تحميل كتاب أسباب تحريف المسيحية PDF – أمين رياض لعريبي

تحميل كتاب أسباب تحريف المسيحية PDF

تحميل كتاب أسباب تحريف المسيحية PDF – أمين رياض لعريبي – فبعدما رفع الله تعالى إليه المسيح عليه السلام فُتح على أتباعه باب تلوى الآخر من الفتن، فأصبحت مسيحية الحواريين ضحية لأسباب متنوعة، ومدلهمّات مختلفة، فاليهود أرادوا محاربة هذا الدين بشتى الوسائل ولو بتغييره، والرومان أرادوا أن يبيدوا أتباعه أو يصيروه وفق أهوائهم، بالإضافة إلى البيئة الوثنية التي نشأت فيها النصرانية والتي لم تكن بريئة من الاتهام، وقابلية التحريف التي تنامت في أوساط الرهبان والأحبار الذين خلفوا جيل أصحاب المسيح عليه السلام. ولمّا كانت المسيحية أكبر أديان المعمورة، و من بين أكثرها تأثيرا على العالم، كانت معرفة أسباب وعلل ما اعتراها من تغيير ضرورة ملحّة، خاصة لدى المتخصص في العقيدة و الأديان، وموضوع هذا الكتاب يصبّ في هذا السياق؛ وهو معرفة العلل والعوامل التي أثرت على النصرانية، و هذا بالرجوع إلى القرون الثلاثة الأولى بعد رفع المسيح عليه السلام؛ و التي تداعت و اجتمعت فيها أهم الأسباب التي أثرت على هذا الدين.

تحميل كتاب أسباب تحريف المسيحية PDF - أمين رياض لعريبي
تحميل كتاب أسباب تحريف المسيحية PDF – أمين رياض لعريبي
عن الكاتب أمين رياض لعريبي

 أمين رياض لعريبي من مواليد الجزائر العاصمة سنة 1985م، باحث جامعي في مقارنة الأديان، متحصل على شهادة الدكتوراه في مقارنة الأديان من كلية العلوم الإسلامية بالجزائر، وصاحب المؤلفات: هل هنالك إنسان قبل آدم عليه السلام ؟، أسباب تحريف المسيحية، الزرادشتية الديانة السماوية التي بشرت بمحمد صلى الله عليه وسلم، المسيحية من التوحيد إلى التثليث.

المؤلف أمين رياض لعريبي
الصفحات 244
سنة النشر 2021
القسم كتب منوعه

تحميل كتاب أسباب تحريف المسيحية

إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

كتب من نفس القسم

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك قبول قراءة المزيد