تحميل كتاب العادة الثامنة PDF – ستيفن كوفي

تحميل كتاب العادة الثامنة PDF

تحميل كتاب العادة الثامنة PDF – ستيفن كوفي – إذا كنت قد قرأت فى السابق كتاب “العادات السبع للناس الأكثر فعالية” فقد حان الوقت أن تقرأ كتاب “العادة الثامنة” لتكتمل الصورة .. كتاب العادة الثامنة من تأليف الكاتب العالمى الشهير “ستيفن كوفى” صاحب اعلى مبيعات على مستوى العالم .. بعض الاجزاء من كتاب العادة الثامنة: الناس غير منطقيين و لا تهمهم إلا مصلحتهم ، أحِبهم على أية حال .. إذا فعلت الخير سيتهمك الناس بأن لك دوافع أنانية خفية ، افعل الخير على أية حال .. إذا حققت النجاح سوف تكسب أصدقاء مزيفين و أعداء حقيقين ، انجح على أية حال .. الخير الذي تفعله اليوم سوف ينسى غداً ، افعل الخير على أية حال .. إن الصدق و الصراحة يجعلانك عرضة للانتقاد ، كن صادقاً وصريحاً على أية حال .. إن أعظم الرجال و النساء الذي يحملون أعظم الأفكار يمكن أن يوقفهم أصغر الرجال و النساء الذي يملكون أصغر العقول ، احمل أفكاراً عظيمة على أية حال .. الناس يحبون المستضعفين لكنهم يتبعون المستكبرين ، جاهد من أجل المستضعفين على أية حال .. ما تنفق سنوات في بنائه قد ينهار بين عشية و ضحاها ، ابن على أية حال .. الناس في أمس الحاجة إلى المساعدة لكنهم قد يهاجمونك إذا ساعدتهم ،ساعدهم على أية حال .. إذا أعطيت العالم أفضل ما لديك سيرد عليك البعض بالإساءة ، أعط العالم أفضل ما لديك على أية حال.

تحميل كتاب العادة الثامنة PDF - ستيفن كوفي
تحميل كتاب العادة الثامنة PDF – ستيفن كوفي
عن الكاتب ستيفن كوفي

ستيفن ر. كوفي (Stephen R. Covey) (ولد 24 أكتوبر عام 1932 – توفي 16 يوليو 2012) كاتب ومؤلف أمريكي ولد بولاية يوتاه الأمريكية. وهو أب لتسعة أبناء وجد لـ49 حفيدا، عاش مع زوجته “ساندرا” بمدينة بروفو ( بولاية يوتاه. وكان قد استلم جائزة “الأبوة” عام 2003 من منظمة المبادرة الوطنية للأبوة. ويحمل ستيفن كوفي شهادة بكالوريوس في علوم إدارة الأعمال من جامعة يوتاه بمدينة “سولت ليك”، ويحمل شهادة ماجيستير في إدارة الأعمال من جامعة هارفارد، ودكتوراه في التعليم الديني من جامعة “بيرجهام يانج” وهو مدير مؤسسة فرانكلين كوفي.

كتاب “العادات السبع للناس الأكثر فعالية” يعتبر من أكثر الكتب مبيعا بالولايات المتحدة والعالم. كتب العديد من المؤلفات الأخرى منها كتاب “الأَوْلى أولا”، وكتاب “القيادة المرتكزة على المبادئ”. كتابه الأخير “العادة الثامنة” والذي ظهر في العام 2004. وقام بإنشاء مركز كوفي للقيادة عام 1997، والذي اندمج مع مؤسسة كبرى أخرى ليعمل تحت اسم مركز فرانكلين كوفي، والمركز يقدم خدمات عالية المستوى في مجالي الاستشارات والتدريب للمؤسسات والأفراد. وتنص مهمة المركز على: “We enable greatness in people and organizations everywhere”.في عام 2008، قام د. كوفي بإطلاق موقع خدمي على الإنترنت تحت اسم “مجتمع كوفي على الشبكة”، ويعتبر الموقع مزيجا من دورات تدريبية وشبكة اجتماعية للمهتمين بالتنمية الذاتية. يستخدم ستيفن كوفي الموقع أيضا كوسيلة لتدريس أحدث أفكاره في مجال القيادة والمجالات المطروحة على الموقع عموما. درّب ستيفن كوفي العشرات من قادة الدول.

وقد توفي د. كوفي، في أحد المستشفيات بولاية أيداهو عن عمر يناهز 79 عاما حسبما أعلنت أسرته اليوم الإثنين. وقالت الأسرة في بيان بثته محطة التلفزيون المحلية (كيه.إس.إل) إن ستيفن توفي متأثراً بمضاعفات حادث دراجة تعرض له في نيسان/أبريل الماضي.

ولفظ ستيفن كوفي أنفاسه الأخيرة في الثانية والربع بالتوقيت المحلي في مركز طبي بولاية أيداهو الواقعة غرب الولايات المتحدة أثناء تواجد أفراد أسرته معه. 16 يوليو 2012م.

تحميل كتاب العادة الثامنة PDF – ستيفن كوفي

المؤلف ستيفن كوفي
الصفحات 554
سنة النشر 2006
القسم كتب تنمية بشرية

إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

اقرأ ايضاً