- إعلان -

تحميل كتاب أرض الأحزان PDF – عبدالوهاب مطاوع

تحميل كتاب أرض الأحزان PDF

- إعلان -

تحميل كتاب أرض الأحزان PDF – عبدالوهاب مطاوع .. إيمانًا بدور وقيمة عبد الوهاب مطاوع-في الذكرى الثانية لرحيله- أخذت “الدار المصرية اللبنانية”على عاتقها عبء إتاحة هذا التراث للقراء العرب، فأخرجت هذه السلسة الجديدة التي لم تنشر من قبل، وعملاً بسياسة الدار الثابتة في إتاحة الأعمال التي أنجزت لكثير من الكتاب المصريين والعرب ولم تنشر من قبل ووضعها بين يدي قرائها في كل أنحاء الوطن العربي.. وإيمانًا من الدَّار -أيضًا- بقيمة تراث عبد الوهاب مطاوع، وفي القلب منه هذه الرسائل، التي تشكل الخلفية الاجتماعية للتطور الاقتصادي والسياسي الذي مرَّت به مصر والوطن العربي في العقدين الأخيرين، تلك الخلفية الاجتماعية التي تشبه المرآة تنعكس عليها تلك التطورات سلبًا وإيجابًا تأثيرًا وتأثرًا.. نترككم مع تحميل كتاب أرض الأحزان PDF.

تحميل كتاب أرض الأحزان PDF - عبدالوهاب مطاوع
تحميل كتاب أرض الأحزان PDF – عبدالوهاب مطاوع
عن الكاتب عبدالوهاب مطاوع

محمد عبد الوهاب مطاوع الشهير بعبد الوهاب مطاوع (11 نوفمبر 1940 – 6 أغسطس 2004) كاتب صحفي مصري، عمل في الأهرام قبل تخرجه من الجامعة وبعده مباشرةً، تدرج في المراكز الصحفية حتى شغل منصب مدير التحرير في جريدة الأهرام المصرية ورئيس تحرير مجلة الشباب. أشرف على باب بريد الأهرام اليومي وباب بريد الجمعة الأسبوعي بجريدة الأهرام منذ عام 1982 وحتى وفاته .. لقب عبد الوهاب مطاوع بلقب «صاحب القلم الرحيم»، حيث كان يتصدى شخصيًا ومن خلال مكتبه وطاقمه المعاون لمساعدة الناس وحل مشاكلهم سواء كانت مادية أو اجتماعية أو صحية.

كان عبد الوهاب مطاوع يستخدم أسلوبًا أدبيًا راقيًا في الرد على الرسائل التي يختارها للنشر من آلاف الرسائل التي تصله أسبوعيًا، فكان أسلوبه يجمع بين العقل والمنطق والحكمة، ويسوق في سبيل ذلك الأمثال والحكم والأقوال المأثورة، وكان يتميز برجاحة العقل وترجيح كفة الأبناء وإعلاء قيم الأسرة فوق كل شيء أخر.

- إعلان -

حرر باب بريد الجمعة لما يقرب من ربع قرن من الزمان، وفي عهده انتشر بابه الأسبوعي وأصبح من أسباب زيادة التوزيع لعدد الجمعة.أهم ما كان يميز شخصيته هو جديته في العمل، وتواضعه مع من حوله والدقة في التعامل مع مشاكل وتبرعات القراء. صدر له 52 كتابًا، يتضمن بعضها نماذج مختارة من قصص بريد الجمعة الإنسانية وردوده عليها، ويتضمن البعض الأخر قصصًا قصيرة وصورًا أدبية ومقالات في أدب الرحلات.

تصنف كتابات عبد الوهاب مطاوع خاصةً ردوده في بريد الجمعة على أنها لون من ألوان أدب الرسائل، وهو أحد ألوان الأدب العربي التي كادت تندثر لولا جهود أدباء مخلصين لهذا اللون من الأدب وعلى رأسهم عبد الوهاب مطاوع. لعبد الوهاب مطاوع ثلاث مجموعات قصصية وله إسهامات ملحوظة كذلك في أدب الرحلات، ومن أهم كتبه في هذا الباب سائح في دنيا الله (حول العالم في 30 سنة) وكتاب قدمت أعذاري ويوميات طالب بعثة .. الآن مع تحميل كتاب أرض الأحزان PDF.

تحميل كتاب أرض الأحزان PDF – عبدالوهاب مطاوع

المؤلف عبدالوهاب مطاوع
الصفحات 194
سنة النشر 2006
القسم آدب عربي


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية