- إعلان -

تحميل كتاب الكلاب لا تأكل الشيكولاته PDF – عمر طاهر

تحميل كتاب الكلاب لا تأكل الشيكولاته PDF

- إعلان -

تحميل كتاب الكلاب لا تأكل الشيكولاته PDF – عمر طاهر – قبل أن أنصرف قلت له أوصنى يا برما، فقال: الكُتَّاب أمثالك وحدهم يعرفون أن الأفكار فى كل مكان ما عدا غرفة المكتب، قلت له: أكل العيش صعب، فقال: فعلا ولكن لتعلم أن الشخص الوحيد فى العالم الذى «يأكل عيش» بالضبط فى مكان «أكل العيش» هو طبيب الأسنان .. قلت له كلامك ساخر يشبه كلام التنمية الذاتية وطبطبة الهروب من نصف الكوب الفارغ، فابتسم قائلًا: بالمناسبة نظرية تأمل نصف الكوب «المليان» لا تصلح أبدا كعلاج لمأساة «البكاء على اللبن المسكوب» .. قلت له: هذه فذلكة، فقال: بالعكس الفكاكة بهجة المغفلين. وأنا أتفادى الفذلكة بقوة لأن كثرتها تؤدى إلى حدوث تسلخات فى المخ، لا شىء أجمل من تأمل القدر وتجنب تشريحه بالفلسفة، لكن هذا لا يمنع إيمانى بأنه لو كانت الفنانة منى جبر قد توفيت فى أثناء الولادة ضمن أحداث فيلم الحفيد لحرمت مصر كلها من أغنية «السبوع» الوحيدة التى تمتلكها .. نترككم مع تحميل كتاب الكلاب لا تأكل الشيكولاته PDF.

تحميل كتاب الكلاب لا تأكل الشيكولاته PDF - عمر طاهر
تحميل كتاب الكلاب لا تأكل الشيكولاته PDF – عمر طاهر

قلت له: الإسلام يطالبنا أصلًا بالإيمان المطلق بالقدر، فقال برما: علشان تكون بنى آدم مسلم لا بد فى البداية أن تكون بنى آدم أصلًا، ربنا يستر على الإسلام، فنظام مبارك جعل بعض الناس يرتمون فى حضن الدين والنظام الجديد سيجعل بعض الناس يهربون منه .. قلت له: زدنى فى الكلام عن الإيمان، فقال برما: «ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا»، أى أنه صاحب الفضل فى المرتين، فى (هديتنا) وفى (لا تزغ)، فبالراحة على نفسك وأسلم له قلبك فى الحالتين، وعندما تقول الحمد لله فلتجعل الرضا كتفه بكتف طمعك فى الزيادة، ماتقولش اللهم دمها نعمة واحفظها من الزوال.. قول اللهم دمها نعمة وزدها.. فين الأدب لما تحسس ربنا إنك مستغنى ومش عايز تانى؟ وضع فى بالك أنك كلما آمنت أنك فقير كنت مستحقا للصدقة من بحر الصدقات الأعظم، ولتعلم أنك لا تبحث عن رزقك بالهمة نفسها التى يبحث بها رزقك عنك، وهذا كلام غرضه الحث على الخلطة السحرية (الطمأنينة والسعى) .. قلت له: يا لك من خبير يا برما، فقال: الخبرة لها وجهان.. وجه مشرق يظهر للناس، ووجه مؤلم فى باطن الخبير هو الثمن الذى دفعه مقابل هذه الخبرة .. تحميل كتاب الكلاب لا تأكل الشيكولاته PDF.

عن الكاتب عمر طاهر

عمر طاهر (23 يوليو 1975، سوهاج -) هو كاتب وصحفي وشاعر مصري عمل في العديد من الصحف والقنوات المصرية والعربية، وله العديد من المؤلفات الأدبية والمؤلفات السينمائية .. حياته الدراسية: حاصل على بكالوريوس التجارة وإدارة الأعمال من كلية التجارة وإدارة الأعمال جامعة حلوان عام 1998 .. أعماله الفنية: أصالة: (خليها على الله) .. رامي صبري (حبيبي الأولاني – سكت ليه – وجه كريم – كلمة) (جد الحسن) – غناها مع عزيز الشافعي .. حمزة نمرة – أحكيلك خوفي – 2020 .. كتاباته التلفزيونية والسينمائية: مؤلف حلقات مسلسل الكارتون (سوبر هنيدي) .. شارك في تأليف فيلم (عمليات خاصة) .. مؤلف فيلم (طير أنت). مؤلف فيلم (يوم مالوش لازمة) – بطولة محمد هنيدي 2015 .. مؤلف فيلم (كابتن مصر) – بطولة محمد إمام 2015 .. حلقات “شباب أون لاين” مع آخرين – محطة المؤسسة اللبنانية للإرسال .. حلقات “هادي وفادي” – الفضائية المصرية .. الآن مع تحميل كتاب الكلاب لا تأكل الشيكولاته PDF.

- إعلان -

تحميل كتاب الكلاب لا تأكل الشيكولاته PDF – عمر طاهر

المؤلف عمر طاهر
الصفحات 208
سنة النشر 2012
القسم آدب عربي


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية