حقوق الملكية الفكرية

الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها .. إن موقع كتب PDF عربية هي منصة للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، مع العلم بأن فريق عمل الموقع لم يقم بتصوير أي كتاب أو مسحه ضوئياً، لقد قمنا فقط بمجهود التجميع والفهرسة والترتيب في موقع واحد.


إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف بالتواصل معنا عن طريق هذا البريد الإلكتروني : contact@kutub-pdf-ar.com.


موقع كتب PDF عربية يقوم بمحاولة بسيطة لتشجيع المجتمع العربي على القراءة، إذ تم تجميع الكتب من عدة مصادر موجودة مسبقا على الانترنت ومتاحة للتحميل من عدة مصادر ومنها المرسلة إلينا من طرف أصحابها مساهمةً منهم في نشر المعرفة وإثراء محتوى الموقع والمحتوى العربي.


نود التنويه أنه في حال ورود كتاب محمي بحقوق النشر فاعلم أنه نشر عن طريق الخطأ، فقط اتصل بنا ليتم حذفه فورا؛

يحترم موقع كتب PDF عربية حقوق الملكية الفكرية للآخرين، ويرغب في تقديم برنامج أساسي لا يشتمل على محتوى ينتهك هذه الحقوق .. تقتضي اتفاقية المستخدم أن تكون المعلومات المنشورة من قبل الأعضاء، دقيقة، وقانونية، ولا تنتهك حقوق الجهات الخارجية .. ولتعزيز هذه الأهداف، يوفر موقع كتب PDF عربية عملية لتقديم الشكاوى المتعلقة بالمحتوى المرسل إلينا من قبل الأعضاء .. تم توضيح السياسات والإجراءات الخاصة بنا و/أو الإشارة إليها في الأقسام التالية.


يُرجى العلم بأنه ما إذا عطلنا الوصول إلى المحتوى أو قمنا بإزالته أم لا، يجوز لموقع كتب PDF عربية أن يعمل بنية حسنة على إرسال إشعار كتابي، يتضمن معلومات الاتصال الخاصة بمقدم الشكوى، إلى “العضو” الذي أرسل إلينا المحتوى و/أو تتخذ خطوات معقولة أخرى لإبلاغ “العضو” بأن موقع كتب PDF عربية تلقى إشعارًا بانتهاك مزعوم لحقوق الملكية الفكرية أو بانتهاك آخر للمحتوى .. وكما هو وارد أيضًا في سياستنا، أنه في الظروف الملائمة وحسب تقديرنا، يتم تعطيل و/أو إلغاء حسابات الأعضاء، حسبما تتطلب الحالة، الذين يخالفون أو يصرون على مخالفة حقوق الآخرين أو يقومون بنشر محتوى غير قانوني.


يُرجى العلم بأن أي إشعار أو إشعار مضاد تقدمه يجب أن يكون صحيحًا ويتم تقديمه تحت طائلة عقوبة الحنث باليمين .. وقد ينشأ عن أي إشعار أو إشعار مضاد زائف، مسؤولية شخصية. ولذلك، فقد تحتاج إلى طلب المشورة من مستشار قانوني قبل إرسال إشعار أو إشعار مضاد.


الإشعار المتعلق بانتهاك حقوق النشر

وفقًا لقانون حقوق النشر الرقمية للألفية (17 U.S.C من القسم 512)، قام موقع كتب PDF عربية بتنفيذ إجراءات لتلقي إشعار كتابي بالانتهاكات المزعومة .. كما خصص موقع كتب PDF عربية وكيلاً لتلقي الإشعارات المتعلقة بانتهاكات حقوق النشر المزعومة .. إذا اعتقدت بنية حسنة أن حقوق النشر الخاصة بك تم انتهاكها، يرجى إرسال رسالة تتضمن:

  1. توقيعًا إلكترونيًا أو خطيًا للشخص المخول بالتصرف بالنيابة عن مالك حقوق النشر؛
  2. رابط الكتاب المحمي بحقوق النشر الذي تزعم أنه منتهك؛
  3. عنوان بريدك الإلكتروني وعنوانك المراسلات و/أو رقم الهاتف؛
  4. تصريحًا من جانبك بأنك تعتقد بنية حسنة أن الاستخدام المتنازع فيه غير مصرح به من قبل مالك حقوق النشر، أو وكيله، أو القانون؛
  5. تصريحًا من جانبك، تحت طائلة عقوبة الحنث باليمين، بأن المعلومات الواردة في إشعارك دقيقة وأنك مالك حقوق النشر أو مخول بالتصرف بالنيابة عن مالك حقوق النشر.
  6. يُرجى الاتصال بنا عن طريق البريد على: contact@kutub-pdf-ar.com.

إذا كنت تعتقد أن الإشعار المتعلق بانتهاك حقوق النشر قد تم تقديمه بشكل غير صحيح ضدك، يمكنك إرسال إشعار مضاد، وفقًا للأقسام 512 (ز) (2) و (3) من قانون حقوق النشر الرقمية للألفية .. يمكنك إرسال بريد إلكتروني إلينا يتضمن:

  1. توقيعك الإلكتروني أو الخطي؛
  2. تحديد المواد التي تمت إزالتها أو التي تم تعطيل الوصول إليها؛
  3. تصريحًا، تحت طائلة عقوبة الحنث باليمين، بأنك تعتقد بنية حسنة أن إزالة أو تعطيل المواد كانت خطأً.
  4. يُرجى إرسال إشعارك المضاد إلى البريد المحددة أعلاه.

إدارة موقع كتب PDF عربية تدرك وتعي خطر انتهاك حقوق النشر والملكية الفكرية لأي كتاب إقتصادياً وشرعياً على الفرد والمجتمع، لذلك نحاول جاهدين ضبط الكتب المنشورة وإيقاف جميع الكتب المخالفة وحذفها بشكل كلي من الموقع؛


إدارة موقع كتب PDF عربية تعمل على استغلال التكنولوجيا الحديثة في تسهيل إيصال العلم لكل شخص فى العالم وإن هذا سيساهم في نهضة المجتمع العربي وذلك عبر تسهيل إتاحة أكبر قدر ممكن من الكتب في كافة المجالات التي يمكن نشرها برخصة المشاع الإبداعي وإتاحة الفرصة لمؤلفين الكتب الراغبين في نشر علمهم بالمجان ليصل لأكبر عدد ممكن من المستفيدين حول العالم.


نحن نحترم حقوق الملكية للغير، ونحرص دائما على عدم انتهاك حقوقهم، لذا يحق للمؤلفين ودور النشر المطالبة بحذف رابط تحميل لكتاب من الموقع .. إذا وجدت كتاب ملك لك ولا توافق على نشر رابط تحميل الكتاب أو لديك اقتراح أو شكوى راسلنا من خلال صفحة اتصل بنا، أو عبر البريد الإلكتروني: contact@kutub-pdf-ar.com.

كذلك نؤكد التزامنا التام بحفظ حقوق الملكية الفكرية وحقوق النشر للكتب وأنها تعود لأصحابها ولدور النشر، ونسعى جاهدين في نشر الكتب التي أجاز أصحابها حق نشرها الكترونيا، ولا نسعى إطلاقا إلى انتهاك حقوق الغير، وفي حال وجد كتاب له حقوق ملكية فقط تواصل معنا لطلب حذف الكتاب ولن نتردد في حذف أي كتاب يتبين لنا أن له حقوق ملكية.

كما اننا نسعى لنشر المعرفة واتاحتها للقارئ العربي، بتقديم محتوى مفيد وكتب مميزة في شتى العلوم، فإننا نؤمن أن المعرفة لا وطن لها ، وأنها حق عام يجب أن نسعى لتعميمه ونشره لا تضييقه وحصاره.

نشكرك على زيارتك للموقع ونامل أن تكون صديقا دائما لنا وأن تنقل عنا صورة إيجابية وتساهم بنشر الموقع عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة.


كن محباً للخير وساعد الأخرين في الوصول الى المكتبة.
الموقع عبارة عن مكتبة كتب إلكترونية تسعى الى نشر التوعية والثقافة والمعرفة بين مختلف شرائح المجتمع العربي وذلك من خلال مشاركة الكتب الالكترونية العربية والعالمية في جميع المجالات وفي جل التخصصات المعرفية والعلمية بالاضافة الى الروايات العالمية المترجمة وتوفير تحميلها مجانا وبأسهل الطرق على الأجهزة الذكية وإيمانا منا بأن المعرفة يجب أن تصل إلى كل شخص يبحث عنها مع مواكبة التطورات التقنية والتكنولوجية التي فرضت اللجوء إلى مثل هذا النوع من المكتبات لسهولة الولوج إليها والحصول على الكتب المطلوبة بكل سهولة.

جميع حقوق الكتب تابعة لمؤلفيها من حيث الطباعة والنشر والخصوصية.
موقعنا لا ينتهك أي حقوق طبع أو تأليف أو نشر او مخالفة لمؤلفي الكتب جميع الكتب المتوفرة في المكتبة هي للتحميل المجاني.