تحميل كتاب العمل الجماعي PDF – ابراهيم الفقي

تحميل كتاب العمل الجماعي PDF

تحميل كتاب العمل الجماعي PDF – ابراهيم الفقي – كتاب صدر للدكتور إبراهيم الفقي بعنوان “العمل الجماعي” عن دار أجيال للنشر، ويجيب المؤلف من خلال الكتاب على ثلاثة أسئلة هي كيف تبنى وتدير فريق عمل ناجح، كيف تدير إجتماعاتك بشكل فعال؟، تعلم فن التفويض واستمتع بوقتك”. وتأتي إجابة الفقي عن السؤال الأول بكيفية بناء فريق العمل، وأهمية تكوين هذا الفريق والعمل في جماعة، العوامل الأربعة لصناعة فريق عمل مؤثر والتي تتمثل في “الثقة، إعطاء كل فرد حقه من الاهتمام والتقدير، الانضباط التام، الإيمان بأهمية التعاون.

تحميل كتاب العمل الجماعي PDF - ابراهيم الفقي
تحميل كتاب العمل الجماعي PDF – ابراهيم الفقي

كما يقدم الفقى بعد ذلك وفقاً لصحيفة اليوم السابع سبع خطوات لبناء الفريق الناجح وهي “تشكيل الفريق، التدريب والتعلم، التواصل الجيد مع الفريق، الرؤية، تحديد الهدف، التقدير والشكر”.ثم يتناول أسس اختيار فريق العمل، وكيفية رفع مستوى الفريق، التعامل مع الموظف المنعزل، حل المشاكل التى تواجه الفريق”، بالإضافة لتناوله لأهمية التفويض في العمل وأهمية هذه الخطوة وفوائدها بالنسبة للفريق وكيفية القيام بها، كذلك تناول الاجتماعات وكيفية إدارتها، معرفا بجدواها وأهميتها وكيفية وضع الخطط وصناعة القرار وطرح المعلومات والأخبار.يذكر أن الدكتور إبراهيم الفقي هو من أبرز المتخصصين في التنمية البشرية في العالم، من أقواله “بدون أهداف ستعيش حياتك، متنقلا من مشكلة لأخرى، وتكون كقارب بلا دفة، فتنتهي رحلتك على صخر الحياة أشلاء مبعثرة، أما مع وجود أهداف، تصبح حياتك في نمو مستمر، وتنتقل من فرصة نجاح إلى أخرى”.وقد صدرت للفقي العديد من الكتب في التنمية الذاتية منها فن اتخاذ القرار، الطاقة البشرية والطريق إلى القمة، سحر القيادة كيف تصبح قائداً فعالاً، كيف تتحكم في شعورك وأحاسيسك وغيرها.

عن الكاتب ابراهيم الفقي

إبراهيم محمد السيد الفقي (5 أغسطس 1950 – 10 فبراير 2012)، خبير التنمية البشرية والبرمجة اللغوية العصبية ورئيس مجلس إدارة المركز الكندي للتنمية البشرية، ومؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات إبراهيم الفقي العالمية التي تتكون من (المركز الكندي لقوة الطاقة البشرية، المركز الكندي للتنويم بالإحياء، المركز الكندي للتنمية البشرية، المركز الكندي البرمجة اللغوية والعصبية). وهو دكتور في علم الميتافيزيقا. وهو المؤلف لعلم “ديناميكية التكيف العصبي” ومؤسس علم “قوة الطاقة البشرية”. له عدة مؤلفات ترجمت إلى ثلاث لغات (الإنجليزية، الفرنسية، العربية). درب أكثر من 600000 شخص في محاضراته حول العالم. من مؤلفاته كتابه ( إدارة الوقت، المفاتيح العشرة للنجاح).

ولد إبراهيم محمد السيد الفقي في حي فيكتوريا بمدينة الإسكندرية، حصل على بطولة مصر في تنس الطاولة لعدة سنوات ومَثَّلَ مصر مع المنتخب الوطني في بطولة العالم لتنس الطاولة بألمانيا الغربية عام 1969. وفي الحياة المهنية فقد تدرج في الوظائف حتى درجة مدير قسم في قطاع الفنادق بفندق فلسطين بالإسكندرية ووصل إلى الدرجة الثالثة وهو في سن الخامسة والعشرين. هاجر إلى كندا لدراسة الإدارة، وبدأ هناك في وظيفة تنظيف الأطباق وفي وظيفة حارس لمطعم وحمال كراسي وطاولات في فندق.

يحكي الفقي في محاضراته أنه سافر إلى كندا مع زوجته وهو لا يمتلك شيئًا وعمل في أقل الوظائف في فندق بالرغم من نجاحه في الفندقة قبل سفره إلى كندا، ثم تدرج في وقت قصير جدًا إلى أن أصبح مدير أكبر الفنادق في كندا. وحصل على الكثير من الشهادات الدولية وشهادة دكتوراه في علم التنمية البشرية، ويقول إبراهيم الفقي في موقعه الشخصي أنه قام بتأليف علمين جديدين مسجلين باسمه وهما: علم قوة الطاقة البشرية وعلم ديناميكية التكيف العصبي.

درب الفقي أكثر من 600 ألف شخص في محاضراته حول العالم، كما أنه حاضر ودرّب بثلاث لغات: الإنجليزية والفرنسية والعربية.

للفقي عدة مؤلفات ترجم بعضها إلى الإنجليزية، الفرنسية، العربية، الكردية والأندونيسية وله عدة كتب متوفرة في المكتبة والأرشيف الوطني لكندا عبارة عن عشرة عناوين كلها نشرت خلال التسعينيات من القرن الماضي، تدرجت مواضيعها زمنياً من تناول تقنيات البيع مروراً بفن التدبير الناجح ووصولاً إلى الكتابة عن التطوير الذاتي والنجاح بشكل عام.

المؤلف ابراهيم الفقي
الصفحات 130
سنة النشر 2009
القسم كتب تنمية بشرية

تحميل كتاب العمل الجماعي

إبلاغ عن رابط لا يعمل  

كتب من نفس القسم
اترك تعليقا