- إعلان -

تحميل كتاب هولاكو المارد القادم من الشرق جزار التاريخ عدو الحضارة PDF – منصور عبدالحكيم

تحميل كتاب هولاكو المارد القادم من الشرق جزار التاريخ عدو الحضارة PDF

- إعلان -

تحميل كتاب هولاكو المارد القادم من الشرق جزار التاريخ عدو الحضارة PDF – منصور عبدالحكيم – هولاكو خان” حفيد “جنكيز خان” كان عمره تسع سنوات حين مات جده “جنكيز خان” ولد هولانكو عام 1218م، لأبيه تولوى خان أصغر أبناء جنكيز خان وكانت أمه نصرانية نسطورية وكذلك زوجته .. نترككم مع تحميل كتاب هولاكو المارد القادم من الشرق جزار التاريخ عدو الحضارة PDF.

تحميل كتاب هولاكو المارد القادم من الشرق جزار التاريخ عدو الحضارة PDF - منصور عبدالحكيم
تحميل كتاب هولاكو المارد القادم من الشرق جزار التاريخ عدو الحضارة PDF – منصور عبدالحكيم

وكان هو وأبواه على دين المغول (الوثنية) وشريعة الياسا شريعة جنكيز خان وكان شديد الولع بالحضارة الفارسية أرسله أخوه مونكو خان زعيم المغول لإتمام ثلاث مهمات في غرب آسيا منها القضاء على جماعة الحشاشين والإسماعيليين وكان المغول يطلقون عليهم “الملاحدة” فقضى عليهم واستولى على قلاعهم وخاصة قلعة الموت الشهيرة، ثم توجه نحو الخلافة العباسية في بغداد لإخضاعها لحكمه فإستطاع إسقاطها واحتلال بغداد وقتل الخليفة العباسي شر قتله .. وتقرأ في هذا الكتاب كيف قام هولاكو وجنوده بقتل أكثر من مليون مسلم في بغداد، وكذلك قتل الآلاف من البشر خلال غزو لبلاد الشام حتى وصل إلى فلسطين، وجاء خبر وفاة أخيه زعيم المغول منكو خان فغادر الشام إلى المشرق واستقر هناك وترك جيشه لغزو مصر، فكانت معركة عين جالوت التي انهزم فيها جيش هولاكو شر هزيمة وثم طردهم من بلاد الشام إلى ما وراء نهر الفرات ولم تفلح محاولات هولاكو بعدها من غزو الشام مرة أخرى .. وتتوالى الهزائم على هولاكو من قبل ابن أخيه “بركة خان” الذي اعتنق الإسلام ونشره في القبيلة الذهبية المغولية وتحالف من السلطان المملوكي “الظاهر بيبرس” وحارب “هولاكو” وانتصر عليه عامي 1260م، 1261م، فحزن هولاكو حزناً شديداً وأصيب بجلطة دماغية وصرح مات على أثره لا رحمه الله فقد كان من أكبر السفاحين الذين عرفهم التاريخ الإنساني في مثل جده جنكيز خان وكان شيطاناً مريداً قدم من الشرق ليزهق أرواح البشر جهة الغرب حيث البلاد الإسلامية .. وتقرأ المقارنة بينه وبين بوش الإبن هولاكو العصر الحديث (فليس الهدف منه ذكر سيرته الحكاية التاريخية وإنما العظة والعبرة واستقراء للتاريخ القديم والتاريخ الحاضر المعاصر وإن التاريخ يعيد نفسه .. وتقرأ عن التشابه بين الغزو المغولى لبغداد قديماً وغزو أمريكا لها وللعالم الإسلامي حديثاً وأسباب هزيمة المسلمين ثم إنتصارهم آخر الأمر قبل هلاكهم عند الغزو المغولى لديارهم .. وأن دولة الباطل والظلم لا تدوم، إنه كتاب جدير بك أن تقرأ وتدعو غيرك لقراءته في التاريخ هو روح الأمة .. تحميل كتاب هولاكو المارد القادم من الشرق جزار التاريخ عدو الحضارة PDF.

عن الكاتب منصور عبدالحكيم

منصور عبد الحكيم وبالكامل منصور عبد الحكيم محمد عبد الجليل (مواليد القاهرة عام 1955) كاتب وباحث ومؤلف مصري له عشرات الكتب في التاريخ العربي والعالمي بشكل عام. يعمل بالمحاماة والكتابة في الصحف والمجلات العربية والإسلامية وله العديد من الإصدارات والمقالات والأبحاث في الصحف والمجلات العربية والإسلامية واللقاءات على الفضائيات العربية وترجمت بعض كتبه لـ لغة إنجليزية والكردية والماليزية والأندونيسية والأردية. عدد الكتب التي صدرت له حتى عام 2010 – 205 كتاب ورواية. كانت مؤلفاته ومازالت من أكثر الكتب مبيعًا في الوطن العربي بيْعَ منها آلاف النسخ ومنها كتاب السيناريو القادم لأحداث آخر الزمان وأول كاتب عربيُ يكتب عن الماسونية بتعمق منذ 2003 وكتب فيها 19 جزءاً سميت سلسلة حكومة العالم الخفية وتحدَّث عنها في عِدة برامجَ تليفزيونية .. تحميل كتاب هولاكو المارد القادم من الشرق جزار التاريخ عدو الحضارة PDF.

بدأت مسيرة منصور عبد الحكيم في عالم الكتابة والتأليف بحب القراءة وعشقها وهو صغير في المرحلة الابتدائية واستمرت وتطورت، فكان يقرأ في البداية مجلات الاطفال المصورة في المرحلة الأبتدائية، ثم القصص والروايات العالمية والمصرية ثم قراءة كل أنواع الكتب .. في المرحلة الجامعية حيث التحق بكلية الحقوق جامعة عين شمس أسس نادى القصة وتولى رئاسة هذا النادى وشارك في عمل مسابقات للقصة القصيرة وإقامة ندوات دعى فيها كبار الأدباء والنقاد.

- إعلان -

وفور تخرجه في الجامعة عام 1978 تقدم لمسابقة القصة القصيرة التي أقامها نادي القصة المصري الذي كان يترأسه حينها عام 1980 الأديب توفيق الحكيم وحصل على جائزة وشهادة تقدير عن قصته القصيرة وعنوانها أوراق وهوامش واسترجعات مهلهة والتي نشرت بجريدة الجمهورية الاسبوعية وقد شجعه هذا إلى التقدم لذات المسابقة العام التالي 1981 وحصل على جائزة أخرى عن قصته القصيرة وعنوانها تسع مراحل للقاع .. تحميل كتاب هولاكو المارد القادم من الشرق جزار التاريخ عدو الحضارة PDF.

استطاع بعد ذلك من كتابة مجموعة قصصية قصيرة ولكن لم ينشرها بسبب عدم دعم المناخ الثقافي في مصر والوطن العربي ولا يشجع الناشرين نشر القصص والروايات فانشغل بالعمل في المحاماة والزواج وكان قبل ذلك قد سافر لعدة دول أشهرها النمسا وعاد منها عام 1980 . ثم كانت مرحلة اتاحة الفرصة لنشر أعماله فبدأت مسيرة نشر أعماله عام 1989 بكتابة أول كتبه طارد الجن الذي صدرت الطبعة الأولى منه في أول يناير 1990 وقد صدر منه عدة طبعات ثم تتابعت الاصدارات عاماً بعد عام حتى وصلت إلى 200 كتاب حتى عام 2019 هذا بخلاف أكثر من 20 كتاب تحت الطبع.

وتعتبر اصداراته متنوعه منها أعمال قصصية وروائية وكتب في موضوعات مختلفة أثرت بالمكتبة العربية هذا بالأضافة إلى الكتابة في الصحف والمجالات واللقاءات في البرامج التليفزيونية .. الآن تحميل كتاب هولاكو المارد القادم من الشرق جزار التاريخ عدو الحضارة PDF.

تحميل كتاب هولاكو المارد القادم من الشرق جزار التاريخ عدو الحضارة PDF – منصور عبدالحكيم

المؤلف منصور عبدالحكيم
الصفحات 245
سنة النشر 2008
القسم كتب تاريخ


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية