تحميل كتاب عالم الأسرار PDF – مصطفي محمود

تحميل كتاب عالم الأسرار PDF

تحميل كتاب عالم الأسرار PDF يضم هذا الكتاب مجموعة من مقالات رائعة للعالم الجليل في نواحي شتى (دينية، علمية و سياسية .. اللغة التي تكلم بها آدم: ما تم التوصل إليه من باحثة في اللغة العربية و أصالتها جميع الأنبياء مروا من هنا: استعراض الدلائل و التي تفيد بأن مصر مر بها جم الأنبياء أين كانت نفوسنا قبل أن تولد: دمج للمفهوم البرزخي و تأملات الكاتب في القرآن الكريم هل عظماء الدنيا هم عظماء الآخرة: ليس من الضروري أن يكون عظيم الدنيا عظيم في الآخرة، فالله له مقاييس أخرى.

تحميل كتاب عالم الأسرار PDF - مصطفي محمود
تحميل كتاب عالم الأسرار PDF – مصطفي محمود

لماذا تمرض نفوسنا؟: تأثير الاسلام على نفس المؤمن و كسائها بكساء الرضا و الإيمان و الراحة .. لماذا أنا ذكر و انت أنثى: السبب العلمي في تحديد جنس الجنين و مزجه بطابع ديني ذو مذاق خاص ما هو تمام التوحيد: تأمل في الله و عظمته و رحمته .. حكاية الربا و البنوك: الربا ينقص قيمة المال الشرائية أما الفائدة فهي زيادة ظاهرية في الكم و دعوة للتفكير العلمي الديني .. ملوك السيرك: قدرتنا البدنية تقف عاجزة أمام المقابل لها في الحيوانات، سبحان الخالق البديع .. جرائم آخر الزمان: تفشي سوء الخلق و اللامبالاة و دعوة لقيام حضارة علمية ذات طابع خلقي .. الحرب القادمة: حرب الخليج و التآمر على الاسلام و دعوة للتمسك بمبادئ الاسلام الحنيفة.

عن الكاتب مصطفي محمود

مفكر وطبيب وكاتب وأديب مصري. هو مصطفى كمال محمود حسين آل محفوظ، من الأشراف وينتهي نسبه إلى علي زين العابدين. وكان توأما لأخ توفي في نفس عام مولده. توفي والده عام 1939 بعد سنوات من الشلل، درس الطب وتخرج عام 1953 وتخصَّص في الأمراض الصدرية ،ولكنه تفرغ للكتابة والبحث عام 1960. ألف 89 كتابا منها الكتب العلمية والدينية والفلسفية والاجتماعية والسياسية إضافة إلى الحكايات والمسرحيات وقصص الرحلات، ويتميز أسلوبه بالجاذبية مع العمق والبساطة.

قدم الدكتور مصطفى محمود 400 حلقة من برنامجه التلفزيوني الشهير (العلم والإيمان) وأنشأ عام 1979 مسجده في القاهرة المعروف بـ “مسجد مصطفى محمود” ويتبع له ثلاثة ‏مراكز‏ ‏طبية‏ تهتم بعلاج ذوي الدخل المحدود ويقصدها الكثير من أبناء مصر نظرا لسمعتها الطبية، ‏وشكل‏ ‏قوافل‏ ‏للرحمة‏ ‏من‏ ستة عشر ‏طبيبًا‏، ‏ويضم المركز‏ أربعة ‏مراصد‏ ‏فلكية‏، ‏ومتحفا ‏للجيولوجيا‏، يقوم عليه أساتذة متخصصون. ‏ويضم‏ ‏المتحف‏ ‏مجموعة‏ ‏من‏ ‏الصخور‏ ‏الجرانيتية،‏ ‏والفراشات‏ ‏المحنطة‏ ‏بأشكالها‏ ‏المتنوعة‏ ‏وبعض ‏الكائنات‏ ‏البحرية‏، والاسم الصحيح للمسجد هو “محمود” وقد سماه باسم والده. في أوائل القرن الفائت كان يتناول عدد من الشخصيات الفكرية مسألة الإلحاد، تلك الفترة التي ظهر فيها مقال لماذا أنا ملحد؟ لـإسماعيل أدهم وأصدر طه حسين كتابه في الشعر الجاهلي، وخاض نجيب محفوظ أولى تجارب المعاناة الدينية والظمأ الروحي.. كان “مصطفى محمود” وقتها بعيدا عن الأضواء لكنه لم يكن بعيدا عن الموجة السائدة وقتها، تلك الموجة التي أدت به إلى أن يدخل في مراهنة عمره التي لا تزال تثير الجدل حتى الآن. يروى مصطفى محمود أنه عندما عرض على التلفزيون مشروع برنامج العلم والإيمان, وافق التلفزيون راصدًا 30 جنيه للحلقة !، وبذلك فشل المشروع منذ بدايته إلا أن أحد رجال الأعمال علم بالموضوع فأنتج البرنامج على نفقته الخاصة ليصبح من أشهر البرامج التلفزيونية وأوسعها انتشارا على الإطلاق، لا زال الجميع يذكرون سهرة الإثنين الساعة التاسعة ومقدمة الناى الحزينة في البرنامج وافتتاحية مصطفى محمود (أهلا بيكم)! إلا أنه ككل الأشياء الجميلة كان لا بد من نهاية, للأسف هناك شخص ما أصدر قرارا برفع البرنامج من خريطة البرامج التليفزيونية!! وقال ابنه ادهم مصطفى محمود بعد ذلك أن القرار وقف البرنامج صدر من الرئاسة المصرية إلى وزير الإعلام آنذاك صفوت الشريف، بضغوط صهيونية.

المؤلف مصطفي محمود
الصفحات 66
سنة النشر 1986
القسم آدب عربي

تحميل كتاب عالم الأسرار

إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

كتب من نفس القسم