تحميل كتاب مصر والقرن الواحد والعشرين PDF – محمد حسنين هيكل

تحميل كتاب مصر والقرن الواحد والعشرين PDF

تحميل كتاب مصر والقرن الواحد والعشرين PDF – محمد حسنين هيكل – بحث قدمه المؤلف فى المؤتمر الثلاثون لجماعة خريجى المعهد القومى للإدارة العليا تحت عنوان “مستقبل التنمية فى مصر والدور المنتظر لها فى القرن الواحد والعشرين” حول الإدارة السياسية وفن إدارة المجتمعات باستخدامها سواء كانت الجغرافية أو التاريخية أو الثقافية أو الإنسانية أو الاقتصادية .. وهو في الأصل محاضرة ألقاها الصحفي الكبير والاستراتيجي الدولي محمد حسنين هيكل على رواد معرض الكتاب يوم 18 يناير 1995 شرح فيها أحوال مصر فى القرن العشرين والأسباب التى جعلت من عام 1995 هو عام الانطلاق إلى القرن الحادى والعشرين والتصورات التى يحملها هذا القرن على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والعلميةوغيرها، متطرقاً إلى أحوال الوحدة العربية والصراع العربي الإسرائيلي.

تحميل كتاب مصر والقرن الواحد والعشرين PDF - محمد حسنين هيكل
تحميل كتاب مصر والقرن الواحد والعشرين PDF – محمد حسنين هيكل
عن الكاتب محمد حسنين هيكل

محمد حسنين هيكل (23 سبتمبر -17 فبراير 2016)، أبرز الصحفيين العرب والمصريين في القرن العشرين . وربما يكون من الصحفيين العرب القلائل الذين شهدوا وشاركوا في صياغة السياسة العربية، خصوصا في مصر. 1923: ولد يوم الأحد 23 سبتمبر .. 1942: بداية اشتغال الأستاذ هيكل في الصحافة .. 1951: صدر له أول كتاب: إيران فوق بركان، بعد رحلة إلى إيران استغرقت شهرا كاملا .. 1952: استطاع ملازمة جمال عبد الناصر والحياة بالقرب منه ومتابعته على المسرح ووراء كواليسه بغير انقطاع، وسنوات حوار لم يتوقف معه في كل مكان وفي كل شيء .. 1953: صدر للرئيس جمال عبد الناصر: فلسفة الثورة (كتاب)، الذي قام بتحريره الأستاذ هيكل .. 1955: الأستاذ هيكل يطير في يونيو إلى مدينة جنيف لمتابعة مؤتمر الأقطاب الذي انعقد فيها واشترك فيه نيكولاي بولجانين ونيكيتا خروشوف عن الاتحاد السوفيتي ودوايت أيزنهاور عن الولايات المتحدة، وإنتوني إيدن عن بريطانيا، وإدجار فور عن فرنسا، بوصفه واحدا من رؤساء تحرير جريدة الأخبار ورئيسا لتحرير مجلة آخر ساعة. ويلتقي مع السيد علي الشمسي باشا في فندق دي برج Des Berges Hotel في مدينة جنيف، ومفاتحة الأخير له بترأس تحرير جريدة الأهرام بوصفه عضو مجلس الإدارة، واعتذر الأستاذ له طارحا أسبابه .. 1956: في شهر يونيو السيد علي الشمسي باشا يفاتح الأستاذ هيكل بتولي رئاسة تحرير جريدة الأهرام أثناء مقابلته في نادي الجزيرة على مجرى سباق الخيل، والأستاذ يوقع بالحروف الأولى على مشروع عقد مع الأستاذ بشارة تقلا صاحب أكبر حصة في ملكية الأهرام وبحضور الأستاذ ريمون شميل، ومع ذلك فإن سنة كاملة قد انقضت قبل أن يوضع هذا العقد للتنفيذ.

تحميل كتاب مصر والقرن الواحد والعشرين PDF – محمد حسنين هيكل

اقرأ ايضاً

يستخدم موقع كتب PDF عربية ملفات تعريف الارتباط ( الكوكيز) لتحسين تجربتك .. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك قبول قراءة المزيد