تحميل كتاب المقالات اليابانية PDF – محمد حسنين هيكل

تحميل كتاب المقالات اليابانية PDF

تحميل كتاب المقالات اليابانية PDF – محمد حسنين هيكل – مجموعة من المقالات السياسية التى تلقى النظر على الأحوال العالمية وتحللها سياسياً مثل الأحوال فى الجزائر وليبيا والموقف الروسى بعد سقوط الاتحاد السوفيتى والدور الذى تلعبه اليابان فى اقتصاد العالم والسياسية الداخلية للسعودية والصراع بينها وبين اليمن والسياسية العراقية الداخلية والخارجية وغيرها من الأوضاع السياسية والاقتصادية العالمية.

تحميل كتاب المقالات اليابانية PDF - محمد حسنين هيكل
تحميل كتاب المقالات اليابانية PDF – محمد حسنين هيكل

عبارة عن مجموعة مقالات كان يكتبها محمد حسنين هيكل لجريدة يابانية، لها قيمة اخبارية وتحليلية .. كان مجالي الدولي فيما سبق من تجربتي هو أوروبا وما يمكن أن ينتشر عن اللغات الأوروبية-الإنجليزية والفرنسية بالتحديد-إلى ما هو أوسع وأبعد. لكن منطقة شرق آسيا كنقطة ابتداء لم تمكن حاضرة حتى جاء يوم في بداية التسعينات تلقيت فيه اتصالاً من جريدة “يوميوري شيمبون”-ومعها وكالة “لوس أنجلوس تيمس”-تعرضان أن أشارك في باب ثابت تحت عنوان “نظرات على العالم” “Insights into the World”، وتفضل رئيس تحرير “يوميوري شيمون” فأرفق برسالته قائمتين. قائمة بأسماء أكثر 240 جريدة تصدر في جنوب شرق آسيا وغرب الولايات المتحدة الأمريكية تحصل على حق نشر هذا الباب. ثم قائمة ثابتة بأسماء عدد من المشاركين-بانتظام-في كتابة هذا الباب الثابت، وهم حشد من نجوم الفكر والسياسة في العالم بينهم “آرثر شليزنجر”، و”هنري كيسنجر”، و”مرجريت تاتشر”، و”ميخائيل جورباتشوف”.

عن الكاتب محمد حسنين هيكل

محمد حسنين هيكل (23 سبتمبر -17 فبراير 2016)، أبرز الصحفيين العرب والمصريين في القرن العشرين . وربما يكون من الصحفيين العرب القلائل الذين شهدوا وشاركوا في صياغة السياسة العربية، خصوصا في مصر. 1923: ولد يوم الأحد 23 سبتمبر .. 1942: بداية اشتغال الأستاذ هيكل في الصحافة .. 1951: صدر له أول كتاب: إيران فوق بركان، بعد رحلة إلى إيران استغرقت شهرا كاملا .. 1952: استطاع ملازمة جمال عبد الناصر والحياة بالقرب منه ومتابعته على المسرح ووراء كواليسه بغير انقطاع، وسنوات حوار لم يتوقف معه في كل مكان وفي كل شيء .. 1953: صدر للرئيس جمال عبد الناصر: فلسفة الثورة (كتاب)، الذي قام بتحريره الأستاذ هيكل .. 1955: الأستاذ هيكل يطير في يونيو إلى مدينة جنيف لمتابعة مؤتمر الأقطاب الذي انعقد فيها واشترك فيه نيكولاي بولجانين ونيكيتا خروشوف عن الاتحاد السوفيتي ودوايت أيزنهاور عن الولايات المتحدة، وإنتوني إيدن عن بريطانيا، وإدجار فور عن فرنسا، بوصفه واحدا من رؤساء تحرير جريدة الأخبار ورئيسا لتحرير مجلة آخر ساعة. ويلتقي مع السيد علي الشمسي باشا في فندق دي برج Des Berges Hotel في مدينة جنيف، ومفاتحة الأخير له بترأس تحرير جريدة الأهرام بوصفه عضو مجلس الإدارة، واعتذر الأستاذ له طارحا أسبابه .. 1956: في شهر يونيو السيد علي الشمسي باشا يفاتح الأستاذ هيكل بتولي رئاسة تحرير جريدة الأهرام أثناء مقابلته في نادي الجزيرة على مجرى سباق الخيل، والأستاذ يوقع بالحروف الأولى على مشروع عقد مع الأستاذ بشارة تقلا صاحب أكبر حصة في ملكية الأهرام وبحضور الأستاذ ريمون شميل، ومع ذلك فإن سنة كاملة قد انقضت قبل أن يوضع هذا العقد للتنفيذ.

تحميل كتاب كلام في السياسة قضايا ورجال PDF – محمد حسنين هيكل

اقرأ ايضاً