تحميل 2084 رواية حكاية العربي الأخير PDF – واسيني الأعرج

تحميل 2084 رواية حكاية العربي الأخير PDF

تحميل 2084 رواية حكاية العربي الأخير PDF – واسيني الأعرج – الرواية الأخيرة لواسيني الأعرج، بعنوان “2084.. حكاية العربي الأخير”. تتناول رواية واسيني الصادرة في طبعة أنيقة متوفرة حاليا بجناح مؤسسة “موفم”، وفق ما جاء في كلمة الناشر، “مآل العرب داخل دوامة التحلل والتفكك التي قذفت بهم خارج التاريخ وحولتهم إلى شعوب ضائعة بلا أرض وبلا هوية، يبحثون عن معاشهم وسط عالم جشع ، وعودة محمومة إلى الحاضنة الأولى الصحراء، وكأن تاريخ “آرابيا” القادم والقاسي يبدأ من تلك اللحظة”. وتدور أحداث الرواية حول شخصية آدم غريب، باعتباره العربي الأخير، والعالم الكبير المختص في الفيزياء النووية، يفكر في استعادة شيء مما ضاع. وفي إحدى رحلاته من نيويورك إلى باريس، يختطف في المطار الفرنسي، ولا أحد يعرف أين اقتيد.

تحميل 2084 رواية حكاية العربي الأخير PDF - واسيني الأعرج
تحميل 2084 رواية حكاية العربي الأخير PDF – واسيني الأعرج
عن الكاتب واسيني الأعرج

واسيني الأعرج (ولد في 8 أغسطس 1954 بقرية سيدي بوجنان الحدودية – تلمسان) جامعي وروائي جزائري. يشغل اليوم منصب أستاذ كرسي في جامعة الجزائر المركزية وجامعة السوربون في باريس. يعتبر أحد أهمّ الأصوات الروائية في الوطن العربي.

على خلاف الجيل التأسيسي الذي سبقه، تنتمي أعمال واسيني، الذي يكتب باللغتين العربية والفرنسية، إلى المدرسة الجديدة التي لا تستقر على شكل واحد وثابت، بل تبحث دائمًا عن سبلها التعبيرية الجديدة والحية بالعمل الجاد على اللغة وهز يقينياتها. إن اللغة بهذا المعنى، ليست معطى جاهزًا ومستقرًا ولكنها بحث دائم ومستمر.

إن قوة واسيني التجريبية التجديدية تجلت بشكل واضح في روايته التي أثارت جدلاً نقدياً كبيرًا، والمبرمجة اليوم في العديد من الجامعات في العالم: الليلة السابعة بعد الألف بجزأيها: رمل الماية والمخطوطة الشرقية. فقد حاور فيها ألف ليلة وليلة، لا من موقع ترديد التاريخ واستعادة النص، ولكن من هاجس الرغبة في استرداد التقاليد السردية الضائعة وفهم نظمها الداخلية التي صنعت المخيلة العربية في غناها وعظمة انفتاحها.

تحميل 2084 رواية حكاية العربي الأخير PDF – واسيني الأعرج

المؤلف واسيني الأعرج
الصفحات 448
سنة النشر 2016
القسم روايات عربية

تحميل 2084 رواية حكاية العربي الأخير

إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

اقرأ ايضاً

يستخدم موقع كتب PDF عربية ملفات تعريف الارتباط ( الكوكيز) لتحسين تجربتك .. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك قبول قراءة المزيد