تحميل كتاب لن تستطيع معي صبرا PDF – كريم الشاذلي

تحميل كتاب لن تستطيع معي صبرا PDF

تحميل كتاب لن تستطيع معي صبرا PDF – كريم الشاذلي – يقول «الشاذلي»، في مقدمة كتابه التي جاءت تحت عنوان «صباح الخير»: «يقولون إن النائم لا يستطيع أن يوقظ نائمًا، عليه أن يستيقظ أولًا، مع ما سيصنعه استيقاظه من جَلَبةٍ ستزعج النائمين، هو وحده سيدرك أن الوقت قد تأخر، وأن نومهم صار خطرًا» .. ويضيف «الشاذلي»: «النائمون يفقدون أحاسيسهم، وإدراكهم، وينفصلون عما يحدث حولهم، وهنا يتحتم على مَن استيقظ أن يهزّهم برفقٍ أو بعنف.. مقاومتهم له هي التي ستحدد ما يجب عليه فعله» .. ويتابع: «وإذا كان الوقت متأخرًا جدًّا، فيجب ألا يقوم بمهمته تلك بعدما ينتهي من التأنق والتجهز، عليه أن يبدأ الصراخ حتى وإن كان هو نفسه لم يزل بين حال وحال، ويجب ألا يغضب من غضبهم منه، ولا يكترث لانتقادهم عدم اتِّزانه؛ هناك أمر أهم من فكرة الإعراض واتهام الآخر بعدم تقدير ما يقوم به».

تحميل كتاب لن تستطيع معي صبرا PDF - كريم الشاذلي
تحميل كتاب لن تستطيع معي صبرا PDF – كريم الشاذلي
عن الكاتب كريم الشاذلي

كريم الشاذلي ، كاتب مصري معاصر متخصص في الكتابة الإنسانية والاجتماعية، له العديد من الكتب عن الأسرة، والزوجين، والعلوم الإنسانية، ومهارات التواصل الاجتماعي، والتطوير الذاتي والاجتماعي.

بدء الشاذلي في الكتابة عام 2005 حيث أصدر كتابه الأول إلى حبيبين والذي حقق مبيعات وصلت إلى نصف مليون نسخة، وترجم إلى الماليزية، الأندونسية، الكردية، وكانت هذه النقطة هي البداية نحو سلسلة من الكتب التي تخاطب الأسرة العربية تبعها بسبعة كتب أخرى هي جرعات من الحب، الإجابة الحب، أسطورة الحب، سحابة صيف، دوائر اللذة، لم يخبرونا بهذا قبل أن نتزوج، الآن أنت أب، التربية بذكاء. بعدها كتب الشاذلي سلسلة من الكتب التي تتحدث عن الحياة وطريقة العيش بشكل سليم ـ وفق رؤيته ـ والتي كانت تحتوي على مزيج من الطرح النفسي، والنقد الاجتماعي، وهي: أفكار صغيرة لحياة كبيرة، مالم يخبرني به أبي عن الحياة، كم حياة سنعيش، الحياة رقعة شطرنج، الهزيمة، أنبياء كذبة، امرأة من طراز خاص “جزأين”، الشخصية الساحرة، اصنع لنفسك ماركة، 250 حكمة كي نفهم الحياة. هذا غير مئات المقالات المنشورة في المجلات والجرائد ومواقع الانترنت، حيث عمل الشاذلي ككاتب مقال في كل من (جريدة الدستور المصرية ـ جريدة التحرير ـ مجلة نصف الدنيا ـ موقع بص وطل) ويكتب الآن مقاله الأسبوعي في موقع مصر العربية. يؤمن الشاذلي أن الكتابة الإنسانية تحتاج إلى الاشتباك العملي مع الجمهور، سيما وأن كتاباته حققت رواجاً كبيراً في العالم العربي، مما دفعه للانخراط في مجال التدريب، ومخاطبة الجماهير عبر مجموعة كبيرة من المحاضرات والندوات في كل من (مصر، الجزائر، المغرب، السودان، اليمن، فلسطين، الأردن، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، عمان)، وحققت ندواته حضوراً كبيراً ولافتاً. حضر ندوات الشاذلي مجتمعة أكثر من 300 ألف شخص، معظمهم من الشباب، حيث قدم الشاذلي ندواته في كثير من الجامعات العربية. تخرج الشاذلي من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وقدم العديد من البرامج الإذاعية والتلفزيونية. يعيش متنقلاً بين القاهرة والدار البيضاء، وهو متزوج ولديه ثلاثة أبناء.

تحميل كتاب لن تستطيع معي صبرا PDF – كريم الشاذلي

اقرأ ايضاً