تحميل كتاب للدين والوطن PDF – محمد سليم العوا

تحميل كتاب للدين والوطن PDF

تحميل كتاب للدين والوطن PDF – محمد سليم العوا – كتاب للدين والوطن فصول في علاقة المسلمين بغير المسلمين PDF هذا الكتاب يضم بين دفتيه مجموعة من الموافق التي تعبر عن حقيقة نظرتنا الإسلامية إلى العلاقة بين المسلمين وغير المسلمين. وهي علاقة أساسها البر والقسط والأخوة الإنسانية ديانة. ولحمتها وسداها الاحترام الحقيقي المتبادل بيا أهل الدينين عملًا. ويضم مجموعة من الدراسات التى كتبت تعبيرًا عن الغضب لما وقع من إساءة إلى الإسلام, أو قهر للمسلمين في مناسبات مختلفة. ويضم مجموعة من المواقف التي عبرت عن الانتصار لإخواننا الأقباط عندما أريد بهم أو وقع عليهم حيف لا يقبله الإسلام. أو انتقاص من حقوق مواطنتهم لا يجيزه الدستور أو القانون, أو دون ذلك مما تأباه المروءة ولو كان ظاهره لا يخاف دستورًا محترمًا ولا قانونًا مطبقًا. ويضم مجموعة فصول تتصل بالحوار الإسلامي المسيحي مصريًا وعربيًا ودوليًا. وهذة البحوث , التى يضمها هذا الكتاب, كلمة للأجيال التي ستعيش بعدنا عيشاً واحداً في هذا الوطن الذي سيضم إلى يوم القيامة أهل الدينين جنباً إلى جنب؛ هذه الكلمة تقول, “أن رعايتكم لغيركم لا تعني التفريط في حقوقكم, ولا الإغضاء عن المساس بكرامة دينكم, ولا الرضا بظلم أو هوان يلحق واحدًا فما فوقه من أبناء من هذا الوطن , شارككم في الدين أم خالفكم فيه .. نترككم مع تحميل كتاب للدين والوطن PDF.

تحميل كتاب للدين والوطن PDF - محمد سليم العوا
تحميل كتاب للدين والوطن PDF – محمد سليم العوا
عن الكاتب محمد سليم العوا

محمد سليم العوَّا (22 ديسمبر 1942 بالإسكندرية) مفكر إسلامي وكاتب ومحامي متخصص في القانون التجاري، ومستشار قانوني عمل لدى العديد من الحكومات في بلدان عربية شتى، والأمين العام السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ورئيس جمعية مصر للثقافة والحوار. أحد أبرز رواد الحوار الوطني المصري، وعضو مؤسس بالفريق العربي للحوار الإسلامي المسيحي يتميز فكره بالاعتدال والتركيز على الحوار وليس الصدام بين العالم الإسلامي والغرب. كما أنّه من دعاة الحوار والمقاربة بين أهل السنة والشيعة. ترافع عن عدة أعضاء من الإخوان المسلمين سُجنوا في عهد حسني مبارك. وكان ممن يعارضون بشدة مشروع توريث الحكم لجمال مبارك. ترشح كمستقل لانتخابات الرئاسة المصرية 2012 «مؤيدًا من 30 نائبًا منتخبًا بمجلسي الشعب والشورى » .. تحميل كتاب للدين والوطن PDF.

الأسرة والنشأة : ينحدر محمد سليم من أسرة “العوا الشامية” التي لا يزال العدد الأكبر من أبنائها يعيش في دمشق. اختار جده عبد الله سليم العوا الانتقال والإقامة في الإسكندرية بمصر منذ حوالى عام 1880 / 1881 وتزوج من سيدة يعود أصلها لمدينة سوهاج بصعيد مصر. شمل جد ووالد العوا أول قانون يصدر للجنسية في مصر الذي اعتبر كل مقيم على أرضها منذ يوم 1 يناير 1914م مصري الجنسية. وبذلك لم يحمل كل من جد ووالد محمد سليم العوا سوى الجنسية المصرية وذلك كون الجد رعية عثمانية شأنه شأن سائر المشمولين بحكم الدولة العثمانية التي لم تكن فيها جنسيات على أساس بلد الميلاد أو الإقامة.

ولد العوا يوم 22 ديسمبر 1942 بالإسكندرية لأب كان من المرافقين لحسن البنا مؤسس الإخوان المسلمين. حصل على دكتوراه الفلسفة، في القانون المقارن بين التشريع الإنجليزي والتشريع الإسلامي، من كلية الدراسات الشرقية والإفريقية التابعة لجامعة لندن عام 1972. وقد نال شهادات في القانون الإسلامي والعام .. تحميل كتاب للدين والوطن PDF.

العمل القانوني : شغل منصب وكيل النائب العام المصري وعيّن محاميا بهيئة قضايا الدولة بمصر وعمل أستاذا للقانون والفقه الإسلامي في عدد من الجامعات العربية، وعضو مجمع اللغة العربية بالقاهرة ومجمع الفقه الإسلامي الدولي بمنظمة المؤتمر الإسلامي، نال عدة جوائز علمية ودعوية وخيرية.. عمل مستشارًا قانونيًا لدى حزب الوسط الذي أسسه منشقون عن الإخوان المسلمين في التسعينيات، وحاول الحصول على ترخيص للحزب فووجه طلبه بالرفض أربع مرّات، ولم ينال الحزب الاعتراف الرّسميّ حتّى خلع مبارك، فنال الاعتراف الرّسمي بعد ثورة 25 يناير.

كان عضوًا باللجنة الدولية لإعادة النظر في قوانين السودان الإسلامية 1986–1987 (لجنة من ثمانية من العلماء ورجال القانون شكلتها حكومة السودان-بعد إسقاط حكم الرئيس جعفر نميري – للنظر في القوانين الإسلامية واقتراح تعديلها بما يجعلها أكثر اتفاقًا مع الشريعة الإسلامية وملاءمة لواقع السودان، وقد قدمت اللجنة تقريرها إلى الحكومة السودانية وتم اعتماد توصياتها بقرار الجمعية التأسيسية في السودان).. الآن مع تحميل كتاب للدين والوطن PDF.

تحميل كتاب للدين والوطن PDF – محمد سليم العوا

المؤلف محمد سليم العوا
الصفحات 262
سنة النشر 2006
القسم كتب سياسية


إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية