تحميل كتاب لمصر لا لعبد الناصر PDF – محمد حسنين هيكل

تحميل كتاب لمصر لا لعبد الناصر PDF

تحميل كتاب لمصر لا لعبد الناصر PDF – محمد حسنين هيكل – رغم معرفته، محمد حسنين هيكل، ومقدماً بما يستثيره أحاديثه هذه مما هو في غنى عنه، ورغم معرفته المسبقة بأنه سيهاجم بسببها دون فرصة لحق الدفاع عن النفس وبأنه سينسب إليه ما لم يعلمه، وبأنه سيتهم بما لم يقترفه، ومع ذلك كتب هذه الأحاديث التي هي ليست للدفاع عن جمال عبد الناصر، وشخصيته وعصره، ولكنها أحاديث مثلت رواية مختصرة لمشاهد رآها بعينه. اختار منها وقائعها تتصل ببعض ما يثار آنئذٍ في الجملة ضد جمال عبد الناصر .. وهدفه من وراء ذلك أن يعرف الشعب في مصر، وتعرف شعوب الأمة العربية، أن الحقيقة ليست ما ادُّعِيَ في ذلك الحين فيما نشر وقيل في القاهرة، ولكن تلك الحقيقة أخفتها أقوال وادّعاءات وكشفت عنها هذه السطور.

تحميل كتاب لمصر لا لعبد الناصر PDF - محمد حسنين هيكل
تحميل كتاب لمصر لا لعبد الناصر PDF – محمد حسنين هيكل
عن الكاتب محمد حسنين هيكل

محمد حسنين هيكل (23 سبتمبر -17 فبراير 2016)، أبرز الصحفيين العرب والمصريين في القرن العشرين . وربما يكون من الصحفيين العرب القلائل الذين شهدوا وشاركوا في صياغة السياسة العربية، خصوصا في مصر. 1923: ولد يوم الأحد 23 سبتمبر .. 1942: بداية اشتغال الأستاذ هيكل في الصحافة .. 1951: صدر له أول كتاب: إيران فوق بركان، بعد رحلة إلى إيران استغرقت شهرا كاملا .. 1952: استطاع ملازمة جمال عبد الناصر والحياة بالقرب منه ومتابعته على المسرح ووراء كواليسه بغير انقطاع، وسنوات حوار لم يتوقف معه في كل مكان وفي كل شيء .. 1953: صدر للرئيس جمال عبد الناصر: فلسفة الثورة (كتاب)، الذي قام بتحريره الأستاذ هيكل .. 1955: الأستاذ هيكل يطير في يونيو إلى مدينة جنيف لمتابعة مؤتمر الأقطاب الذي انعقد فيها واشترك فيه نيكولاي بولجانين ونيكيتا خروشوف عن الاتحاد السوفيتي ودوايت أيزنهاور عن الولايات المتحدة، وإنتوني إيدن عن بريطانيا، وإدجار فور عن فرنسا، بوصفه واحدا من رؤساء تحرير جريدة الأخبار ورئيسا لتحرير مجلة آخر ساعة. ويلتقي مع السيد علي الشمسي باشا في فندق دي برج Des Berges Hotel في مدينة جنيف، ومفاتحة الأخير له بترأس تحرير جريدة الأهرام بوصفه عضو مجلس الإدارة، واعتذر الأستاذ له طارحا أسبابه .. 1956: في شهر يونيو السيد علي الشمسي باشا يفاتح الأستاذ هيكل بتولي رئاسة تحرير جريدة الأهرام أثناء مقابلته في نادي الجزيرة على مجرى سباق الخيل، والأستاذ يوقع بالحروف الأولى على مشروع عقد مع الأستاذ بشارة تقلا صاحب أكبر حصة في ملكية الأهرام وبحضور الأستاذ ريمون شميل، ومع ذلك فإن سنة كاملة قد انقضت قبل أن يوضع هذا العقد للتنفيذ.

تحميل كتاب لمصر لا لعبد الناصر PDF – محمد حسنين هيكل

اقرأ ايضاً

يستخدم موقع كتب PDF عربية ملفات تعريف الارتباط ( الكوكيز) لتحسين تجربتك .. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك قبول قراءة المزيد