تحميل كتاب 7 وجوة للحب PDF – أحمد خالد توفيق

تحميل كتاب 7 وجوة للحب PDF

تحميل كتاب 7 وجوة للحب PDF – أحمد خالد توفيق – يتحدث الجميع عن الحب .. عشاق وكتاب وشعراء وفلاسفة .. يتحدث الجميع عنه شئ واحد له وجوه وتعريفات لا نهائية .. عددها بعدد من يدلى بدلوه في بئر العميقة .. فالكل يتكلم عن الحب ولكن من وجهة نظره .. من زاوية مشاعره .. أفكاره تجدده وخبراته العاطفية تلاحقه .. ومع هذا لا تسأم منه حديثاً عذباً تغزل منه المقالات والقصائد، وكتابنا يعنيه الحب ولكن من سبعة وجوه.. وهى عدد من شارك في الكتابة في صفحاته .. سبعة وجوه متنوعة وشيقة .. فيها المغرقة في الرومانسية وفيها المخلل الفيلسوف .. فيها من تحدث باللغة العربية وفيها من رأى العامية المصرية هي أفضل طريق.. وفيها من قام بإيصال فكرته بقصة كتبها وليست مقالة .. إنه كتاب ممتع يحدثنا عن دواخل النفس وتقلبات القلوب والمشاعر المصاحبة دوما للحب.. أفكار متنوعة وزوايا متعددة كتبها دكتور أحمد خالد توفيق في “عن الحب والرعب”، دكتور تامر إبراهيم في “تلك الأشياء”، محمد فتحي “عن الحب والغيرة العبيطة”، محمد سامي “الشياطين أيضاً.. تحب!”، سند راشد دخيل في “كسر شفرة الحب!”، دكتور تامر أحمد “من سيحضر المأذون؟”، وأخيراً دكتور نبيل فاروق في “حبيبي”.

تحميل كتاب 7 وجوة للحب PDF
تحميل كتاب 7 وجوة للحب PDF
عن الكاتب أحمد خالد توفيق

أحمد خالد توفيق فراج، طبيب وأديب مصري، ويعتبر أول كاتب عربي في مجال أدب الرعب و الأشهر في مجال أدب الشباب والفانتازيا والخيال العلمي ويلقب بالعراب.

وُلِدَ أحمد خالد توفيق أو العرّاب كما يطلق عليه في 10 يونيو 1962 بمدينة طنطا وتخرج من كلية طب طنطا عام 1985 وحضّر الدكتوراه عام 1997.

انضم عام 1992 للمؤسسة العربية الحديثة وبدأ بكتابة أول سلاسله ما وراء الطبيعة في شهر يناير من العام التالي.

نجحت السلسة الرعب نجاحًا كبيرًا رغم عدم انتشار هذا النوع من الأدب في الوطن العربي، وبدأ في كتابة سلاسل أخرى للمؤسسة نفسها مثل سلسلة سافاري، وسلسلة فانتازيا، وسلسلة روايات عالمية للجيب، غير بعض الأعداد الخاصة وبعض الروايات مثل يوتوبيا، والسنجة لدور نشر أخرى.

يشتهر أحمد خالد توفيق كذلك بكتابة مقالاتٍ سياسية واجتماعية دورية في العديد من الصحف والمجلات العربية مثل اليوم الجديد، والتحرير الإخباري، وإضاءات، وبص وطل؛ كما أنه يحب الترجمة ومن أشهر أعماله الرواية العالمية “Fight Club” واتي ترجمها باسم “نادي القتال” عن دار ميريت للنشر، وأعادت دار ليلى نشرها بعدها بعام.

يعتبر أحمد خالد توفيق أديب الشباب الأول في الوطن العربي والذي حبّب الكثير في القراءة برواياته المشوقة وأسلوبه المتميز والساخر وشخصياته الفريدة مثل رفعت إسماعيل-ولقربه من الشباب فكريًا وتواصله الدائم معهم، كما أن رواياته دائمًا ما تتناول الشعب المصري وما قد يحدث للبلاد في المستقبل.

أثرت دراسته للطب على طريقة كتاباته وشخصياته، فأول شخصية له هو العجوز رفعت إسماعيل كان طبيبًا لأمراض الدم، وكذلك ناقش فترة التكليف للطبيب في المناطق الريفية في كتابه الساخر “الطريف في طب الريف”، كما أنه جعل أحمد عبد العظيم بطل سلسلة سافاري طبيبًا يعمل في الكاميرون حيث يسيطر طب المناطق الحارة والعديد من الأمراض، وركز في هذه السلسلة على الكثير من الأمراض وأسبابها وتاريخها.

تحميل كتاب 7 وجوة للحب PDF – أحمد خالد توفيق

المؤلف أحمد خالد توفيق
الصفحات 100
سنة النشر 2007
القسم آدب عربي

إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

اقرأ ايضاً