تحميل كتاب فلسطين التاريخ المصور PDF – طارق السويدان

تحميل كتاب فلسطين التاريخ المصور PDF

تحميل كتاب فلسطين التاريخ المصور PDF – طارق السويدان – تحميل كتاب فلسطين .. التاريخ المصور pdf الكاتب طارق السويدان إن فضل البقعة التي وجد فيها بيت المقدس ثابت تاريخياً، وفي نصوص القرآن والسنة الكثيرة. ولا شك أن هذا الفضل يعود لأحقاب ضاربة في القدم، ففي هذه البقعة نشأ ومات كثير من الأنبياء والرسل، وكانت مهبطاً لكثير من الرسالات والوحي، وبها جرت أعظم أحداث التاريخ القديم. 

تحميل كتاب فلسطين التاريخ المصور PDF - طارق السويدان
تحميل كتاب فلسطين التاريخ المصور PDF – طارق السويدان

وعلى الرغم من ذلك؛ فإن جهلاً عظيماً يحيط بالناس فيما يتعلق بتاريخ القدس والأقصى وأرض فلسطين المباركة. هذا وإن القضية المثارة حول الأقصى هي بحق من أهم قضايا المسلمين الحالية، من هذا المنطلق يأتي هذا العمل “فلسطين.. التاريخ المصور” الذي هو خدمة لتلك القضية. هذا وإن أهم ما يميز هذا الإصدار، اعتماد مؤلفه على التسلسل التاريخي للأحداث وتعاقبها على مرّ السنين، ابتدأ فيه من العهد القديم للأقصى وفلسطين، متبعاً في ذلك التسلسل المنطقي التاريخي، المفتقد في المراجع التي تناولت التأريخ للأقصى وفلسطين. وهذا يشكل أهمية كبيرة في مواجهة دعاوى اليهود وغيرهم من يثبتون حقوقاً هنا وهناك لهم في أرض فلسطين، أو يشككون في انتماء هذه البقعة المباركة لقاطنيها من المسلمين وقد بدأت فكرة هذا العمل بمحاضرات ألقاها المؤلف في ذاك الموضوع، وذلك على مدى سنتين متواصلتين، إلى أن وجد أن الحاجة ملحة لإخراجها بشكل كتاب تعم الفائدة منه جميع الناس، معتمداً في تأليف هذا الكتاب، المنهج المنطقي التاريخي لتسلسل الأحداث، وبدأه بمقدمة عن فضل الأرض المباركة والمسجد الأقصى تتميماً للفائدة وتوطئة للبحث. وقد اشتمل الكتاب على جزأين رئيسيين؛ هما التاريخ القديم للقدس وفلسطين، وفيه بحث تاريخي من أول تاريخ معروف للقدس، وحتى زمن دخول العثمانيين إلى جزيرة العرب. أما الجزء الثاني فهو التاريخ الحديث للقدس وفلسطين، وفيه بحث تاريخي في المرحلة التي تلت دخول العثمانيين إلى وقت إخراج هذا الكتاب. معتمداً في ذلك سرد الأمور المتعلقة بشكل أو بآخر بتطورات الأحداث على الأرض المقدسة، مع الإشارة أحياناً إلى بعض الجوانب التاريخية الأخرى؛ لأهميتها في مضمار هذا البحث، وتنبهاً للقارئ لخطورتها ومدى تأثيرها في التاريخ والأحداث التالية.

عن الكاتب طارق السويدان

طارق السويدان. (15 نوفمبر 1953) باحث وكاتب، وداعية إسلامي، ومؤرخ، وإعلامي، ومدرب في الإدارة والقيادة. اشتهر ببرامجه التلفزيونية التي تتناول التاريخ الإسلامي والفكر وتنمية القدرات والأداء والقيادة، وأحد المناصرين لجماعة الاخوان المسلمين. كان مديراً لقناة الرسالة حتى أقاله الوليد بن طلال بسبب معارضته للانقلاب العسكري في مصر وتأييده للإخوان.

المؤهلات العلمية: دكتوراه في هندسة البترول من جامعة تلسا (بالإنجليزية: University of Tulsa)‏ أوكلاهوما/الولايات المتحدة مع مرتبة الشرف عام 1990م .. ماجستير في هندسة البترول من جامعة تلسا (بالإنجليزية: University of Tulsa)‏ أوكلاهوما/الولايات المتحدة مع مرتبة الشرف عام 1982م .. بكالوريوس في هندسة البترول من جامعة ولاية بنسلفانيا (بالإنجليزية: Penn State University)‏ بنسلفانيا/الولايات المتحدة عام 1975م.

الخبرة العملية: في المجال الإداري والتعليمي .. رئيس مجلس إدارة مجموعة الإبداع منذ عام 2001 وحتى الآن .. رئيس مجلس إدارة شركة الإبداع الخليجي للاستشارات الإدارية والاقتصادية منذ عام 1992 وحتى الآن .. مدرب محترف في مجالات التنمية الشخصية والإدارة العامة منذ عام 1992 وحتى الآن .. مدير عام أكاديمية الإبداع الأمريكية منذ عام 1997 وحتى عام 2001 .. مدير عام قناة الرسالة منذ عام 2006 حتى 2013. (تم إقالته من إدارة القناة من قبل رئيس القناة الوليد بن طلال وذلك بدعوى انتمائه لجماعة الأخوان المسلمين.)

تحميل كتاب فلسطين التاريخ المصور PDF – طارق السويدان

المؤلف طارق السويدان
الصفحات 417
سنة النشر 2002
القسم كتب تاريخ


 إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية