- إعلان -

تحميل كتاب تفسير الأحلام لابن سيرين PDF – محمد بن سيرين

تحميل كتاب تفسير الأحلام لابن سيرين PDF

- إعلان -

تحميل كتاب تفسير الأحلام لابن سيرين PDF – محمد بن سيرين – إن الرؤيا في ذاتها حقيقة، وأن لها حكماً وأثراً، وأول رؤيا رؤيت في الأرض رؤيا آدم عليه السلام .. هذا ولما كانت الرؤيا الصحيحة في الأصل منبئة عن حقائق الأعمال، منبهة على عواقب الأمور، إذ منها الآمرات والزاجرات، ومنها المبشرات والمنذرات، لذا فقد كان للرؤيا علم خاص، وتأليفات هامة. من أشهرها وأهمها ما كتبه ابن سيرين في كتابه منتخب الكلام في تفسير الأحلام .. ولأهمية هذا الكتاب فقد تم الاعتناء به في هذه الطبعة حيث جاء مرتباً ترتيباً أبجدياً بدلاً من حصره في كتب وأبواب، وذلك تسهيلاً لبلوغ المرام .. نترككم مع تحميل كتاب تفسير الأحلام لابن سيرين PDF.

تحميل كتاب تفسير الأحلام لابن سيرين PDF - محمد بن سيرين
تحميل كتاب تفسير الأحلام لابن سيرين PDF – محمد بن سيرين
عن الكاتب محمد بن سيرين

ابن سيرين هو أبو بكر محمد بن سيرين البصري. التابعي الكبير والإمام القدير في التفسير، والحديث، والفقه، وتعبير الرؤيا، والمقدم في الزهد والورع وبر الوالدين، توفي في 9 شوال 110 هـ الموافق 14/ 1/ 729، بعد الحسن البصري بمائة يوم، وكان عمره 78 عاماً.

- إعلان -

سمع عن أبي هريرة وابن عباس وكثيرًا من الصحابة وكان محدثًا فقيهًا إمامًا غزير العلم، علاَّمة في تفسير الأحلام، رأسًا في الورع ذا دعابة، لا يرى الرواية بالمعنى. استكتبه أنس بن مالك بفارس. وروى له أصحاب الكتب الستة وغيرهم وكان عالماً بالحساب، والفرائض، والقضاء، ذا وفرة، يفرق شَعره ويخضب بالحناء، يصوم يوماً ويفطر يوماً. اشتهر ابن سيرين بالورع وكان عالما بارعا بتأويل الرؤى.

ولد «محمد بن سيرين» في خلافة عثمان بن عفان نحو 33 هـ الموافق 653. كان أبوه (سيرين) مملوكًا لأنس بن مالك الصحابي، وكان من نصيبه بعد معركة عين التمر وهي بلدة غربي الكوفة افتتحها خالد بن الوليد في خلافة أبي بكر الصديق، فأعتقه أنس. قال أنس بن سيرين: ولد أخي محمد لسنتين بقيتا من خلافة عمر بن الخطاب وأمه اسمها (صفية) وكانت أمة لأبي بكر الصديق فأعتقها أيضًا. عرف أبوه وأمه بالصلاح وحُسن السيرة.

تحميل كتاب تفسير الأحلام لابن سيرين PDF – محمد بن سيرين

المؤلف محمد بن سيرين
الصفحات 923
سنة النشر 2008
القسم تفاسير الأحلام


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية