- إعلان -

تحميل كتاب تشخيص الكارما PDF – سيرجي لازاريف

تحميل كتاب تشخيص الكارما PDF

- إعلان -

تحميل كتاب تشخيص الكارما PDF – سيرجي لازاريف – يتناول هذا الكتاب الأبحاث الكارمية المتعلقة بالأفكار والإدراك والفهم والتعميم، والضغط النفسي، والإجهاد، والقيم ذات الطابع المادي والروحي، وما تولده من علاقات الارتباط، والغيرة، والقدرة، والفخر والاعتزاز، والطهارة وتربية المشاعر، والعلم والدين، والاتصالات، والشخصية والغرائز ونحن والمستقبل، وإدراك العالم.. إلخ.في هذا الكتاب دعوة إلى الحب والغفران والصفاء الروحي واحترام قوانين الطبيعة وصد مشاعر الكره والحقد والاحتقار.

تحميل كتاب تشخيص الكارما PDF - سيرجي لازاريف
تحميل كتاب تشخيص الكارما PDF – سيرجي لازاريف
عن الكاتب سيرجي لازاريف

 سيرجي لازاريف ولد في الرابع من سبتمبر 1952 في Yeysk في روسيا. تخرج من جامعة هيرزن التربوية الروسية. تخرج مع التأهيل من جامعة “سان بطرسبرغ” وحاز شهادة “علم النفس العملي”. قال انه بدأ في السنوات 1980/1981 البحث العلمي من خلال حسابه الخاص، وكان الدافع لذلك من الرغبة في استكشاف طريقة عمل الكون، ولا سيما العلاقة بين الله والناس لسبر غور هذا الأمر. لهذا الغرض استعان لازاريف بالنصوص الدينية (وخصوصا الأناجيل الأربعة من العهد الجديد على سبيل المثال، ولكن أيضا في التوراة، البهاغافاد غيتا، والمصاحف)، وكذلك المدارس النفسية والصوفية الفلسفية.

لازاريف مهتم بالعلاقة الداخلية للروح بالشخص وصحته ومصيره. بين الدين والأخلاق، وفوائد هذه العلاقة للإنسانية واحتمالات وجودها في العالم المعاصر، وذلك باستخدام الأساليب التجريبية، فقد افتتح عددا من القوانين المتتابعة، والتي سمحت له بوضع نظام فلسفي شامل. واحدة من الخصائص الفريدة لنظامه الفلسفي هو أنه يساعد الشخص على الإجابة على الأسئلة الكبرى للفلسفة عبر العصور : من نحن، من أين أتينا، وأين نحن ذاهبون.

أعمال لازاريف تختلف عن غالبية الأعمال المقصورة على فئة معينة اليوم، فإنها شاملة جميع جوانب الإلهية والبشرية وغيرها في الإنسان. وقدمت جميع الكائنات الحية من خلال عناصر الروح والعقل والجسم في تسلسل هرمي. ويشغل قانون كارما وإعادة التجسد حيزاًكبيراً من تعاليم لازاريف يعرض من خلالها كيف تصيب البشر الأمراض، والمصائب والمشاكل الشخصية.

بجعل لازاريف مشكلة الإنسان تبدأ من خطئه في ترتيب الأولويات ووضعها ي غير محلها، والتعلق المفرط للدنيوي، والتعلق بالقيم الدنيوية (السرور، والحالة الاجتماعية، والسعادة العائلية، الخ) التي غالباً ما تتدهور نتيجة لتراكم الكارما السلبية بسبب سلوك خاطئ لسنوات طويلة.

- إعلان -

موقفه من طب العقاقير: سأله أحد الحضور : إذا أتى إليك مريض وقال بأن الأطباء قد شخصوا حالته ووضعوا له العلاج فماذا تقول له ؟ لازاريف : (إنني لا أتراهن مع الأطباء أبداً. الطب يعمل مع النتائج أما أنا فأحاول أن أعمل مع الأسباب . كلما كان تغير الإنسان من داخله أكبر بالاتجاه الصحيح كلما خفت حاجته للأدوية وكلما تمكن أن يتخلص من المرض بصورة أسرع).

طريقة تنظيف الكارما وبالتالي إلى السعادة الشخصية هي : تطوير النفس، وهو ما يمكن تحقيقه في جملة أمور عن طريق استلهام الصواب من الخالق ومراكمة الحب، والتكيف المستمر مع المشاعر والأفكار الداخلية من خلال تقبلها والاعتراف بأنها نتيجة أفعال وسلوك الإنسان في حيواته السابقة. ونجد في وسط وفي مركز تعاليم لازاريف مفهوم له الأولوية والصدارة، ألا وهو مفهوم الحب، فقط زراعة هذا الشعور تجاه الله، وتقبل الإساءات البشرية على أساس أنها منح إلهية لتطهير الروح، وهذا القبول كاف في تطهيرها بالفعل.

تحميل كتاب تشخيص الكارما PDF – سيرجي لازاريف

المؤلف سيرجي لازاريف
الصفحات 203
سنة النشر 2017
القسم كتب تنمية بشرية


إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية