- إعلان -

تحميل كتاب قوة الذكاء الإبداعي PDF – توني بوزان

تحميل كتاب قوة الذكاء الإبداعي PDF

- إعلان -

تحميل كتاب قوة الذكاء الإبداعي PDF – توني بوزان – يقدم عشر طرائق لتحقيق أقصى استفادة من الذكاء الإبداعي، ويعلم كيفية البدء برحلة إلى عالم الإبداع، وطريقة استخدام شقي المخ الأيسر والأيمن بقدراتهما الخارقة ويركز على الإبداع اللامحدود، ويرسم خرائط العقل للنفس، ليصير القارئ فنان مبدعاً أو موسيقياً مبدعاً، ويوضح الإنتاجية الإبداعية وفق الكم والسرعة والمرونة والأصالة الإبداعية، ويبين عمل المخ للربط الذهني بين الأمور والتفكير الرحب والمتقد والشاعرية والتصرف بعفوية .. نترككم مع تحميل كتاب قوة الذكاء الإبداعي PDF.

تحميل كتاب قوة الذكاء الإبداعي PDF - توني بوزان
تحميل كتاب قوة الذكاء الإبداعي PDF – توني بوزان
عن الكاتب توني بوزان

توني بوزان (1942) المعروف بأستاذ الذاكرة، هو صاحب السجل العامر من الأعمال والكتابات المتميزة في حقل الذاكرة، كما أنه واضع خرائط العقل (والتي تعد أداة التفكير متعددة الأساليب لتقوية الذاكرة، والتي شكلت أكبرالفتوحات العلمية الرائدة في هذا المجال على مدار خمسمائة عام) ناهيك عن الكثير عن المؤلفات التي تصدرت قوائم الكتب الأكثر مبيعاً، وهو أيضاً مؤسس مسابقات بطولة العالم للذاكرة التي أصبحت الآن حدثاً يحظى بمكانة كبيرة في جدول الأحداث الثقافية والرياضية العالمية .. تحميل كتاب قوة الذكاء الإبداعي PDF.

ويرأس توني بوزان في الوقت ذاته مؤسسة Brain Foundation كما أنه منشئ مؤسسة Brain Trust Charity ونادي Use your Brain، إضافة لإسهامه في وضع أسس أولمبياد الألعاب الذهنية، وهو كذلك واضع مفهوم الأمية العقلية.

أما عن كتابته الرائدة على مستوى العالم في علوم الذاكرة والعقل والتعلم، فله اثنان وثمانون كتاباً شارك في تأليف بعضها وانفرد بوضع البعض الآخر، نذكر منها كتاب خرائط العقل، واستخدم عقلك، واستخدم ذاكرتك، وعلم نفسك الأدلة الإرشادية إلى المذاكرة والجيل لاساطع، والتي تم نشرها فيما يربو على المائة من بلدان العالم المختلفة، وترمجت إلى 28 لغة، وتقارب مبيعات هذه الكتب الخمسة ملايين نسخة في أنحاء العالم، وهو الرقم الذي تنامى على مدار الستة والعشرين عاما الماضية في متوالية هندسية.

- إعلان -

ثم أصبح توني بوزان أحد نجوم الإعلام المعروفين على مستوى العالم كمعد ومقدم، كما شارك في إنتاج الكثير من الأعمال المذاعة عبر القنوات الفضائية والمحطات الإذاعية والتيلفزيونة الأرضية سواء الوطنية منها أو الدوليثة، بخلاف برامج الفيديو، ومن هذه الأعمال سلسلة استخدم عقلك Use Yuor Brain (تلفزين BBC) وسلسلة العقل المنفتح (ITV) والطيف الساحر (وهو فيلم وثائقي طويل عن المخ) والعديد من البرامج الحوارية وفي نوفمبر عام 1997 – عقب تقديمه لبرنامج تلفزيوني ذائع الصيت عالمياً يخص البطولات العالمية للذاكرة وأولمبياد الرياضيات الذهنية والتي قدر عدد من شاركوا فيها بنحو 1.5 مليار شخص- ظهر على الهواء في محطة تليفزيونية شهيرة في أمريكا وحطم كل الأرقام القياسية لكل من استضافتهم هذه المحطة من حيث استظهار عدد متعدد الرقام.

ويتولى إسداء النصح للحكومات والمنظمات متعددة الجنسيات (بما فيها Bp، باركلاي الدولية، شركة المعدات الرقمية، وأنظمة البيانات الإلكترنية، جنرال موتورز، هيوليت باكارد وIBM) كما يقوم بإلقاء محاضرات بصورة منتظمة في المحافل الدولة البارزة والجامعات والمدارس .. تحميل كتاب قوة الذكاء الإبداعي PDF.

واشتهر بسيد العقول Mr Brain بين أعضاء منظمة الرؤساء الشبان (Ypo وهي منظمة دولية للأثرياء جداً) ويخصص كثير من أعماله لمساعدة هؤلاء الذي يعانون من عدم القدرة على التعلم، وهو أيضاً حامل لقب أعلى(حاصل ذكاء إبداعي) في العالم. وأحد إنجازاته الأخيرة تصميم برامج كمبيوترية خاصة بالخرائط الذهنية للذاكرة والتي تمكن العقل الكربوني (الإنسان) من استخدام العقل السليكوني (الكمبيوتر) لعمل خرائط ذهنية بغرض التذكر وتخزين معلومات، ووضع ذلك كأساس لاستخدام الخريطة الذهنية كأداة للأغراض الإبداعية. وآخر ما قام به في الخمسمائة عام الأخيرة هو تطوير نظام الذاكرة الرئيسية الجديد ألا وهو مصفوفة الذاكرة الرئيسية المدعمة ذاتياً (SEM3). محرر صحيفة جمعية منسا (الخاصة بأصحاب مجاميع الذكاء العليا) من 1968 إلى 1971 .. الآن مع تحميل كتاب قوة الذكاء الإبداعي PDF.

تحميل كتاب قوة الذكاء الإبداعي PDF – توني بوزان

المؤلف توني بوزان
الصفحات 231
سنة النشر 2007
القسم كتب تنمية بشرية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية