تحميل كتاب تفسير آيات الربا PDF – سيد قطب

تحميل كتاب تفسير آيات الربا PDF

تحميل كتاب تفسير آيات الربا PDF – سيد قطب – تحتاج الأمه الإسلاميه وخاصه فى تلك الفتره التى كثرت فيها التحديات العالميه التى تواجهها الى من يرشدها الى طريق السلامه وبر الأمان، الى احياء الثقافه الإسلاميه وتفهمها لصياغتها بما يتناسب والواقع المعاصر المعاش، وهو ما قام به المفكر الشهيد “سيد قطب” على مدار دراساته الكثيرة، وها هنا نجد بين يدينا احداها قدم فيها المفكر تفسير لآيات الربا فى سور القرآن المتعددة، وهى ايات لها اهميه كبرى استمدتها مما تحمله تلك الجزئيه من دور رئىسى فى الحياه الاقتصاديه عامة، والمفكر فى هذا الكتيب يوضح ويبين لنا ملامح التصور القرآنى للنظام الاقتصادى من خلال شرح ايات الربا، وبيان الاختلاف التام بين هذا التصور وبين التصور الرأسمالى الذى يحكم عالم اليوم ” انه كتاب صغير الحجم كبير القيمة، يعد اضافه حقيقيه للمكتبه الاسلامية.

تحميل كتاب تفسير آيات الربا PDF - سيد قطب
تحميل كتاب تفسير آيات الربا PDF – سيد قطب
عن الكاتب سيد قطب

سيد قطب كاتب وأديب ومنظر إسلامي مصري وعضو سابق في مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين ورئيس سابق لقسم نشر الدعوة في الجماعة ورئيس تحرير جريدة الإخوان المسلمين. ولد في 9 أكتوبر 1906م بقرية موشة وهي إحدى قرى محافظة أسيوط .. يعتبر من أكثر الشخصيات تأثيرًا في الحركات الإسلامية التي وجدت في بداية الخمسينيات من القرن الماضي، له العديد من المؤلفات والكتابات حول الحضارة الإسلامية، والفكر الإسلامي. هو الابن الأول لأمه بعد أخت تكبره بثلاث سنوات وأخ من أبيه غير شقيق يكبره بجيل كامل .. وكانت أمه تريد منه أن يكون متعلمًا مثل أخواله كما كان أبوه عضوًا في لجنة الحزب الوطني وعميدًا لعائلته التي كانت ظاهرة الامتياز في القرية، يضاف إلى ذلك أنه كان دَيِّنًا في سلوكه. قال المستشار عبد الله العقيل في مجلة “المجتمع” سنة 1972: “إن سيد قد بعث لإخوانه في مصر والعالم العربي أنه لا يعتمد سوى ستة مؤلفات له وهي: هذا الدين، المستقبل لهذا الدين، الإسلام ومشكلات الحضارة، خصائص التصور الإسلامي، في ظلال القرآن، ومعالم في الطريق”. وتشير بعض المصادر إلى أن لسيد قطب أكثر من 400 مقالة موزعة على عدد السنين التي كان يكتب فيها، بالإضافة إلى الكثير من القصائد والأشعار التي كانت تمثل رؤيته للحياة. بالإضافة إلى ذلك فأن بعض الأجزاء من كتب سيد قد ضاعت نظرًا لأنه كان يكتب على كل ما يتوفر لديه من ورق، ومن ضمن ذلك أوراق الإدعاء في المحكمة، بالإضافة إلى أن معظم كتبه أصبحت ممنوعة في مصر في عهد عبد الناصر.

المؤلف سيد قطب
الصفحات 77
سنة النشر 1995
القسم علوم إسلامية

تحميل كتاب تفسير آيات الربا

إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

كتب من نفس القسم

يستخدم موقع كتب PDF عربية ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) لتحسين تجربتك .. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك قبول قراءة المزيد