- إعلان -

تحميل كتاب السهب PDF – أنطون تشيخوف

تحميل كتاب السهب PDF

- إعلان -

تحميل كتاب السهب PDF – أنطون تشيخوف .. الأعمال المنشورة في هذه المجموعة هي الأولى بالعربية التي تتيح لنا إمكانية تتبع التطور الإبداعي لدى تشيخوف منذ بداياته الأولى، فقد احتفظت لنا الصحف الأسبوعية والشهرية الروسية, التي كانت تصدر آنذاك, بكل ما نشره الكاتب، منذ أن كانت الكتابة لديه مصدر رزقٍ وتلبية لدافع مبهم لم يتوضح كنهه بعد، إلى أن أصبحت رسالته الأولى والأخيرة، وقضيته الرئيسة في الحياة. وكانت نقطة الانطلاق في اختيار هذه الأعمال بالذات، هي إعطاء صورة صادقة عن أدب تشيخوف في تلك الحقبة، فهي تضم بعضاً من أفضل أقاصيصه المبكرة، وبعضاً من أساخيره ومُلَحهِ ومعارضاته التي تسهم في تكوين فكرة شبه كاملة عما كان ينشره الكاتب الشاب في صحف ذاك العصر، فضلاً عن قصته «السهب» التي تُعد نقطة تحول رئيسة في تطوره الفني، وتتسم بأهمية استثنائية في مسيرته الإبداعية.. نترككم مع تحميل كتاب السهب PDF.

تحميل كتاب السهب PDF - أنطون تشيخوف
تحميل كتاب السهب PDF – أنطون تشيخوف
عن الكاتب أنطون تشيخوف

أنطون بافلوفيتش تشيخوف (29 يناير 1860 – 15 يوليو 1904) (بالروسية: Антон Павлович Чехов) طبيب وكاتب مسرحي ومؤلف قصصي روسي كبير ينظر إليه على أنه من أفضل كتاب القصص القصيرة على مدى التاريخ، ومن كبار الأدباء الروس.. كتب المئات من القصص القصيرة التي اعتبر الكثير منها إبداعات فنية كلاسيكية، كما أن مسرحياته كان لها تأثير عظيم على دراما القرن العشرين.. بدأ تشيخوف الكتابة عندما كان طالبا في كلية الطب في جامعة موسكو، ولم يترك الكتابة حتى أصبح من أعظم الأدباء، واستمر أيضا في مهنة الطب وكان يقول «إن الطب هو زوجتي والأدب عشيقتي.» .. تحميل كتاب السهب PDF.

تخلى تشيخوف عن المسرح بعد كارثة حفل النورس “The Seagull” في عام 1896، ولكن تم إحياء المسرحية في عام 1898 من قبل قسطنطين ستانيسلافسكي في مسرح موسكو للفنون، التي أنتجت في وقت لاحق أيضا العم فانيا لتشيخوف وعرضت آخر مسرحيتان له وكان ذلك لأول مرة، الأخوات الثلاث وبستان الكرز، وشكلت هذه الأعمال الأربعة تحديا لفرقة العمل وكذلك للجماهير، لأن أعمال تشيخوف تميز ب”مزاجية المسرح” و”الحياة المغمورة في النص”.

- إعلان -

كان تشيخوف يكتب في البداية لتحقيق مكاسب مادية فقط، ولكن سرعان ما نمت طموحاته الفنية، وقام بابتكارات رسمية أثرت بدورها على تطوير القصة القصيرة الحديثة.. تتمثل أصالتها بالاستخدام المبتكر لتقنية تيار من شعور الإنسان، اعتمدها فيما بعد جيمس جويس والمحدثون، مجتمعة مع تنكر المعنوية النهائية لبنية القصة التقليدية.. وصرح عن أنه لا للاعتذارات عن الصعوبات التي يتعرض لها القارئ، مصرا على أن دور الفنان هو طرح الأسئلة وليس الرد عليها.

الكاتب أنطون تشيخوف هو طبيب وكاتب مسرحي ومؤلف قصصي روسي كبير ينظر إليه على أنه من أفضل كتاب القصص القصيرة على مدى التاريخ، ومن كبار الأدباء الروس.. بدأ تيشيخوف الكتابة عندما كان طالبا في كلية الطب في جامعة موسكو، ولم يترك الكتابة حتى أصبح من أعظم الأدباء، واستمر أيضا في مهنة الطب وكان يقول (إن الطب هو زوجتي والأدب عشيقتي)..تخلى تشيخوف عن المسرح بعد كارثة حفل النورس “The Seagull” في عام 1896، ولكن تم إحياء المسرحية في عام 1898 من قبل قسطنطين ستانيسلافسكي في مسرح موسكو للفنون، التي أنتجت في وقت لاحق أيضا العم فانيا لتشيخوف وعرضت آخر مسرحيتان له وكان ذلك لأول مرة، الأخوات الثلاث وبستان الكرز، وشكلت هذه الأعمال الأربعة تحديا لفرقة العمل وكذلك للجماهير، لأن أعمال تشيخوف تميز ب”مزاجية المسرح” و”الحياة المغمورة في النص”.. من أشهر أعماله رسائل الى العائله PDF.. كتاب المغفلة PDF..كتاب الشقيقات الثلاث PDF.. رواية ثلاث سنوات PDF.. رواية الفلاحون PDF.. رواية الأخوات الثلاثة PDF .. كتاب شيطان الغابة الخال فانيا PDF.. تحميل رواية عنبر 6 وقصص اخرى PDF.. رواية تجار المواشي PDF وغيرها من الأعمال الرائعه الخالده.. الآن مع تحميل كتاب السهب PDF.

تحميل كتاب السهب PDF – أنطون تشيخوف

المؤلف أنطون تشيخوف
الصفحات 373
سنة النشر 1993
القسم كتب مترجمة


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية