- إعلان -

تحميل كتاب في فقه الأولويات PDF – يوسف القرضاوي

تحميل كتاب في فقه الأولويات PDF

- إعلان -

تحميل كتاب في فقه الأولويات PDF – يوسف القرضاوي – تحاول هذه الدراسة أن تلقي الضوء على مجموعة من الأولويات التي جاء بها الشرع، وقامت عليها الأدلة، عسى أن تقوم بدورها في تقويم الفكر، وتسديد المنهج، وتأصيل هذا النوع من الفقه. وحتى يهتدي بها العاملون في الساحة الإسلامية والمنظرون لهم، فيحرصوا على تمييز ما قدمه الشرع وما أخره، وما شدد فيه وما يسره، وما عظمه الدين وما هون من أمره. لعل في هذا ما يحد من غلو الغالين، وما يقابله من تفريط المفرطين، وما يقرب وجهات النظر بين العاملين المخلصين، ولا أزعم أن هذه الدراسة كاملة مستوعبة، فهي فتح للباب، وتمهيد للطريق.. تحميل كتاب في فقه الأولويات PDF.

تحميل كتاب في فقه الأولويات PDF - يوسف القرضاوي
تحميل كتاب في فقه الأولويات PDF – يوسف القرضاوي
عن الكاتب يوسف القرضاوي

يوسف عبد الله القرضاوي (9 سبتمبر 1926 – 26 سبتمبر 2022) عالِم مصري مسلم أزهري يحمل الجنسية القطرية، والرئيس السابق والمؤسس للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ورئيس المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث. ولد في قرية صفط تراب مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية في مصر، يُعد الزعيم الروحي لتيار الإخوان المسلمين حول العالم ومُنظرهم الأول .. تحميل كتاب في فقه الأولويات PDF.

حفظ القرآن وهو دون العاشرة، وقد التحق بالأزهر حتى تخرج من الثانوية وكان ترتيبه الثاني على المملكة المصرية حينما كانت تخضع للحكم الملكي ثم التحق الشيخ بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر ومنها حصل على العالمية سنة 1953 وكان ترتيبه الأول بين زملائه وعددهم مائة وثمانون طالبًا. حصل على العالمية مع إجازة التدريس من كلية اللغة العربية سنة 1954م وكان ترتيبه الأول بين زملائه من خريجي الكليات الثلاث بالأزهر، وعددهم خمسمائة. حصل يوسف القرضاوي على دبلوم معهد الدراسات العربية العالية التابع إلى جامعة الدول العربية في تخصص اللغة والأدب في سنة 1958، لاحقا في سنة 1960 حصل على الدراسة التمهيدية العليا المعادلة للماجستير في شعبة علوم القرآن والسنة من كلية أصول الدين بالأزهر، وفي سنة 1973 م حصل على (الدكتوراة) بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى من نفس الكلية، وكان موضوع الرسالة عن «الزكاة وأثرها في حل المشاكل الاجتماعية» .. تحميل كتاب في فقه الأولويات PDF.

- إعلان -

القرضاوي والإخوان المسلمين: انتمى القرضاوي لجماعة الإخوان المسلمين وأصبح من قياداتها المعروفين ويعتبر الشيخ منظر الجماعة الأول، كما عرض عليه تولي منصب المرشد عدة مرات لكنه رفض، وكان يحضر لقاءات التنظيم العالمي للإخوان المسلمين كممثل للإخوان في قطر إلى أن استعفي من العمل التنظيمي في الإخوان .. وقام الدكتور القرضاوي بتأليف كتاب الإخوان المسلمون سبعون عاما في الدعوة والتربية والجهاد يتناول فيه تاريخ الجماعة منذ نشأتها إلى نهايات القرن العشرين ودورها الدعوي والثقافي والاجتماعي في مصر وسائر بلدان العالم التي يتواجد فيها الإخوان المسلمون .. تحميل كتاب في فقه الأولويات PDF.

وأبدي القرضاوي ترحيبه بتولي الإخوان حكم مصر وأنهم «الجماعة الإسلامية الوسطية المنشودة» حسب وصفه، واعتبر مشروع الإمام حسن البنا هو «المشروع السني الذي يحتاج إلى تفعيل»، ووصف الإخوان المسلمين بأنهم «أفضل مجموعات الشعب المصري بسلوكهم وأخلاقياتهم وفكرهم وأكثرهم استقامة ونقاء».، وعلى إثر هذا حبست ابنة الشيخ القرضاوي علا وزوجها حسام خلف، القيادي في حزب الوسط، بتهمة الانضمام للإخوان المسلمين في مصر.، وقد علق الشيخ يوسف القرضاوي على هذا الحدث، أن حبس نجلتي انتقام مني ومن قطر .. في يوم 17 يناير 2018 أصدرت المحكمة العسكرية المصرية حكما بالسجن المؤبد على الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي، بتهمة التحريض على العنف في قضية اغتيال الضابط وائل عاطف طاحون عام 2015 .. نفى يوسف القرضاوي، أن يكون أمير قطر الجديد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمهله 48 ساعة لمغادرة البلاد، وأنه قد سحبت الجنسية القطرية منه وقال إن بعض المواقع المشبوهة تناقلت تلك الإشاعات التي روجتها وسائل إعلام تابعة للنظام السوري لإثارة البلبلة حوله لمناصرته القضية السورية .. تحميل كتاب في فقه الأولويات PDF.

وفاته: توفي يوسف القرضاوي في يوم الاثنين 30 صفر 1444 هـ الموافق 26 سبتمبر 2022 م في الدوحة، عن عمر ناهز 96 عامًا .. حظي الإعلان عن وفاته بردود فعل كبيرة على المستوى الرسمي أو الشعبي .. تحميل كتاب الناس والحق PDF .. فقد نعته حركة حماس قائلة: «ننعى علمـا من أعلام الأمة، وقامة من قاماتهـا العليا، ونستذكر مواقفه تجاه فلسطين والقـدس والأقصى، ودعمه لحقــوق شعبنا ونصرته بالكلمة الصادقة والمواقف». فيما اكتفى ابنه عبدالرحمن وهو ينشر خبر رحيله بالقول (ترجل الفارس). وقد أشار بيان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلى أن الأمة الإسلامية فقدت بوفاة القرضاوي «عالماً محققا من علمائها المخلصين الأفاضل». أما قناة العربية فقد وصفته وهي تورد خبرة وفاته بأنه «إخواني» وأنه «منظر لجماعة الاخوان المسلمين خلال السنوات الماضية». أما قناة CNN عربية والتي تبث من دبي فوصفت القرضاوي في موقعها الالكتروني بأنه «الزعيم الروحي لجماعة الإخوان المسلمين وكان يرأس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين» .. الآن مع تحميل كتاب في فقه الأولويات PDF.

تحميل كتاب في فقه الأولويات PDF – يوسف القرضاوي

المؤلف يوسف القرضاوي
الصفحات 201
سنة النشر 1995
القسم علوم إسلامية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً

- إعلان -

ناقش الكتاب/الرواية