تحميل كتاب هل هنالك إنسان قبل آدم عليه السلام PDF – أمين رياض لعريبي

تحميل كتاب هل هنالك إنسان قبل آدم عليه السلام PDF

تحميل كتاب هل هنالك إنسان قبل آدم عليه السلام PDF – أمين رياض لعريبي – ﻟﻘﺪ ﻇﻬﺮ الجدال في إﻣﻜﺎﻧﻴﺔ وﺟﻮد بشر ﻗﺒﻞ آدم ﻋﻠﻴﻪ اﻟﺴﻼم، وذﻟﻚ ﻟﻈﻬﻮر إﺷﻜﺎﻻت، أهمها ﻧﻜﺎح المحارم المترتب علي ﻛﻮن آدم ﻋﻠﻴﻪ اﻟﺴﻼم وزوﺟﻪ ﺣﻮاء ﻋﻠﻴﻬﺎ اﻟﺴﻼم، ﻛﺎﻧﺎ أول زوج ﺑشري وﺣﻴﺪ علي وﺟﻪ اﻷرض، إذ ﻳﺴﺘﻠﺰم ﻣﻦ ذﻟﻚ أﻧﻨﺎ أﺑﻨﺎء محارم , كون لن يجد أﺑﻨﺎء آدم ﻋﻠﻴﻪ اﻟﺴﻼم إﻻ أن ﻳﻨﻜﺤﻮا أخواتهم، ﻛﻲ ﻳﺴﺘﻤﺮ اﻟﻨﺴﻞ. وﻗﺪ زاد ﻫﺬا اﻹﺷﻜﺎل في إﻣﻜﺎﻧﻴﺔ وﺟﻮد بشر ﻗﺒﻞ آدم ﻋﻠﻴﻪ اﻟﺴﻼم ﻻ سيما في العصر الحديث ﺑﻌﺪﻣﺎ ﻇﻬﺮت إﺷﻜﺎﻻت أﺧﺮى، وﺑﺨﺎﺻﺔ ﺑﻌﺪ ﺗﻄﻮّر اﻟﻌﻠﻢ الحديث، واﻛﺘﺸﺎف آﺛﺎر ﻷﻧﺎس كثيرين ﻋﺎﺷﻮا في اﻷرض ﺑﻤﺌﺎت آﻻف السنين ﺑﻞ أﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻣﻠﻴﻮني ﺳﻨﺔ، ﻗﺒﻞ الفترة اﻟﺘﻘﺮﻳﺒﻴﺔ اﻟﺘﻲ ﻗﺪﱢرَت ﻷﺑﻴﻨﺎ آدم ﻋﻠﻴﻪ اﻟﺴﻼم، واﻟﺘﻲ ﻫﻲ ﺣﻮالي ﺳﺒﻌﺔ آﻻف ﺳﻨﺔ ﻣﻦ اﻵن. وإن ﻗﺎل أﺣﺪ إن ﻫﺬا اﻟﺮﻗﻢ ﻣﻦ زﻣﻦ آدم ﻋﻠﻴﻪ اﻟﺴﻼم ﻫﻮ ﻟﻴﺲ ﻣﻦ اﻟﻜﺘﺎب أو اﻟﺴﻨﺔ، ﻓﺎلجواب أﻧّﻪ ﻳﻮﺟﺪ ﺣﺪﻳﺚ ﻋﻦ اﻟﻨﺒﻲ ﺻلي ﷲ ﻋﻠﻴﻪ وﺳﻠﻢ ﻗﺪ ﻳُﻘﺮﱢﺑﻨﺎ َ ﻣﻦ ﻫﺬا اﻟﻘﻮل، أو علي اﻷﻗﻞ ﻳَﺪُﻟﱡﻨﺎ أن اﻟﺰﻣﻦ اﻟﺬي مضي علي آدم ﻋﻠﻴﻪ اﻟﺴﻼم ﻫﻮ ﺣﻮالي ﺑﻀﻌﺔ آﻻف ﻣﻦ اﻟﺴﻨين ﻓﻘﻂ، وﻫﻮ ﻗﻮﻟﻪ ﺻلي ﷲ ﻋﻠﻴﻪ وﺳﻠﻢ: ﻛﺎن ﺑين آدمَ وﻧﻮحٍ ﻋشرة ﻗﺮونِ، وﺑين ﻧﻮحٍ وإﺑﺮاﻫﻴﻢ ﻋشرة ﻗﺮونٍ.

تحميل كتاب هل هنالك إنسان قبل آدم عليه السلام PDF - أمين رياض لعريبي
تحميل كتاب هل هنالك إنسان قبل آدم عليه السلام PDF – أمين رياض لعريبي
عن الكاتب أمين رياض لعريبي

 أمين رياض لعريبي من مواليد الجزائر العاصمة سنة 1985م، باحث جامعي في مقارنة الأديان، متحصل على شهادة الدكتوراه في مقارنة الأديان من كلية العلوم الإسلامية بالجزائر، وصاحب المؤلفات: هل هنالك إنسان قبل آدم عليه السلام ؟، أسباب تحريف المسيحية، الزرادشتية الديانة السماوية التي بشرت بمحمد صلى الله عليه وسلم، المسيحية من التوحيد إلى التثليث.

المؤلف أمين رياض لعريبي
الصفحات 351
سنة النشر 2020
القسم علوم إسلامية

تحميل كتاب هل هنالك إنسان قبل آدم عليه السلام

إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

كتب من نفس القسم

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك قبول قراءة المزيد