تحميل ‫كتاب 101 أسطورة توراتية PDF – جاري جرينبرج

تحميل ‫كتاب 101 أسطورة توراتية PDF

تحميل ‫كتاب 101 أسطورة توراتية PDF – جاري جرينبرج – يلجأ البشر لقراءة الكتاب المقدس “The Bible” لأسباب شتى، فبعضهم يبحث عن الهدى والرشاد في حكمه المبطنة، وبعضهم يسعى لتذوق فئة الأدبي الذي يعد من أجمل ما كتب في السرد والشعر المرسل، ولم يزل البعض الآخر يرى فيه صورة من صور التاريخ المكتوب عن أصل جذورنا الحضارية، فيما يرنو له الكثيرون لتبصر أحوال حضارات غابرة ومطالعة حياة شعوبها، لكنه، يظل بالنسبة للملايين، كلمة الرب المعصومة من الخطأ، التي يجب إطاعة وصاياها بكل تقوى، والتي لابد لتعاليمها أن ترشدنا لتنظيم مجتمعنا مع ذلك فهناك من يدرسون علوم الكتاب المقدس لأهداف بحثية ترمي لتحديد شخصيات كتبته، وعصور كتابته وما فيه من وقائع حقيقية وكيفية تحولها للشكل الحالي، بالنسبة لهؤلاء تبدو تلك المهمة كأنها مجموعة معقدة من الأحاجي التي يبقى معظمها مستغلقًا على الحل.

تحميل ‫كتاب 101 أسطورة توراتية PDF - جاري جرينبرج
تحميل ‫كتاب 101 أسطورة توراتية PDF – جاري جرينبرج

كتاب “101 أسطورة توراتية” يعرض الجوانب العديدة لتطور التاريخ التوراتي، من هيئته الأولى وحتى شكله الحالي، وكيفية حدوث ذلك، يتناول الكتاب قصص العهد القديم بالفحص والتمحيص، لإظهار الطابع الأسطوري لهذه الروايات، يحاول الكتاب أن يبسط العديد من الفرضيات التي يتفق على صحتها معظم علماء اللاهوت، إلا أنه يعرض في العديد من الحالات الأخرى وجهات نظر جديدة تجاه بعض الأمور المحيرة التي لم يبحثها المجتمع الأكاديمي بشكل جيد بعد، لينصب اهتمام البحث بشكل خاص على إظهار التأثير العظيم للأساطير والكتابات المصرية القديمة على التاريخ المبكر للعهد القديم وهو الأمر الذي تم تجاهله.

عن الكاتب جاري جرينبرج

جاري جرينبرج هو مؤلف العديد من الكتب التي نالت استحسانًا كبيرًا عن تاريخ الكتاب المقدس ، بما في ذلك الكتاب المقدس الكلاسيكي الشهير “101 من أساطير الكتاب المقدس: كيف اخترع الكتبة القدماء تاريخ الكتاب المقدس”. ترجمت أعماله إلى العديد من اللغات. سيصدر كتابه الأخير ، “من كتب الأناجيل؟ لماذا يتحدى علماء العهد الجديد تقاليد الكنيسة” ، من قبل مطبعة بيرسيت في يونيو 2011.

وهو رئيس جمعية علم الآثار التوراتية في نيويورك وزميل في مشروع يسوع ، وهي منظمة لعلماء الكتاب المقدس المعنيين بالقضايا المتعلقة بيسوع “التاريخي”. احتفظت سلسلة علوم الكتاب المقدس التي يعرضها تلفزيون ناشيونال جيوغرافيك بجرينبرغ كمستشار للمسلسل وعرضه في فيلم وثائقي عن قصة قابيل وهابيل. لقد كان أيضًا ضيفًا في العديد من البرامج الإذاعية والتلفزيونية ، بما في ذلك Tony Brown’s Journal on PBS ، وأثبت أنه متحدث استفزازي وممتع ومناقش ماهر.

وهو عضو في العديد من المنظمات العلمية ، بما في ذلك جمعية الأدب التوراتي ، والمعهد الأثري الأمريكي ، والجمعية التاريخية ، ومركز البحوث الأمريكية في مصر. وقد نشر مقالات في العديد من المجلات العلمية ، بما في ذلك مجلة جمعية دراسة الآثار المصرية ، KMT ، ومناقشات في علم المصريات وقدم أوراقًا في العديد من المؤتمرات العلمية ، بما في ذلك الاجتماعات السنوية للجمعية الدولية للأدب التوراتي و مركز البحوث الأمريكي في مصر. مقالته ، “هل آمن مسيحيو ما قبل الإنجيل أن يهوذا خان يسوع؟” تم نشره على موقع الويب “الكتاب المقدس والتفسير”.

كتب فصلية الكتاب المقدس الكاثوليكية ، وهي واحدة من أكثر المجلات العلمية احتراما ، في مراجعة كتابه السابق ، “موجز يهوذا: من قتل يسوع حقا؟” ، أن جرينبيرج لديه “عين حريصة على الطرق التي صاغت بها الدوافع الدينية والسياسية قصة اعتقال يسوع وإعدامه وقبوله لبعض العناصر التاريخية من الروايات الكنسية .. يطرح جرينبيرج أسئلة تاريخية مهمة ويصر بحق على دراسة جديدة للأدلة.

المؤلف جاري جرينبرج
الصفحات 301
سنة النشر 2013
القسم كتب تاريخ

تحميل ‫كتاب 101 أسطورة توراتية

إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

كتب من نفس القسم
اترك تعليقا