تحميل كتاب نظرية الفستق 2 PDF – فهد عامر الأحمدي

تحميل كتاب نظرية الفستق 2 PDF

تحميل كتاب نظرية الفستق 2 PDF – فهد عامر الأحمدي – في هذه النسخة سنكمل حديثنا عن طرق التفكير ، وأخطاء التعامل ، ودوافع التصرف وعلاقتنا بالناس والمجتمع .. هذا الكتاب يُعدّ امتدادًا للكتاب الأول ، ويَعدك كما وعدك الكتاب الأول بأن يستمر ف تغيير طريقة تفكيرك وحكمك على الأشياء.

تحميل كتاب نظرية الفستق 2 PDF - فهد عامر الأحمدي
تحميل كتاب نظرية الفستق 2 PDF – فهد عامر الأحمدي
عن الكاتب فهد عامر الأحمدي

فهد عامر الأحمدي (مواليد 7 أبريل 1966، المدينة المنورة)، كاتب ورحالة وناشط إعلامي ومؤلف سعودي، ظهرت مقالاته بشكل يومي في الصفحات الأخيرة من صحيفة المدينة (1991-2000) وصحيفة الرياض (2000-2019) وصحيفة الاقتصادية (2020). ويعد صاحب رقم قياسي من حيث نشر المقالات بلا انقطاع (منذ 1991) ومن حيث عدد المنشور منها (9520 مقالا حتى مارس 2019). كما يعد الكاتب الأغلى أجرًا في تاريخ الصحافة السعودية حيث وصل راتبه إلى 56 ألف ريال قبل استقالته من صحيفة الرياض في مطلع 2020. ويعد أيضًا من أبرز المضيفين للمحتوى العربي حيث توازي مقالاته 50 رسالة دكتوراة من حيث الحجم.

ولد في المدينة المنورة في حي العطن الشعبي المناهز للمنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي الشريف، وقضى معظم سنواته الأولى في بيت خاله عبد الله الصقعبي الذي ينتمي لأسرة الصقعبي التي تعود إلى عنيزة من القصيم.

أيضا عرف بكثرة رحلاته وزيارة أماكن مجهولة للكتابة عنها. بدأ تعلقه بالرحلات في سن الثامنة حين زار مصر وأمريكا ومعظم ولاياتها، وبنهاية 2020 انتهى فعلا من زيارة أغلب دول العالم ونشر أغلب رحلاته في كتاب مصور بعنوان “حول العالم في 80 مقالا”.

فهد عامر الأحمدي، متزوج من الدكتورة نجاة سعيد الأحمدي (استشارية أطفال). لديه خمسة أبناء هم: حسام، وفيصل، ورسيل، ومياس، وياسر. والده: عامر واصل الأحمدي الحربي، ووالدته: لطيفة عبد العزيز عبد الله الصقعبي (من القصيم).

عُرف بزاويته اليومية “حول العالم”، وتميزت مقالاته بتنوعها المعرفي وتوجهها العلمي وطبيعتها الغرائبية ــ الأمر الذي دعى رئيس تحرير صحيفة الرياض تركي السديري إلى تلقيبه بــ(أنيس منصور السعودية). غير انه شخصيا يجد نفسه قريبا من مقالات الكاتب الأمريكي إسحاق عظيموف والبريطاني أرثر كلارك. رغم فترة عمله الطويلة في الصحف بدأ التأليف في مرحلة متأخرة نسبيا؛ حيث ظهر له أول كتاب معروف عام 2011 ونشر منذ ذلك التاريخ 13 كتابا في مجالات مختلفة (بواقع 1,6 كتاب في العام). خلال فـترة عمله الحكومي؛ كان فهد الأحمدي يعمل أيضا ككاتب يومي في صحيفتي المدينة والرياض. وفي أكثر من لقاء صرح بأنه لم يكن يفكر يوما بأن يصبح كاتـبا أو مؤلفًا.. ولكنه حين عاد من أمريكا عاطلا عن العمل لم يكن يملك ما يقدمه سوى “أفكار” و”معلومات” كانت الصحف الأقرب لنشرها. وهكذا بدأ بكتابة مقالات بعـثها للصحف حتى وافق الأستاذ محمد حسني محجوب على تجربة بعضها في صحيفة المدينة. وفي 12 اغسطس انتظمت مقالاته تحت زاوية يومية في صحيفة المدينة بعنوان “حول العالم” –اختار عنوانها المشرف على الصفحة– وظهر أول مقال فيها بتاريخ 17 أغسطس 1991 بعنوان “انفجار سـيبيريا”

ورغم عدم رضى الكاتب عن اسم الزاوية (حيث كان، حسب تعبيره؛ مستهلكا حتى بمقاييس تلك الأيام) غير أن شعبية المقالات رسخت الاسم، وشجعت رئاسة التحرير على نقل الزاوية للصفحة الأخيرة (بعد استفتاء أجرته عام 1999 بين القراء أثبت أنها ثاني أهم عوامل الجذب في الصحيفة). وبعد عشرة سنوات قضاها في صحيفة المدينة تلقى عرضا لنقل زاوية (حول العالم) إلى صحيفة الرياض تحت نفس العنوان ــ وظهر أول مقال فيها بتاريخ 9 سبتمبر 2006 بعنوان “فيروس يلتهم قارة”. وفي 27 أغسطس 2016 أتمت الزاوية (ربـع قرن) من الظهور اليومي المتواصل منذ ظهرت لأول مرة في صحيفة المدينة.

وخلال هذه الفترة أصبح الكاتب من حملة الأسهم في صحيفة الرياض؛ غير أن تراجع شعبية الصحف الورقية (كافة) جعله يـفكر بالتوقف عن الكتابة اليومية والتركيز على تأليف الكتب فقط. وفي مطلع عام 2019 قررت الصحيفة تحويل الكتاب فيها إلى نظام الدفع (بحسب القطعة) الأمر الذي رفضه الكاتب. وحين وصلت المفاوضات لطريق مسدود توقفت الزاوية عن الظهور في صحيفة الرياض ــ وظهر أخر مقال فيها بتاريخ الثلاثاء 5 مارس 2019. وبعد توقف لسنة ونصف (نشر خلالها كتابين) عاد للكتابة في صحيفة الاقتصادية بواقع مقالين في الإسبوع على الصفحة الأخيرة.

المؤلف فهد عامر الأحمدي
الصفحات 332
سنة النشر 2020
القسم كتب تنمية بشرية

تحميل كتاب نظرية الفستق 2

إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

كتب من نفس القسم
اترك تعليقا