- إعلان -

تحميل كتاب مأزق الإقتصاد المصري وكيفية الخروج منه PDF

تحميل كتاب مأزق الإقتصاد المصري وكيفية الخروج منه PDF

- إعلان -

تحميل كتاب مأزق الإقتصاد المصري وكيفية الخروج منه PDF – عبدالخالق فاروق – يشغل السؤال العريض حول محنة الاقتصاد فى لحظتنا الراهنة، وعلى مدار عقود من الزمن، أذهان الجميع فى مصر، الفقراء والأثرياء، والمهمشين والوجهاء، والحكام والمحكومين، ويتوزع السؤال على أسئلة فرعية بقدر توزُّع الاقتصاد على مجالات شتى، كلية وجزئية. واحد من طليعة المنشغلين بالأسئلة وتفرعاتها وتوزعاتها ومسارات إجابتها على مدار ربع قرن، أو يزيد، من البحث والدرس والكتابة هو عبدالخالق فاروق، الخبير الاقتصادى الدؤوب، الذى أرفد المكتبة العربية بنحو أربعين مؤلفاً، تغطى جوانب عديدة من القضايا الاقتصادية التى تفرزها حياة المصريين المعاصرين، وهم يحاولون، بقدر المستطاع، أن يعبروا من العوز إلى الكفاية، ومن اليأس إلى الرجاء .. نترككم مع تحميل كتاب مأزق الإقتصاد المصري وكيفية الخروج منه PDF.

تحميل كتاب مأزق الإقتصاد المصري وكيفية الخروج منه PDF - عبدالخالق فاروق
تحميل كتاب مأزق الإقتصاد المصري وكيفية الخروج منه PDF – عبدالخالق فاروق

يرى الباحث المصرى عبدالخالق فاروق أن أداء حكومات ما بعد نظام الرئيس الأسبق حسنى مبارك عانى كثيرا من الضعف ليس بسبب غياب الرؤية “القادرة على إنقاذ البلاد من ورطتها الاقتصادية والسياسية الراهنة” وإنما يرجع إلى عدم بذل جهد “حقيقى” فى التعرف على اجتهادات قابلة للتطبيق تمثل برنامج إنقاذ شاملا للبلاد.

ويقول إن حكومات ما بعد مبارك تجاهلت الدعوات إلى سياسة ترشيد نفقات الموازنة العامة والتى تستهلك نحو ثلث الناتج المحلى الإجمالى، ويعتبر ذلك إهدارا ماليا يطلق عليه “ظاهرة الإنفاق السفيه.. وكأننا لم نقم بثورة تطالب بتصحيح تلك السياسات الشاذة” فى إشارة إلى الاحتجاجات الحاشدة التى نجحت فى خلع مبارك فى فبراير 2011 ونادت بالعدالة الاجتماعية.

عن الكاتب عبدالخالق فاروق

- إعلان -

عبد الخالق فاروق (مواليد يناير 1957)، هو باحث وخبير اقتصادي مصري .. اعتقلته قوات الأمن المصرية يوم الاحد 21 اكتوبر 2018 بسبب نشره لكتابه الجديد بعنوان:هل مصر بلد فقير حقاً .. اقتيد إلى قسم شرطة مدينة الشروق، شرقي العاصمة القاهرة، وفقاً لتدوينة كتبتها زوجته نجلاء سلامة، على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك». وتم الإفراج عنه يوم 29 أكتوبر 2018 واخلاء سبيله.

وُلد في مصر، يناير 1957 .. حصل على بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة القاهرة عام 1979، وعلى ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة عام 1992، وعلى دبلوم في القانون العام من جامعة القاهرة عام 1997، وعلى دبلوم في إدارة الجهاز الحكومي القومي من معهد الإدارة العامة باليابان عام 1989.

عمل باحث اقتصادي بمركز الدارسات السياسية والإستراتيجية بالأهرام، وباحث اقتصادي بمكتب رئيس الوزراء المصري، وباحث اقتصادي بالهيئة المصرية للرقابة على التأمين التابعة لوزارة الاقتصاد .. وعمل خبير اقتصادي بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة .. يعمل خبير في شؤون الموازنات العامة الحكومية في المنتديات الدولية .. الآن مع تحميل كتاب مأزق الإقتصاد المصري وكيفية الخروج منه PDF.

تحميل كتاب مأزق الإقتصاد المصري وكيفية الخروج منه PDF – عبدالخالق فاروق

المؤلف عبدالخالق فاروق
الصفحات 373
سنة النشر 2013
القسم إقتصاد وأعمال


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية