تحميل كتاب سيكلوجية المرأة PDF – زكريا إبراهيم

تحميل كتاب سيكلوجية المرأة PDF

تحميل كتاب سيكلوجية المرأة PDF – زكريا إبراهيم – إننا لم نقدم على كتابة هذا المؤلف لحل مشكلة ظلت حتى الآن مستعصية على الحل ، بل انما أردنا أن نحاول وضع المشكلة وضعا صحيحا، حتى يكون فى دراستنا لسيكولوجية المرأة ما قد يعيننا على فهم ذلك ” اللغز الأبدي” الذي طالما تفنن الرجل في تعقيده! ولسنا نزعم أننا قد أستطعنا أن نميط اللثام عما أحاط بذلك ” اللغز” من غموض وشعر وخيال ، ولكننا نظن أن القارئ قد يجد فى تضاعيف دراستنا للتطور النفسي الذي يختلف على المرأة خلال مراحل نموها، ما قد يعينه على تكون صورة صحيحة لذلك ” المخلوق الغريب” الذى كثيرا ما نضفي عليه صفات السر والسحر! وسيجد القارئ فى حتام هذا البحث أن كلمات “الذكورة” و ” الأنوثة” قد أخذت تفقد طابعها المطلق الأجوف، وأن تلك الثنائية الحاسمة التى أعتدنا أن نقيمها بين “الرجل” و ” المرأة” قد أخذت تتضاءل شيئا فشيئا ، حتى ليكاد لفظ “الإنسان” وحده هو الذي يطغى على كل اعتبار آخر.

تحميل كتاب سيكلوجية المرأة PDF - زكريا إبراهيم
تحميل كتاب سيكلوجية المرأة PDF – زكريا إبراهيم
عن الكاتب زكريا إبراهيم

زكريا إبراهيم (24 يوليو 1924- 27 أبريل 1976) مفكر وكاتب مصري. ولد الدكتور زكريا إبراهيم في مدينة القاهرة في 24 يوليو 1924، حاصل على شهادة الدكتوراه من جامعة السوربون، عمل كأستاذ للفلسفة في جامعة القاهرة، ألف أكثر من 35 كتاب في مجالات الفلسفة والتربية، وعلم النفس وعلم الاجتماع والسير والتراجم، ومن أشهر مؤلفاته سلسلة (مشكلات الفلسفة). توفي في 27 أبريل 1976 بـالمغرب.

حياته وتعليمه: تلقي تعليمه الابتدائي والثانوي في “مدرسة فاروق الأول الثانوية”؛ التحق بكلية الآداب قسم الفلسفة في عام 1940 وتخرج منها عام 1944. كان من بين زملائه في نفس الدفعة الدكتور يحيي هويدي عميد كلية الآداب جامعة القاهرة سابقا ( ؟ – 2014 )؛ ووهيب عطا الله جرجس (1919- 2001) “المتنيح الأنبا غريغوريوس أسقف البحث العلمي في الكنيسة القبطية فيما بعد ”.

حصل علي درجة الماجستير في الفلسفة من جامعة القاهرة وكانت حول الفيلسوف الفرنسي “موريس بولندل” عام 1949، سافر بعدها إلى فرنسا للحصول على درجة الدكتوراه من جامعة السوربون، وكانت حول الفيلسوف الأمريكي “وليم ارنست هوكنج”، وحصل عليها بتقدير امتياز عام 1954، وعاد بعدها إلى مصر وعمل أستاذا للفلسفة بجامعة القاهرة، وتدرج بعدها في المناصب حتى وصل إلى منصب رئيس قسم الفلسفة بجامعة القاهرة. كما أنتدب للتدريس في جامعات الخرطوم والأردن والمغرب.

المؤلف زكريا إبراهيم
الصفحات 173
سنة النشر 1998
القسم كتب منوعه

تحميل كتاب سيكلوجية المرأة

اقتباسات من كتاب سيكولوجية المرأة

إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

كتب من نفس القسم