تحميل كتاب دراما المخابرات PDF – دعاء احمد البنا

تحميل كتاب دراما المخابرات PDF

تحميل كتاب دراما المخابرات PDF – دعاء احمد البنا – يتناول الكتاب مفهوم الهوية المصرية، بوصفها أحد محددات مفهوم الوطنية، كمت يركز على الهوية الوطنية التي هي “الذات كما تنشأ في إطار حضاري بعينة، مرتبط بموقع جغرافي محدد”.

تحميل كتاب دراما المخابرات PDF - دعاء احمد البنا
تحميل كتاب دراما المخابرات PDF – دعاء احمد البنا

ومن أجواء الكتاب: انطلاقًا من أن المضمون السياسي هو أحد مؤشرات الهوية الوطنية، فيتناول الكتاب الهوية الوطنية في الدراما السياسية المقدمة في السينما والتليفزيون، حيث إن الدراما هي فن الحياة وموضوعاتها وشخوصها مستمدة من الحياة، مجسدة لواقعها وقضاياها ومشكلاتها، ومعبرة عن حياة الإنسان بصفة عامة.

وكما أن الدراما هي “فن الحياة “، فهي أيضًا من “فنون الإعلام”، وهي فن متكامل تجتمع فيه عديد من العناصر (سيناريو، وصوت، ومؤثرات صوتية، وإضاءة، وتصوير، وتمثيل، ومكساج، ومونتاج، وإخراج،… الخ) وهى من أكثر فنون وأشكال الرسالة الإعلامية فعالية وتأثيرًا في الجمهور المستهدف، ومن هنا، يمكن القول بأن الدراما وسيلة مهمة لتناول الهوية الوطنية وخصوصًا الدراما السياسية المقدمة في السينما والتليفزيون.

المؤلفدعاء احمد البنا
الصفحات305
سنة النشر2020
القسمكتب سياسية

تحميل كتاب دراما المخابرات PDF

 إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب

حمل أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك قبول قراءة المزيد