- إعلان -

تحميل كتاب فى البدء كان الكلمة PDF – خالد محمد خالد

تحميل كتاب فى البدء كان الكلمة PDF

- إعلان -

تحميل كتاب فى البدء كان الكلمة PDF – خالد محمد خالد – موضوع هذا الكتاب يتخلص في أن حرية الكلمة “حق مطلق” لا يخضع لأي اعتبار، ولا يملك قانون حق تقييده، ولا يملك عرف حق تحديده. ونعني بالكلمة هنا، تلك الأداة العاقلة التي يعبر بها الفكر الإنساني عن ذاته، فحرية الكلمة شئ آخر، أكبر قدراً، وأوفى قداسة، من حرية اللغو، والشغب، والمهاترة، والذي يميز “الكلمة” من “اللغو” هو الفكر نفسه.. والفكر وحده. حرية الكلمة بهذا المفهوم. حق مطلق، ولقد يسارع بعض القراء إلى الظن بأننا نعطي “الكلمة” أهمية مفرطة، وأننا نكتب في هذه الصفحات بحثاً تجريديا، مادمنا نتحدث عن “الحق المطلق” في عالم كا أموره وحقوقه نسبية.

تحميل كتاب فى البدء كان الكلمة PDF - خالد محمد خالد
تحميل كتاب فى البدء كان الكلمة PDF – خالد محمد خالد

بيد أنه من الخير لأصحاب هذا الظن -إن وجدوا- ألا يتعجلوا ظنونهم، وأن يقبلوا على قراءة البحث مطمئنين إلي أنه يسستمد من الواقع جوهره وشكله. ثم تحدثت عن الكلمة في وطنها الأول.. في عقل الإنسان، وحاولت أن أعلاف واجب الكتاب وحملة الأقلام تجاه الكلمة. هكذا سرت بالحديث عبر هذه الصفحات التي هي أشبه بالنداء، منها بالكتاب. ترى، هل بقي شيء أريد أن أقوله في هذه المقدمة..؟ أجل.. أريد أن أوقول للقارئ: إذا كنت ستقرأ هذا الكتاب كلمة كلمة، فعليك أن تناقشه كلمة، كلمة.. إن هذه الصفحات لا تطمع في أن تعلمك شيئا جديدا. وإنما تطمع في تحفزك إلى تحريك عقلك في الجهات الأربع .. نترككم مع تحميل كتاب فى البدء كان الكلمة PDF.

عن الكاتب خالد محمد خالد

- إعلان -

خالد محمد خالد (27 رمضان 1339هـ / 15 يونيو 1920م – 9 شوال 1416هـ / 29 فبراير سنة 1996م) مفكر إسلامي مصري معاصر، مؤلف كتاب رجال حول الرسول الذي كان سبب شهرته، كما ألف عدة كتب تتحدث عن السيرة النبوية وأعلام الصحابة، وهو والد الداعية المصري محمد خالد ثابت.

خالد محمد خالد كاتباً مصرياً معاصراً ذا أسلوب مبسط، تخرج من كلية الشريعة بجامعة الأزهر، وعمل مدرساً، ثم عمل بوزارة الثقافة، وعضواً بالمجلس الأعلى للآداب والفنون.ولد بقرية العدوة، محافظة الشرقية وتوفي منذ عقود ودفن في قريته .. الآن مع تحميل كتاب فى البدء كان الكلمة PDF.

تحميل كتاب فى البدء كان الكلمة PDF – خالد محمد خالد

المؤلف خالد محمد خالد
الصفحات 136
سنة النشر غير معروف
القسم كتب فلسفة


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية