تحميل كتاب رمل وزبد PDF – جبران خليل جبران

تحميل كتاب رمل وزبد PDF

تحميل كتاب رمل وزبد PDF – جبران خليل جبران – لم يعمل جبران في هذا الكتاب على تصنيف أقواله وفق الموضوعات التي تدور حولها ،بل نثرها على الصفحات دون ناظم ينظمها. والسبب في ذلك أنه أراد لكل قول أن يقوم بمفرده ويكتفي بذاته. ومع ذلك فإن القارئ بوسعه أن يجمع الأقوال التي تتناول موضوعاً محدداً، بالرغم من كونها مبعثرة ومتداخلة ،لتتكامل مع بعضها وتتيح للفكرة العامة أن تزداد وضوحاً: والمحاور الرئيسية التي تدور عليها هذه الأقوال هي: وحدة الوجود، الحب، المساواة والعدالة، الخير والشر، العطاء، الألم، المعرفة، الجمال، الفن، الشعر.

تحميل كتاب رمل وزبد PDF - جبران خليل جبران
تحميل كتاب رمل وزبد PDF – جبران خليل جبران
عن الكاتب جبران خليل جبران

جبران خليل جبران هو شاعر وفيلسوف ورسام وكاتب لبنانى امريكى ولد فى بلدة بشرى التى تقع فى شمال لبنان عام 1883 هاجر جبران مع امه واخوته الى امريكا عام 1895 ودرس فيها الفن ثم انطلق فى مشوارة الادبى وبدأ ينتشر ولكن الانتشار الاقوى له جاء بعدما تم نشر كتاب ( النبى ) عام 1923 ويُعد جبران خليل جبران من الشعراء الافضل مبيعاً بعد ويليام شكسبير تفاعل جبران مع قضايا عصره، وكان من أهمها التبعية العربية للدوله العثمانيه والتي حاربها في كتبه ورسائله. وبالنظر إلى خلفيته المسيحية، فقد حرص جبران على توضيح موقفه بكونه ليس ضِدًا للإسلام الذي يحترمه ويتمنى عودة مجده، بل هو ضد تسييس الدين سواء الإسلامي أو المسيحي. ألف جبران الكثير من الكتب اشهرها ( الاجنحه المتكسرة ) و ( النبى ) توفى جبران خليل جبران فى 10 ابريل 1931 فى مدينه نيويورك وكان سبب الوفاة مرض السل وتليف كبدى . كما كان لجبران امنيه وهى انه يريد ان يُدفن فى لبنان وبالفعل تحققت هذة الامنيه فى عام 1932 ودُفن فى صومعته القديمه فى لبنان فيما عُرف بهد ذلك باسم ( متحف جبران ) كما كان لجبران امنيه اخرى وهى ان يُكتب على قبرة هذة الجمله «أنا حي مثلك وأنا واقف الآن إلى جانبك فاغمض عينيك والتفت تراني أمامك»

المؤلف جبران خليل جبران
الصفحات 69
سنة النشر 1926
القسم آدب عربي

تحميل كتاب رمل وزبد PDF

 إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

حمل أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك قبول قراءة المزيد