تحميل كتاب ترجمات مختارة من قصص مارك توين PDF – مارك توين

تحميل كتاب ترجمات مختارة من قصص مارك توين PDF

تحميل كتاب ترجمات مختارة من قصص مارك توين PDF – مارك توين – الكتاب عبارة عن ترجمات مختارة من قصص مارك توين” هو باكورة مشروع “ترجمات ناشري” الذي تقوم فيه دار ناشري للنشر الإلكتروني بنشر ترجمات لكتب تستحق أن تكون ضمن الخطة القرائية للقارئ العربي. ترجمت الكتاب المترجمة أمل عمر بسيم الرفاعي، وهي ذات باع طويل في الترجمة، ومؤلفة لعدة قواميس. ويعد مارك توين من أبرز الكتاب الأمريكيين.، وفي هذا الكتاب ترجمات لخمس قصص من أهم القصص التي ألفها.

تحميل كتاب ترجمات مختارة من قصص مارك توين PDF - مارك توين
تحميل كتاب ترجمات مختارة من قصص مارك توين PDF – مارك توين
عن الكاتب مارك توين

مارك توين (بالإنجليزية: Mark Twain)‏ واسمه الحقيقي «صمويل لانغهورن كليمنس» (بالإنجليزية: Samuel Langhorne Clemens)‏ (30 نوفمبر 1835 ـ 21 أبريل 1910) هو كاتب أمريكي ساخر كتب الشعر والقصص القصيرة والمقالات والمحتوى غير الخيالي. اشتُهر برواياته مغامرات توم سوير «1876» وتكملتها مغامرات هكلبيري فين «1884» التي وُصِفَت بأنها «الرواية الأمريكية العظيمة». وقد نُقِلَ عنه الكثير من الأقوال المأثورة والساخرة، وكان صديقاً للعديد من الرؤساء والفنانين ورجال الصناعة وأفراد الأسر المالكة الأوروبية، ووُصِفَ بعد وفاته بأنه «أعظم الساخرين الأمريكيين في عصره»، كما لقبه وليم فوكنر بأبي الأدب الأمريكي.

نشأ توين في هانيبال بولاية ميزوري التي شكلت في وقت لاحق المكان المناسب لرواية لتوم سوير وهكلبيري فين. تدرب مهنيًا بالعمل على الطابعة وعمل بإعداد الطابعة في وقت لاحق، وشارك بمقالات في صحيفة أخيه الأكبر أوريون كليمنس. وأصبح لاحقًا رُبان قارب نهري في نهر المسيسيبي قبل التوجه غربًا للانضمام إلى أوريون في نيفادا. أشار إلى فشله في التعدين بطريقة فكاهية واتجه إلى العمل الصحفي في «تيريتوريال إنتربرايز» في فيرجينيا سيتي. نشر قصته الفكاهية «الضفدع النطاط الشهير في مقاطعة كالافيراس» في عام 1865 مستوحيًا إياها من قصة سمعها في فندق أنجلس في أنجلس كامب في كاليفورنيا حيث قضى بعض الوقت وهو يعمل بالتعدين. كانت القصة أول نجاح كبير له، جذبت له اهتمامًا دوليًا وتُرجمت إلى اللغة الفرنسية. حظي ذكاؤه وهجاؤه في النثر والخطاب باستحسان النقاد والأقران، وكان صديقًا للرؤساء والفنانين والصناعيين والملوك الأوروبيين.

جنى توين مالًا وفيرًا من كتاباته ومحاضراته، لكنه استثمر في مشاريع أفقدته معظم ماله، مثل «بيج كومبوزيتر» التي كانت آلة طباعة ميكانيكية فاشلة بسبب تعقيدها وعدم اتسامها بالدقة. قدم طلبًا بإشهار إفلاسه في أعقاب هذه النكسات المالية، لكنه في نهاية المطاف تمكن من التغلب على مشاكله المالية بمساعدة من هنري هوتلستون روجرز. وفي النهاية، دفع المال لكل دائنيه بشكل كامل، على الرغم من أن إفلاسه قد أعفاه من القيام بهذا الأمر. وُلد توين بعد وقت قصير من ظهور مذنب هالي، وتوقع أنه «سيخرج معه» أيضًا؛ مات في اليوم التالي لاقتراب المذنب من أقرب نقطة له إلى الأرض.

تحميل كتاب رحلة الحجاج إلى الأرض المقدسة PDF – مارك توين

المؤلف مارك توين
الصفحات 177
سنة النشر 2011
القسم آدب مترجم


إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية