تحميل كتاب حكم وتعاليم ستيفن آر كوفي PDF – ستيفن كوفي

تحميل كتاب حكم وتعاليم ستيفن آر كوفي PDF

تحميل كتاب حكم وتعاليم ستيفن آر كوفي PDF – ستيفن كوفي – توفي “ستيفن آر. كوفي” في يوليو من عام 2012م، مخلفاً وراءه ميراثاً منقطع النظير من تعاليمه في القيادة، وإدارة الوقت، والفعالية، والنجاح، حتى شؤون الحب والأسرة .. وبإعتباره مؤلف كتب في التنمية الذاتية وكلاسيكيات إدارة الأعمال والتي باعت ملايين عديدة من النسخ، فقد حاول الدكتور “كوفي” جاهداً أن يساعد قُرّاءه على تحديد العناصر الأساسية التي تقودهم للفعالية على المستويين الشخصي والمهني .. إن كتابه الإبداعي العادات السبع للناس الأكثر فعالية، غير طريقة تصرف الناس تجاه مشكلاتهم من خلال عملية مقنعة ومنطقية ومحددة بوضوح، فالعديد من عاداته اندمجت – بالفعل – مع طرق التفكير والمحادثات اليومية، على سبيل المثال، نجد تعبيرات مثل “المفعمة للجميع” و”الأهم قبل المهم” – وذلك على سبيل المثال لا الحصر – أصبحت جزءاً لا يتجزأ تقريباً في جميع ثقافات العمل حول العالم .. وهذا الكتاب هو تجميع لأبرز تعاليم الدكتور “كوفي” وأقواله الملهمة، فتأثيره العميق تجاوز المؤسسات والأفراد ووصل إلى الحكومات والنظم المدرسية والعديد من المؤسسات الأخرى محققاً نجاحاً مدوياً .. وهذا الكتاب يتناول أكثر موضوعاته تأثيراً في: إدارة الوقت، والنجاح، والقيادة – بما في ذلك القيادة التي تقووم على المبادئ – وجميع العادات السبع، والحب، والأسرة، وهذا المزيج القوي هو إضافة أخيرة للنجم الملهم الذي سيفتقده كثير من الناس.

تحميل كتاب حكم وتعاليم ستيفن آر كوفي PDF - ستيفن كوفي
تحميل كتاب حكم وتعاليم ستيفن آر كوفي PDF – ستيفن كوفي
عن الكاتب ستيفن كوفي

ستيفن ر. كوفي (Stephen R. Covey) (ولد 24 أكتوبر عام 1932 – توفي 16 يوليو 2012) كاتب ومؤلف أمريكي ولد بولاية يوتاه الأمريكية. وهو أب لتسعة أبناء وجد لـ49 حفيدا، عاش مع زوجته “ساندرا” بمدينة بروفو ( بولاية يوتاه. وكان قد استلم جائزة “الأبوة” عام 2003 من منظمة المبادرة الوطنية للأبوة. ويحمل ستيفن كوفي شهادة بكالوريوس في علوم إدارة الأعمال من جامعة يوتاه بمدينة “سولت ليك”، ويحمل شهادة ماجيستير في إدارة الأعمال من جامعة هارفارد، ودكتوراه في التعليم الديني من جامعة “بيرجهام يانج” وهو مدير مؤسسة فرانكلين كوفي.

كتاب “العادات السبع للناس الأكثر فعالية” يعتبر من أكثر الكتب مبيعا بالولايات المتحدة والعالم. كتب العديد من المؤلفات الأخرى منها كتاب “الأَوْلى أولا”، وكتاب “القيادة المرتكزة على المبادئ”. كتابه الأخير “العادة الثامنة” والذي ظهر في العام 2004. وقام بإنشاء مركز كوفي للقيادة عام 1997، والذي اندمج مع مؤسسة كبرى أخرى ليعمل تحت اسم مركز فرانكلين كوفي، والمركز يقدم خدمات عالية المستوى في مجالي الاستشارات والتدريب للمؤسسات والأفراد. وتنص مهمة المركز على: “We enable greatness in people and organizations everywhere”.في عام 2008، قام د. كوفي بإطلاق موقع خدمي على الإنترنت تحت اسم “مجتمع كوفي على الشبكة”، ويعتبر الموقع مزيجا من دورات تدريبية وشبكة اجتماعية للمهتمين بالتنمية الذاتية. يستخدم ستيفن كوفي الموقع أيضا كوسيلة لتدريس أحدث أفكاره في مجال القيادة والمجالات المطروحة على الموقع عموما. درّب ستيفن كوفي العشرات من قادة الدول.

وقد توفي د. كوفي، في أحد المستشفيات بولاية أيداهو عن عمر يناهز 79 عاما حسبما أعلنت أسرته اليوم الإثنين. وقالت الأسرة في بيان بثته محطة التلفزيون المحلية (كيه.إس.إل) إن ستيفن توفي متأثراً بمضاعفات حادث دراجة تعرض له في نيسان/أبريل الماضي.

ولفظ ستيفن كوفي أنفاسه الأخيرة في الثانية والربع بالتوقيت المحلي في مركز طبي بولاية أيداهو الواقعة غرب الولايات المتحدة أثناء تواجد أفراد أسرته معه. 16 يوليو 2012م.

تحميل كتاب حكم وتعاليم ستيفن آر كوفي PDF – ستيفن كوفي

المؤلف ستيفن كوفي
الصفحات 184
سنة النشر 2013
القسم كتب تنمية بشرية

إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

اقرأ ايضاً