تحميل كتاب مذكرات شاب غاضب PDF – أنيس منصور

تحميل كتاب مذكرات شاب غاضب PDF

تحميل كتاب مذكرات شاب غاضب PDF – أنيس منصور – بعد أن آمنت بفقر الفلسفة لا بد أن أمارس فلسفة الفقر ، أى لا بد أن أعرف ما هذا الذى حدث لى ولغيرى . نحن فقراء لا شك ولن نسكت على ما نحن عليه . هذا مؤكد ولكن وحدى لا أستطيع صح وبالآخرين ومعهم يجب أن نستطيع ، فنحن ولدنا فقراء ولكن الفقر ليس مثل لون البشرة ، ثابت لا يتغير تمام . فكل الأغنياء كانوا مثلنا ولكن شيئاً ما حدث قد جعلهم هناك ، وأبقانا هنا صح فما هذا الشىء ؟ من السهل أن أسرق ، ومن السهل أن أدخل السجن من السهل أن أقتل ، وليس أسهل من إعدامي ولكن الحياة هى الهدف . والحياة الكريمة هى الأمل والأسلوب هو العمل وحدى ؟ طبعاً لا مع الآخرين ؟ نعم ولكن كيف إقناع الآخرين ؟.

تحميل كتاب مذكرات شاب غاضب PDF - أنيس منصور
تحميل كتاب مذكرات شاب غاضب PDF – أنيس منصور
عن الكاتب أنيس منصور

أنيس محمد منصور (18 أغسطس 1924 – 21 أكتوبر 2011) كاتب صحفي وفيلسوف وأديب مصري. اشتهر بالكتابة الفلسفية عبر ما ألفه من إصدارت، جمع فيها إلى جانب الأسلوب الفلسفي الأسلوب الأدبي الحديث. كانت بداية أنيس منصور العلمية مع كتاب الله تعالى، حيث حفظ القرآن الكريم في سن صغيرة في كتاب القرية وكان له في ذلك الكتاب حكايات عديدة حكى عن بعضها في كتابه عاشوا في حياتي. كان الأول في دراسته الثانوية على كل طلبة مصر حينها، ثم التحق في كلية الآداب في جامعة القاهرة برغبته الشخصية، دخل قسم الفلسفة الذي تفوق فيه وحصل على ليسانس آداب عام 1947، عمل أستاذاً في القسم ذاته، لكن في جامعة عين شمس لفترة، ثم تفرغ للكتابة والعمل الصحافي في مؤسسة أخبار اليوم. آثر أن يتفرغ للكتابة مؤلفاً وكاتباً صحفياً، وترأس العديد من مناصب التحرير لعدد من الصحف والمجلات، إذ صحب هذا المشوار الصحفي اهتمامه بالكتابة الصحفية. وحافظ على كتابة مقال يومي تميز ببساطة أسلوبه استطاع من خلاله أن يصل بأعمق الأفكار وأكثرها تعقيدًا إلى البسطاء. ظل يعمل في أخبار اليوم حتى تركها في عام 1976 ليكون رئيساً لمجلس إدارة دار المعارف، وثم أصدر مجلة الكواكب. وعاصر فترة جمال عبد الناصر وكان صديقاً مقرباً له ثم أصبح صديقاً للرئيس السادات ورافقه في زيارته إلى القدس عام 1977.

حمل أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك قبول قراءة المزيد