تحميل كتاب صناعة الطاغية PDF – ياسر ثابت

تحميل كتاب صناعة الطاغية PDF

تحميل كتاب صناعة الطاغية PDF – ياسر ثابت – كتاب صناعة الطاغية: سقوط النخب وبذور الاستبداد PDF تأليف ياسر ثابت .. هذا كتابٌ عن اللبنة الأولى في صناعة الطغاة: النخب الكسيحة. تلك النخب التي تخضع للاستبداد، وتروج للطاغية، وتتماهى مع أفكاره الشمولية وقراراته السلطوية، وتصمت عن تعسفه وبطشه، وهي تتمنى ألا يصيبها بعضٌ من رذاذه. في تواطئهم أو خضوعهم، يكون هؤلاء أصابع الطاغية وذراعه الباطشة، ويصبحون بمشيئتهم أو على غير إرادتهم جزءًا من صناعة الاستبداد وعائلة الطغيان .. وفي حقيقة الأمر، فإن هذا الكتاب يتناول الطغيان، لا الطاغية؛ لأنه يتحدث عن الطغيان ابتداءً، وكيف تتورط النخب الكسيحة في صناعته.

تحميل كتاب صناعة الطاغية PDF - ياسر ثابت
تحميل كتاب صناعة الطاغية PDF – ياسر ثابت
عن الكاتب ياسر ثابت

ياسر طلعت حافظ ثابت ( العربية : ياسر ثابت ) هو صحفي مصري المشهود والكاتب الليبرالي .. ولد ثابت في 7 مايو 1964 في كولونيا بألمانيا ، وحصل على بكالوريوس في الصحافة من كلية الإعلام بجامعة القاهرة ، مصر في مايو 1985 ، ودرجة الماجستير في الصحافة من مركز دراسات الصحافة ، جامعة ويلز ، كارديف في عام 1998. في سبتمبر 2000 ، حصل على درجة الدكتوراه في الصحافة من جامعة بوسطن بالولايات المتحدة.

أثناء دراسته في جامعة القاهرة ، تم اختياره لرئاسة قسم الشؤون الخارجية بجريدة الجامعة صوت الجامع باللغة العربية عن “صوت الجامعة”. بدأ حياته المهنية في الأهرام عندما كان طالباً واستمر في عمله كمحرر للشؤون الخارجية حتى استقال في عام 2006.

كان ياسر ثابت من بين الصحفيين الرئيسيين الذين بدأوا تجربة فريدة في الصحافة المصرية ، تسمى الصحافة المستقلة. وكان حجر الزاوية في هذه التجربة هو الجريدة المنتشرة [ الدستور ] . في عام 1991 ، كان من بين مؤسسي أول صحيفة أعمال يومية في مصر بعنوان العالم اليوم بالعربية لـ “العالم اليوم”. في عام 2001 ، أصبح مدير تحرير صحيفة صوت الأمة الخاصة ، قبل أن يغادر إلى قطر في أغسطس 2002 للعمل كمنتج أول لقناة الجزيرة .

في مارس 2007 ، سافر إلى الولايات المتحدة حيث بدأ منصبه الجديد كرئيس تحرير قناة الحرة . لقد كانت تجربة عمل قصيرة. ومع ذلك ، أشاد بعض الكتاب والباحثين الأمريكيين بإرث ثابت الموقر وإنجازاته الصحفية البارزة.

أصبح ثابت محرر برامج قناة العربية في دبي ، الإمارات العربية المتحدة ، اعتبارًا من نوفمبر 2007 ، قبل الانضمام إلى قناة سكاي نيوز عربية في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة ، كمدير الإخراج ، اعتبارًا من يونيو 2011.

قدم ثابت عروضاً حول قضايا الإعلام في المملكة المتحدة والنمسا وإسبانيا وتركيا واليونان وكندا والولايات المتحدة. لقد كان عضوًا في هيئة التدريس في ندوات سالزبورغ في مناسبتين. في 11 يونيو 2009 ، كان ياسر ثابت متحدثًا في مؤتمر بعنوان بناء القدرات المدنية والوعي الديمقراطي في الأمن وحقوق الإنسان الذي نظمته مؤسسة الدراسات الاقتصادية والاجتماعية التركية (TESEV) في أنقرة ، تركيا.

تحميل كتاب صناعة الطاغية PDF – ياسر ثابت

المؤلف ياسر ثابت
الصفحات 253
سنة النشر 2013
القسم كتب سياسية


إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية