- إعلان -

تحميل رواية اعتراف منتصف الليل PDF – جورج دوهاميل

تحميل رواية اعتراف منتصف الليل PDF

- إعلان -

تحميل رواية اعتراف منتصف الليل PDF – جورج دوهاميل – «كان «دوهاميل» طليعيًّا في دراسة المنبوذ النفسي في القرن العشرين هذا النوع من الدراسات عرف رواجًا مذهلًا منذ ذلك الحين» – «لويس كلارك كيتينج .. من دون الانتقاص من قيمة «كامو» و«سارتر»، «دوهاميل» لا يقل عنهما بشيء، بل إنه مهد لهما الطريق من خلال ابتكار شخصية «لويس سالافان»» – جريدة «لو موند» .. هكذا ولدت العبثية، عشرين سنة قبل «الغثيان» لـ«سارتر»» – مجلة «نوي بلانش» الأدبية .. نترككم مع تحميل رواية اعتراف منتصف الليل PDF.

تحميل رواية اعتراف منتصف الليل PDF - جورج دوهاميل
تحميل رواية اعتراف منتصف الليل PDF – جورج دوهاميل

أحداث هذه القصة لا تعدو أن «سالافان» يُفصَل من عمله التافه إثر حادثة يحسبها الناس حمقًا وشذوذًا ويراها هو عملًا ضروريًّا يرد إليه ثقته بأنه إنسان يعيش بين أناسي. وليس بعد ذلك إلا البطالة والتشرد والفاقة، وأحلام الحرمان، وأوهام القلب الوحيد .. في «اعتراف منتصف الليل»، حلل «دوهاميل» عناصر التناقض بين الفرد ومجتمعه، وبين واقع الفرد وآماله، وبين أفكاره وأعماله. صور ذلك كله منعكسًا على ذهن «سالافان»، فهو لا يقص أحداثًا، بل أفكارًا بلغت من قوتها وتمكنها مبلغ الأحداث، فهي أحداث بالنسبة لصاحبها، وهي مغامرات حقة تمسك أنفاسك وأنت تقرأها .. شخصية «سالافان»… لا تقل حياة ولا صدقًا ولا عمقًا عن شخصية «هاملت» أو «دون كيخوتي» .. صُنفت «اعتراف منتصف الليل» بين العناوين الاثني عشر لقائمة «الجائزة الكبرى لأفضل روايات النصف الأول من القرن العشرين» .. نقدمها هنا في ترجمة شكري محمد عياد الاستثنائية.

عن الكاتب جورج دوهاميل

جورج دوهاميل (بالفرنسية: Georges Duhamel)‏ ولد بباريس في 30 يونيو 1884 وتوفى في فالموندوا في 13 أبريل 1966 .. وهو طبيب، وكاتب، وشاعر فرنسي. انتخب عضوا بأكاديمية اللغة الفرنسية عام 1935، حيث أصبح الأمين الدائم منذ (1944-1946). ثم أصبح رئيسا نشطا لإحياء أليانس فرانسيز بعد الحرب. وخو والد الملحن أنطوان دوهاميل، وجد الكاتب الصحفي جيروم دوهاميل .. الآن تحميل رواية اعتراف منتصف الليل PDF.

- إعلان -

تحميل رواية اعتراف منتصف الليل PDF – جورج دوهاميل

المؤلف جورج دوهاميل
الصفحات 224
سنة النشر 1920
القسم روايات مترجمة


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية