تحميل كتاب لغات الحب PDF – كريم الشاذلي

تحميل كتاب لغات الحب PDF

تحميل كتاب لغات الحب PDF – كريم الشاذلي – للحب لغات كثيرة يعبر بها عن نفسه ويقول من خلالها الكثير .. والكثير . في فترة البداية تحتل الرومانسية المرتبة الأولى في لغات الحب .. الوردة الحمراء هي البرهان على اشتعال العاطفة، البطاقة التي تزينها أبيات امروء القيس و فاروق جويدة هي الأقرب للقلب .. وعندما يرتبط العاشقين برباط الزواج المقدس، يعلن الحب عن نفسه بلغات أخرى شديدة البلاغة والأهمية .. وتشتعل المنافسة بينهما .. فنرى لغة “التفهم” تخرج لتطل برأسها، وتؤكد بأن العاشق الصحيح هو من يتفهم حبيبه، ويعرف جيدا طبائعه وخصائصه النفسية ويُقدر جيدا حجم الاختلاف بينه وبين حبييبه .. من خلال هذه اللغة يُصرح العاشق الصادق بأهم جملة في مسيرة عشقه .. ” أحبك يا أنت كما أنت” لن أبذل جهدي في تغييرك، وإنما جهدي كله سيكون في تفهمك، وتقدير خطواتك، والتماس العذر للسلوك الذي لا أفهمه . بعدها تعود الرومانسية لتؤكد ثانية أنها في المقدمة، تقترب برقتها المعهودة لتؤكد لنا أن الزواج لم يذهب بالرومانسية والعواطف، وأننا إذا ما استطعنا تفهم طبيعة الرومانسية وكيف أنها ممارسة، لأستطعنا أن نمارسها في حياتنا بشكل متكرر .. ثم تخبرنا الرومانسية بأهم تصريح لها.

تحميل كتاب لغات الحب PDF - كريم الشاذلي
تحميل كتاب لغات الحب PDF – كريم الشاذلي
عن الكاتب كريم الشاذلي

كريم الشاذلي ، كاتب مصري معاصر متخصص في الكتابة الإنسانية والاجتماعية، له العديد من الكتب عن الأسرة، والزوجين، والعلوم الإنسانية، ومهارات التواصل الاجتماعي، والتطوير الذاتي والاجتماعي.

بدء الشاذلي في الكتابة عام 2005 حيث أصدر كتابه الأول إلى حبيبين والذي حقق مبيعات وصلت إلى نصف مليون نسخة، وترجم إلى الماليزية، الأندونسية، الكردية، وكانت هذه النقطة هي البداية نحو سلسلة من الكتب التي تخاطب الأسرة العربية تبعها بسبعة كتب أخرى هي جرعات من الحب، الإجابة الحب، أسطورة الحب، سحابة صيف، دوائر اللذة، لم يخبرونا بهذا قبل أن نتزوج، الآن أنت أب، التربية بذكاء. بعدها كتب الشاذلي سلسلة من الكتب التي تتحدث عن الحياة وطريقة العيش بشكل سليم ـ وفق رؤيته ـ والتي كانت تحتوي على مزيج من الطرح النفسي، والنقد الاجتماعي، وهي: أفكار صغيرة لحياة كبيرة، مالم يخبرني به أبي عن الحياة، كم حياة سنعيش، الحياة رقعة شطرنج، الهزيمة، أنبياء كذبة، امرأة من طراز خاص “جزأين”، الشخصية الساحرة، اصنع لنفسك ماركة، 250 حكمة كي نفهم الحياة. هذا غير مئات المقالات المنشورة في المجلات والجرائد ومواقع الانترنت، حيث عمل الشاذلي ككاتب مقال في كل من (جريدة الدستور المصرية ـ جريدة التحرير ـ مجلة نصف الدنيا ـ موقع بص وطل) ويكتب الآن مقاله الأسبوعي في موقع مصر العربية. يؤمن الشاذلي أن الكتابة الإنسانية تحتاج إلى الاشتباك العملي مع الجمهور، سيما وأن كتاباته حققت رواجاً كبيراً في العالم العربي، مما دفعه للانخراط في مجال التدريب، ومخاطبة الجماهير عبر مجموعة كبيرة من المحاضرات والندوات في كل من (مصر، الجزائر، المغرب، السودان، اليمن، فلسطين، الأردن، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، عمان)، وحققت ندواته حضوراً كبيراً ولافتاً. حضر ندوات الشاذلي مجتمعة أكثر من 300 ألف شخص، معظمهم من الشباب، حيث قدم الشاذلي ندواته في كثير من الجامعات العربية. تخرج الشاذلي من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وقدم العديد من البرامج الإذاعية والتلفزيونية. يعيش متنقلاً بين القاهرة والدار البيضاء، وهو متزوج ولديه ثلاثة أبناء.

تحميل كتاب لغات الحب PDF – كريم الشاذلي

اقرأ ايضاً