تحميل كتاب الهزيمه PDF – كريم الشاذلي

تحميل كتاب الهزيمه PDF

تحميل كتاب الهزيمه PDF – كريم الشاذلي – الهزيمة هي أن تعيش في دوامة من الأخطاء المتكررة المتشابهة، والعثرات الدائمة المستمرة .. الهزيمة أن تشعر بأن ظهرك قد قُصم، وفؤادك قد فُجع، وعقلك لم يعد قادراً على تقديم العون.الهزيمة أن يتحول موقف مؤلم إلى وضعية مؤلمة .. فليس من الهزيمة مثلاً أن تقع، أو تتعثر، بل أن تصبح «حالة» من الوقوع المستمر أو التعثر الدائم .. وليس من الهزيمة عدم حصولك على شهادة دراسية، بل الهزيمة أن تظل كذلك رغم قدرتك وحاجتك إلى الحصول عليها .. الهزيمة ليست في أن تخسر تجارتك ومالك، بل أن تخسر ثانية وثالثة بنفس الطريقة ولنفس الأخطاء .. كما أنها ليست في أن تضع ثقتك في الشخص الخطأ، بل ألا تتعلم من التجربة كيف تنتقي منْ يستحق أن ينال ثقتك.

تحميل كتاب الهزيمه PDF - كريم الشاذلي
تحميل كتاب الهزيمه PDF – كريم الشاذلي

الهزيمة ليست في أن تكون فقيراً معدماً في وقت من الأوقات، بل أن تبقى كذلك للأبد .. والهزيمة ليست في ذنب ترتكبه، ولا معصية تألفها، بل أن يصبح التسويف ديدنك، و تصير قدرتك على العودة إلى جادة الطريق المستقيم واهية .. والهزيمة ليست في محنة تمر بها دعوتك، ولا ضيق من محاربة الناس لأفكارك، كما أنها لا تعني انقطاع السبل القريبة إلى النصر، وإنما الهزيمة أن يساور الشكُ قلبك في انتصار دعوتك، وكفرك بقيمك وقناعاتك وما تؤمن به .. ببساطة، الهزيمة أسلوب حياة .. وليست موقف يحدث لك في الحياة أسوأ مايصيب المرء منا أن ييأس .. أن ينظر وقد أعيته الحيل ، و أنكرته الحياة ، و أرهقه إقناع الناس ، و أضناه التفكير ، و كثر تردده مابين الإحجام و الإقدام .. في الكتاب دعوة إلى عدم الإنكسار والرضى بواقع لايرضاه الشخص، والتنبيه على خطورة الإيمان با الأنماط الثابتة ، والإستراتيجيات المحفوظة ، وذلك بأن يتخفف من عبء الماضي ، ويتجاوب بخفة مع الأوضاع الناشئة ، ويصيغ بسهولة مايحدث أو يستجد.

عن الكاتب كريم الشاذلي

بالقلم استطاع كريم الشاذلي أن يصل إلى أكثر من نصف مليون قارئ عربي، في مدة زمنية لا تتجاوز السبع سنوات، من خلال 15 كتاب مطبوع، حاول من خلالها أن يُعبر عن طموحات وتطلعات جيل وجد نفسه مرغما قابعاً على هامش التاريخ، في أسوء حقبة زمنية مر بها عالمه العربي والإسلامي ..  تُرجمت كتبه إلى الإندونيسية والماليزية والكردية، وتتوفر جميعها بلغة برايل للمكفوفين .. حاضر وتكلم كريم الشاذلي في جميع جامعات مصر، وحل ضيفا على عشرات البرامج الإذاعية والتلفزيونية متحدثاً عن كتبه وأفكاره، كما سافر إلى كثير من العواصم العربية في دول المغرب والخليج والسودان مُحاضراً ومتحدثاً عن رؤيته وأفكاره.

المؤلف كريم الشاذلي
الصفحات 161
سنة النشر 2014
القسم كتب تنمية بشرية

تحميل كتاب الهزيمه

إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

كتب من نفس القسم
اترك تعليقا