- إعلان -

تحميل كتاب عالم أنا PDF – جوستان غاردر

تحميل كتاب عالم أنا PDF

- إعلان -

تحميل كتاب عالم أنا PDF – جوستان غاردر – بدأ القصة ب أنا الفتاة الجميلة .. عندما حل اليوم الثاني عشر من ديسمبر لعام 2102 عليها , ذلك اليوم الذي تحتفل فيه بميلادها .. لتتلقى هدية من عمتها “سنيفا”عبارة عن خاتم جميل عليه ياقوتة حمراء .. كانت مخبئة عندها منذ زمن كإرث قديم .. اثار “أنّا” – ذات العشر سنوات – ذلك كثيرا .. ..وارغمها على التفكير .. وكثرة السؤال حول اجدادها القدامى وعصور النور والظلام .. الامر الذي لربما جعلها قلقة ومنفعلة كثيرا على مستقبل الارض والاحياء فيها ..ثم فجأة بدأت أنّا ترى صور وتسمع همسات .. والعجيب انها تبدو من عصر اخر ..أبواها بدءوا بالخوف عليها وظنوا ان بها شيئا ما .. وارغموها للذهاب الى “بنجمين” الطبيب النفسي المتخصص ..قام دكتور بنجمين باخبارهم انها بصحة ممتازة .. لكنها فقط بنت طموحة وتحمل اهتمام كبير لأمور مهمة .. في عالم اخر ..كانت “نوفا” الفتاة الصغيرة على سريرهافي الصباح كالعادة ويظهر امامها تاريخ اليوم الجديد ..مرسوما بخط جميل .. الثاني عشر من ديسمبر لعام 2082 !!وكانت تضع تلك الطرفية العصرية الموصوله بها التي تمدها بمجرد التفكيربصور ومعلومات عن كل ما تحب شرقيا كان ام غربيا ..فكل ما يهوى قلبها يتجسد أمامها ، فقامت باستعراض صور الارض والدمار الذي حدث عليها من عقود ولتفتارة ترى كيف فعل الاحتباس الحراري المدمر وتارة اخرى تفاجئها صور المخلوقات المنقرضة بجمالها وحيويتها. غضبت كثيرا من اولئك الاجداد الذين لم يستطيعوا ..ان يحموا الارض وقتها .. لكنها !! .. قررت الاستمتاع ذلك النهار ..ورؤية صور الارض قبل يوم 02 ديسمبر 2012الذي كان يوم عيد ميلاد جدتها الكبيرة والعجوز “أنّا” .. والتي ما زالت تنعم بالحياة .. فجأة تدخل عليها جدتها الغرفة وهي في حلة زرقاء رائعة .. وفي يديها “خاتم ذو ياقوتة حمراء” عجيب !! .. نترككم مع تحميل كتاب عالم أنا PDF.

تحميل كتاب عالم أنا PDF - جوستان غاردر
تحميل كتاب عالم أنا PDF – جوستان غاردر
عن الكاتب جوستان غاردر

جوستاين غاردر (بالنرويجية البوكمول: Jostein Gaarder)‏ هو كاتب نرويجي ولد في الثامن من شهر أغسطس سنة 1952، ويعمل أستاذاً في الفلسفة وتاريخ الفكر وهو يمارس الأدب والتعليم معاً. اشتهر بكتابته للأطفال بمنظور القصة داخل القصة .. تحميل كتاب عالم أنا PDF.

روايته سر الصبر هي التي جعلته معروفاً لدى الجمهور النرويجي. وحصل من ورائه على جائزة النقد الكبرى. لكن كتاب عالم صوفي هو الذي أخرجه للعالمية، حيث ترجم إلى أكثر من ثلاثة وخمسين لغة، وبيع منها أكثر من ثلاثين مليون نسخة ،وفي ألمانيا وحدها تعدت مبيعاتها المليون نسخة.وتم تحويل الرواية لفيلم سينمائي، وأيضاً تم تحويلها للعبة فيديو، وحالياً يتم تقديم جائزة سنوية للأعمال المختصة بتطوير ودعم البيئة باسم (جائزة صوفي) مقدمة من غاردر وزوجته.

- إعلان -

في أغسطس 2006 أي بعد أن شنت إسرائيل حربها على لبنان؛ نشر غاردر مقالاً في إحدى الصحف النرويجية الرئيسية أدان فيه بعض جوانب السياسية الإسرائيلية واليهودية، وعارض فكرة الاعتراف بدولة إسرائيل بشكلها الحالي، وقد أثار مقاله هذا حفيظة بعض الذين اعتبروه معادياً للسامية، وكان رد غاردر على هذه الردود بإنه لا يعادي السامية ولم يقصد الإساءة إلى أحد وبأنه كتب هذه المقالة وهو في حال غضب من ارتفاع عدد القتلى اللبنانيين من جراء قصف المدفعية الإسرائيلية.

الجوائز التي حصل عليها: في عام 1997 مُنح جائزة بكستيهوده بال .. وعام 2004 حصل على جائزة ويلي برانت في أوسلو .. منحته الملكة النرويجية في 2005 وسام سانت أولاف .. وفي العام نفسه حصل على درجة فخرية من كلية ترينتي في دبلن .. نترككم مع تحميل كتاب عالم أنا PDF.

تحميل كتاب عالم أنا PDF – جوستان غاردر

المؤلف جوستان غاردر
الصفحات 192
سنة النشر 2015
القسم فكر وثقافة


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً

- إعلان -

ناقش الكتاب/الرواية