDF.

ملخص كتاب الأب الغني والأب الفقير

يحكي الكاتب قصة طفولته، الموزعة بين نصائح أبيه الأستاذ الجامعي والذي يرمز له في الكتاب بلقب الأب الفقير، وبين نصائح والد صديقه مايك، رجل الأعمال العصامي والذي يرمز له في الكتاب بلقب الأب الغني. يسرد الكتاب طفولة الكاتب وهو يتعلم كيف يحصل على المال ويكتسبه، مع مقارنة دائمه ما بين وضعي والده الأكاديمي الجامعي، ووالد صديقه العملي التجاري.

ومن أهم مواضيعه:

  1. توضيح ما هو الفرق بين الأصول والالتزامات.
  2. ما يعلّمه الأثرياء ولا يعلّمه الفقراء وأفراد الطبقة الوسطى لأبنائهم عن المال.
  3. نفيّ المعتقد السائد بأن منزلك يعد من الأصول، ولكنه من الأعباء.
  4. الأهمية الكبيرة للذكاء الاقتصادي ومساوئ الجهل الاقتصادي.
  5. الدور الكبير الذي تلعبه المشاريع التجارية القوية والمهارات الاقتصادية والممارسة والخبرة في النجاح الاقتصادي.
  6. أهمية مهارات الإدارة والإستثمار وضرورتهم لتحقيق النجاح والتميز وسط المجتمع الرأسمالي.
  7. أهمية الإستثمار وإدارة الأعمال في التحكم في مستقبلك الاقتصادي.

وأعتمد كيوساكي في تأليف كتابه على رؤية أستاذه السابق د/بوكمينستر فولر عن الثروة، وهي أن الثروة يتم حسابها بعدد الأيام التي سيكفيك فيها العائد الذي يأتيك من الأصول التي تمتلكها وأن الاستقلال المالي يتحقق عندما يتخطى هذا العائد الشهري نفقاتك الشهرية أي يكفيها ويزيد.

- إعلان -

المدح والدعم الذي لاقاه الكتاب

باع الكتاب أكثر من 32 مليون نسخة وتلقى الكثير من ردود الأفعال الإيجابية. فقد تحدثت الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري عن الكتاب في برنامجها. وأيضا من داعمي الكتاب من المشاهير الممثل الشهير ويل سميث الذي قال أنه عن طريق الكتاب أستطاع تعليم ابنه عن المسئولية المالية. وأيضا مدح البليونير الأمريكي ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب الكتاب موازنا بينه وبين كتابه فن عقد الصفقات الذي كان مصدر إلهام لكيوساكي. ثم تعاون ترامب مع كيوساكي في عام 2006 تعاون أدبي وأصدرا معا كتاب أطلقا عليه “لماذا نريدك ثرياً، رجلان ورسالة واحدة ” وأصدرا أيضا كتاباً آخر أسمياه “اللمسة السحرية: لماذا يصبح بعض رواد الأعمال أغنياء ولماذ الا يفعل أغلبهم” في عام 2011. وصف رائد الأعمال والمستثمر الشهير في مجال الأزياء دايموند جون الكتاب بأنه واحد من أكثر الكتب المفضلة لديه. قام مغني الراب الشهير بيغ كيه ار أي تي Big K.R.I.T بغناء أغنية أسماها “الأب الغني والأب الفقير” ولكن لا يوجد لها أي علاقة بالكتاب .. تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير PDF.

النقد الذي وجه إليه

يقول الناقد جون تي ريد عن الكتاب “كتاب الأب الغني والأب الفقير يحتوي على العديد من النصائح الخاطئة والسيئة والخطيرة. والتي قد تكون منافية للأخلاق” ويقول أيضاً “أن الأب الغني والأب الفقير هو أسخف كتاب عن النصائح المالية رأيته في حياتي، فهو يحتوي على العديد من الأخطاء والأحداث الغير مستحبة التي من المفترض انها حدثت. ومن ناحيته قام كيوساكي بالرد على بعض كلام ريد .. تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير PDF.

عن الكاتب روبرت تي كيوساكي

روبرت كيوساكي من مواليد 4 أبريل 1947، هو رجل أعمال أمريكي خبير مختص في التنمية البشرية، ومؤلف كتاب الأب الغني والأب الفقير أفضل الكتب مبيعا حسب صحيفة نيويورك تايمز .. ولد روبرت كيوزاكي في هاواي وهو ٱبن المدرس غالف أش كيوزاكي (1919 – 1991). ذكر في كتبه أنه خدم خلال حرب الفايتنام كجندي طيار لمروحية الهيليكوبتر مع قوات المارينز الأمريكية إلى حدود سنة 1975 حيث تركها وعمل في إكسغوكس كوربوريشن كبائع ألات طباعة .. الآن مع تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير PDF.

تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير PDF – روبرت تي كيوساكي

المؤلف روبرت تي كيوساكي
الصفحات 244
سنة النشر 1997
القسم إقتصاد وأعمال


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية