- إعلان -

تحميل قصة عروس البحر PDF – عادل الغضبان

تحميل قصة عروس البحر PDF

- إعلان -

تحميل قصة عروس البحر PDF – عادل الغضبان – تروى قصة عروس البحر انه فى أعمق مكان من البحركان ملك البحر و قد فقد زوجته منذ عدة سنوات فنهضت أمه بتدبير شؤون القصر و العناية ببناته و كانت منهم أميرة عجيبة غريبة الأطوار كثيرة التفكير و كانت تحب سماع أخبار الناس الذين يعيشون فى عالم البشر و كانت الجدة تقول لها عند بلوغك الخامسة عشرة من عمرك سوف أسمح لك أن تصعدى الى سطح الماء و أن تجلسى فوق الصخور فى ضوء القمرو عندما صعدت عروس البحر الى سطح البحر كانت على مقربة من سفينة و أعجبت بشاب من الموجودين على السفينة انه أمير هذه البلده و كانوا أصدقائه يحتفلون بعيده و أعجبت عروس البحر بهذه الحياة و تمنت لو عاشت مثلهم على الأرض و ذهبت الى ساحرة لتحول ذيلها الطويل الى ساقين لتصبح مثل الأمير و أهل الأرض و تتمكن من العيش بجانب الامير الجميل و سمعت بعد ذلك ان الأمير ينوى ان يتزوج بنت ملك المملكة المجاورة لمملكتهم و منذ أن وقع نظر عروسة البحر على خطيبة الأمير اعجبت بها و لم تضمر أى حقد لها أو بغضاء و أصبحت بعد ذلك عروس البحر من بنات الهواء الذين يحصلون على حب الاخرين بالعمال الصالحة، وهى مجموعة من قصص الاطفال تتميز بالخيال والأسطورة فيجدون فيها ما يناسب خيالهم ويساير ارواحهم وتطالعتهم ، فى اطار التعبير الجيد و والاخراج الفنى المزين بالرسوم ، وهى تغذى النشء وترفع نفوسهم وتوجههم الى طريق الخير والجمال . نترككم مع تحميل قصة عروس البحر PDF.

تحميل قصة عروس البحر PDF - عادل الغضبان
تحميل قصة عروس البحر PDF – عادل الغضبان
عن الكاتب عادل الغضبان

عادل الغضبان ولد في 11/11/1905 م بمدينة مرسين في تركيا من اسرة حلبية الاصل وكان والده ضابطا بالجيش التركي ثم انتقلت اسرته منها وعمره شهران حيث وردوا القاهرة فأقاموا بها وعاش حياته واتصل بدوائرها الأدبية .. مؤلفات عادل الغضبان له ديوان شعر ضخم سماه (قيثارة العمر) فيه شعر عمودي كما ترجم عددا من القصص العالمية: (دون كيشوت) (مملكة البحر) (سجين زند) (الامير والفقير) (الزنبقة السوداء) وعمل عادل الغضبان بالصحافة الادبية فرأس تحرير مجلة (الكتاب) من عام 1945 الى عام 1953م وله ملحمة شعرية باسم (من وحي الاسكندرية) صدرت عام 1964.

يمثل عادل الغضبان امتزاج المدرستين التقليدية والمجددة في صورة دقيقة صادقة، ويجمع في تكوينه روح حلب وروح مصر، مدرسة حلب التي جمعت بين الدعوة الى الحرية ونظم الشعر وعرفت بعنايتها بالاسلوب البليغ الناصع وبالشعر الرصين، وبمدرسة مصر عاش طفلا في القاهرة وارتبطت مطالع حياته بمشاهدها وأدبها وأعلامها قال من قصيدة: أمنية حـقـق الرحـمن آيـتـها = يا رب حقق لنا أقصى امـانينا .. متى نرى الحق خفاق اللواء على = مشارف المجد من عالي روابينا .. متى يرى الوطـن الغالي محطمة = اغـلاله بـسـلاح من تآخيـنا.

مؤلفات عادل غضبان: أحمس الأول – مسرحية شعرية، وليلى العفيفة – قصة، ووحي الإسكندرية – شعر وفاة عادل غضبان توفي بتاريخ 11/12/1972 .. الآن مع تحميل قصة عروس البحر PDF.

تحميل قصة عروس البحر PDF – عادل الغضبان

- إعلان -

المؤلف عادل الغضبان
الصفحات 47
القسم قصص أطفال
سلاسل وأعمال كاملة سلسلة المكتبة الخضراء


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية