تحميل كتاب الهزيمة PDF – كريم الشاذلي

تحميل كتاب الهزيمة PDF

تحميل كتاب الهزيمة PDF – كريم الشاذلي – الهزيمة هي أن تعيش في دوامة من الأخطاء المتكررة المتشابهة، والعثرات الدائمة المستمرة.. الهزيمة أن تشعر بأن ظهرك قد قُصم، وفؤادك قد فُجع، وعقلك لم يعد قادراً على تقديم العون.الهزيمة أن يتحول موقف مؤلم إلى وضعية مؤلمة .. فليس من الهزيمة مثلاً أن تقع، أو تتعثر، بل أن تصبح «حالة» من الوقوع المستمر أو التعثر الدائم .. وليس من الهزيمة عدم حصولك على شهادة دراسية، بل الهزيمة أن تظل كذلك رغم قدرتك وحاجتك إلى الحصول عليها.. الهزيمة ليست في أن تخسر تجارتك ومالك، بل أن تخسر ثانية وثالثة بنفس الطريقة ولنفس الأخطاء.. كما أنها ليست في أن تضع ثقتك في الشخص الخطأ، بل ألا تتعلم من التجربة كيف تنتقي منْ يستحق أن ينال ثقتك..َ الهزيمة ليست في أن تكون فقيراً معدماً في وقت من الأوقات، بل أن تبقى كذلك للأبد. والهزيمة ليست في ذنب ترتكبه، ولا معصية تألفها، بل أن يصبح التسويف ديدنك، و تصير قدرتك على العودة إلى جادة الطريق المستقيم واهية. والهزيمة ليست في محنة تمر بها دعوتك، ولا ضيق من محاربة الناس لأفكارك، كما أنها لا تعني انقطاع السبل القريبة إلى النصر، وإنما الهزيمة أن يساور الشكُ قلبك في انتصار دعوتك، وكفرك بقيمك وقناعاتك وما تؤمن به. ببساطة، الهزيمة أسلوب حياة .. وليست موقف يحدث لك في الحياة.

تحميل كتاب الهزيمة PDF - كريم الشاذلي
تحميل كتاب الهزيمة PDF – كريم الشاذلي
عن الكاتب كريم الشاذلي

كريم الشاذلي ، كاتب مصري معاصر متخصص في الكتابة الإنسانية والاجتماعية، له العديد من الكتب عن الأسرة، والزوجين، والعلوم الإنسانية، ومهارات التواصل الاجتماعي، والتطوير الذاتي والاجتماعي.

بدء الشاذلي في الكتابة عام 2005 حيث أصدر كتابه الأول إلى حبيبين والذي حقق مبيعات وصلت إلى نصف مليون نسخة، وترجم إلى الماليزية، الأندونسية، الكردية، وكانت هذه النقطة هي البداية نحو سلسلة من الكتب التي تخاطب الأسرة العربية تبعها بسبعة كتب أخرى هي جرعات من الحب، الإجابة الحب، أسطورة الحب، سحابة صيف، دوائر اللذة، لم يخبرونا بهذا قبل أن نتزوج، الآن أنت أب، التربية بذكاء. بعدها كتب الشاذلي سلسلة من الكتب التي تتحدث عن الحياة وطريقة العيش بشكل سليم ـ وفق رؤيته ـ والتي كانت تحتوي على مزيج من الطرح النفسي، والنقد الاجتماعي، وهي: أفكار صغيرة لحياة كبيرة، مالم يخبرني به أبي عن الحياة، كم حياة سنعيش، الحياة رقعة شطرنج، الهزيمة، أنبياء كذبة، امرأة من طراز خاص “جزأين”، الشخصية الساحرة، اصنع لنفسك ماركة، 250 حكمة كي نفهم الحياة. هذا غير مئات المقالات المنشورة في المجلات والجرائد ومواقع الانترنت، حيث عمل الشاذلي ككاتب مقال في كل من (جريدة الدستور المصرية ـ جريدة التحرير ـ مجلة نصف الدنيا ـ موقع بص وطل) ويكتب الآن مقاله الأسبوعي في موقع مصر العربية. يؤمن الشاذلي أن الكتابة الإنسانية تحتاج إلى الاشتباك العملي مع الجمهور، سيما وأن كتاباته حققت رواجاً كبيراً في العالم العربي، مما دفعه للانخراط في مجال التدريب، ومخاطبة الجماهير عبر مجموعة كبيرة من المحاضرات والندوات في كل من (مصر، الجزائر، المغرب، السودان، اليمن، فلسطين، الأردن، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، عمان)، وحققت ندواته حضوراً كبيراً ولافتاً. حضر ندوات الشاذلي مجتمعة أكثر من 300 ألف شخص، معظمهم من الشباب، حيث قدم الشاذلي ندواته في كثير من الجامعات العربية. تخرج الشاذلي من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وقدم العديد من البرامج الإذاعية والتلفزيونية. يعيش متنقلاً بين القاهرة والدار البيضاء، وهو متزوج ولديه ثلاثة أبناء.

تحميل كتاب الهزيمة PDF – كريم الشاذلي

اقرأ ايضاً