- إعلان -

تحميل رواية سبيل الغارق الطريق والبحر PDF – ريم البسيونى

تحميل رواية سبيل الغارق الطريق والبحر PDF

- إعلان -

تحميل رواية سبيل الغارق الطريق والبحر PDF – ريم البسيونى – يُحكى أن الشاطر حسن لما أحب ابنة السلطان، وعرف بمرضها، حار واحتار، ومكث مهمومًا لا يدري كيف يفوز بها، ولا كيف يساعدها على الشفاء، وفي لحظة يأس وعد السلطان كل الحضور أن من يشفي ابنته فسيتزوجها .. شاء القدر الذي ظن الشاطر حسن حينها أنه قدر جميل، أن يسترق السمع، فيسمع حديث يمامتين .. قالت إحداهما للأخرى: لو أكلت الأميرة، ست الحسن والجمال، قونصتي وكبدك لنجت .. امتدادًا لمشروع الهوية التي بدأته الدكتورة ريم بسيوني تكمله في رواية “سبيل الغارق”، حيث الإبحار بين عالم الشاطر حسن وست الحسن والجمال، وبين ضرب الإنجليز لمدينة الإسكندرية وبسالة القائد أحمد عرابي وجنوده .. اليوم انتهى عالمك القديم .. وكل السبل طمست .. وكل المسالك محيت .. زالت كل أيامك .. ولم يتبقى لك سوى الغرق .. لِمَ ضربت مدافع بريطانيا قلعة السلطان المملوكي قايتباي في الإسكندرية؟ .. نترككم مع تحميل رواية سبيل الغارق الطريق والبحر PDF.

تحميل رواية سبيل الغارق الطريق والبحر PDF - ريم البسيونى
تحميل رواية سبيل الغارق الطريق والبحر PDF – ريم البسيونى

– لأنهم يتذكرون وأنت تنسى .. ما أحزنك! تقابلنا من قبل يا حسن .. ولكن محيت ذاكرتك .. ستعود .. وعندما تعود سيمتد وجعك إلى ما بعد كل البحور .. أنت حسن والمجذوب .. أتعرف هذا؟ هما الشخص نفسه .. ولكن حقيقتك لم تظهر لك وهذا أفضل. عرفتك من خطابات تاجر البندقية التي أحملها – أطال حسن نظره إلى القلعة، ثم قال .. من بنى هذه القلعة؟ – بناها رجلُ كان يملك حينها كل الطرق حتى اكتشف غيره طريقا جديدا فأصبح طريقه بائسا .. كيف لا تتذكر؟ التف البرتغاليون حول إفريقيا ليتجنبوا طريق مصر .. ثم جاء رجل فرنسي يفكر في طريق جديد أقصر وأسرع، يجعل كل الطرق دونه بلا قيمة .. وتعرف أين وجد هذا الطريق؟ في مصر .. اعترض الإنجليز على الطريق وقالوا إنه لن يفلح ولكنه فلح .. واختصر الطريق إلى الهند آلاف الأميال .. ماذا يفعل الإنجليز؟ طريق البحر سريع، ولكنه على أرض غير أرضهم، بناه غيرهم. الطريق .. هو الغاية .. دوما – ردد: الطريق هو الغاية .. ليس الديون ولا الحماية .. ولا .. تحميل رواية سبيل الغارق الطريق والبحر PDF.

عن الكاتب ريم البسيونى

- إعلان -

ريم بسيوني، كاتبة وروائية مصرية، أستاذة في الجامعة الامريكية، فائزة بجائزة ساويرس الأدبية عن روايتها “الدكتورة هناء”، وجائزة أحسن عمل مترجم في الولايات المتحدة الأمريكية عن روايتها “بائع الفستق وجائزة نجيب محفوظ للأدب من المجلس الأعلى للثقافة عن روايتها أولاد الناس ثلاثية المماليك”.

ريم بسيوني، ولدت في السادس من مارس عام 1973 في محافظة الاسكندرية، حصلت على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية جامعة الإسكندرية، بعد تخرجها تم تعينها في نفس الجامعة، ولكنها قررت مواصلة دراستها في الخارج وحصلت على الماجيستير و الدكتوراه من جامعة أكسفورد في بريطانيا في “علم اللغويات”، ثم حصلت على الدكتوراه في “تحليل الخطاب السياسى” من جامعة أوكسفورد، وقامت بالتدريس في نفس الجامعة .. حاضرت في بعض الجامعات الأمريكية عن الفكر والثقافة والأدب العربى .. عملت لفترة قصيرة في المملكة المتحدة، قبل أن تنتقل إلى الولايات المتحدة، ومن هناك انتقلت إلى جامعة جورج تاون .. عادت إلى مسقط رأسها “مصر” عندما أنضمت إلى الجامعة الأمريكية في القاهرة في عام 2013 .. تقوم بكتابة القصة والرواية باللغتين العربية والإنجليزية .. صدر لها سبع روايات هي (بائع الفستق)، ورواية (رائحة البحر)، ورواية (الدكتورة هناء)، ورواية (الحب على الطريقة العربية)، ورواية (اشياء رائعة)، ورواية (مرشد سياحي)، ورواية (أولاد الناس ثلاثية المماليك) .. الآن مع تحميل رواية سبيل الغارق الطريق والبحر PDF.

تحميل رواية سبيل الغارق الطريق والبحر PDF – ريم البسيونى

المؤلف ريم البسيونى
الصفحات 443
سنة النشر 2020
القسم روايات عربية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية