تحميل كتاب حتى مطلع الفجر PDF – بلال فضل

تحميل كتاب حتى مطلع الفجر PDF

تحميل كتاب حتى مطلع الفجر PDF – بلال فضل – يجمع الجزء الثاني من هذا الكتاب نخبة من أهم مقالات بلال فضل التي كتبها في عامي 2010 و 2011 ، والتي سبقت انفجار الثورة، ثم عاصرت الثورة، وصولًا إلى إجبار مبارك على الرحيل عن الحكم. وأغلب هذه المقالات جاءت في ظل القمع الذي تعرضت له الصحافة والإعلام المصري في الأعوام الأخيرة التي سبقت الثورة، والتي بقيت فيها أصوات قليلة تكتب في الصحافة المصرية بنفس درجة الجرأة بعد أن تم إغلاق صحف معارضة وبرامج فضائية وتكميم أفواه عديد من الكتاب. وتساعد المقالات بتسلسلها على تكوين فكرة عن تطور الأحداث في مصر في تلك الفترة الملتهبة من تاريخها والتي كان البعض يظن أنها لن تسفر إلا عن مزيد من القمع والفساد والتخلف، لكنها جاءت فاتحة خير لعهد جديد في تاريخ مصر .. شهادتي على مصر قبيل إسقاط نظام مبارك #2 (2010-2011): حتى مطلع الفجر.

تحميل كتاب حتى مطلع الفجر PDF - بلال فضل
تحميل كتاب حتى مطلع الفجر PDF – بلال فضل
عن الكاتب بلال فضل

بلال فضل كاتب وسيناريست مصري. من مواليد سنة 1974 م بالقاهرة حي منشية البكرى وعاش طفولته في الإسكندرية حيث كانت تقيم عائلته في حي محرم بك، تخرج في كلية الإعلام جامعة القاهرة قسم الصحافة عام 1995. عمل تحت التمرين في عام 1994 في مجلة روز اليوسف التي كانت وقتها منبرا للمعارضة الليبرالية واليسارية في عهد مبارك، ثم تركها ليعمل سكرتيرا لتحرير جريدة الدستور أشهر الصحف المصرية المعارضة والتي بدأ صدورها في عام 1995 واستمر بها حتى إغلاقها بقرار رئاسي في مطلع عام 1998، وكان إلى جوار عمله كسكرتير للتحرير يكتب المقالات والتحقيقات ويشرف على صفحة بريد القراء. بعد إغلاق الدستور كتب في عدد من الصحف والمجلات مثل الكواكب وصباح الخير والمصور والهلال والأسبوع ووجهات نظر والاتحاد والوسط اللندنية وعمل معدا تلفزيونيا في ART ثم نائبا لمدير مكتب محطة إم بي سي بالقاهرة لمدة عام. كما عمل محررا عاما لجريدة الجيل المصرية ثم شارك في تأسيس جريدة القاهرة الصادرة عن وزارة الثقاقة مع الكاتب صلاح عيسى وعمل مديرا لتحريرها لعدة أشهر قبل أن يقرر ترك الصحافة نهائيا بعد خلافات مع رئيس التحرير.

تحميل كتاب حتى مطلع الفجر PDF – بلال فضل

اقرأ ايضاً

يستخدم موقع كتب PDF عربية ملفات تعريف الارتباط ( الكوكيز) لتحسين تجربتك .. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك قبول قراءة المزيد