تحميل كتاب الذكاء العاطفي PDF – دانيال جولمان

تحميل كتاب الذكاء العاطفي PDF

تحميل كتاب الذكاء العاطفي PDF – دانيال جولمان – كتاب الذكاء العاطفي تأليف دانييل جولمان PDF .. يقدم هذا الكتاب طريقا جديدا للنظر في جذور اسباب امراض الاسر والمجتمعات, يدعو فيه مؤلفة الدكتور “دانييل جولمان” إلى ثقافة العقل والقلب معا. وقد قام فية برحلة تأمل علمي ثاقب في عواطف الإنسان, نفهم منها معنى الذكاء, وكيفية ارتباطة بالعاطفة, ونطلع عبر صفحاتة على مملكة المشاعر وتأثيرها في مسار حياتنا .. يعتمد المؤلف على الأبحاث الطبية والدراسات التي أجريت على الدماغ البشري خلال العقدين الماضيين, ليخرج بآخر اكتشافات تركيبة المخ العاطفية التي تفسر كيف تهيمن قبضة العاطفة القوية على العقل المفكر, وكيف تكشف تراكيب المخ المتداخلة المتحكمة في لحظات الغضب والخوف أو الحب والفرحة عن كثير من الحقائق, وأن النقص في الذكاء العاطفي أساس الكثير من مشاكل كل فرد منا, لأنه يدمر الذهن ويهدد الصحة الجسمانية بأخطار جسيمة .. ويجيب المؤلف عن السؤال المهم: ما هذه المشاعر الإنسانية؟ وما مكانها في الدماغ؟ وهل ما ورثناه من طباع قدر محتوم, أم أن دوائر المخ العصبية دوائر مرنة يمكن أن تتعلم وتتغذى, وتقوى وفقا للبيئة التي يتأسس عليها ذكاؤنا العاطفي منذ الطفولة؟ أما أكثر الحقائق إثارة للقلق في هذا الكتاب فهي ذلك المسح البحثي الشامل الذي يكشف كيف بات جيل الأطفال الحالي في العالم كلة أكثر غضبا وجنوحا وقلقا واندفاعا وعنفا. فهل الذكاء العاطفي يقدم علاجا؟ الإجابة العلمية يحتويها هذا المؤلف المهم.

تحميل كتاب الذكاء العاطفي PDF - دانيال جولمان
تحميل كتاب الذكاء العاطفي PDF – دانيال جولمان
عن الكاتب دانيال جولمان

دانيال جولمان هو واحد من أشهر علماء النفس في السنوات الأخيرة ، وذلك بسبب الكتب الأكثر مبيعاً في العالم من كتابه: الذكاء العاطفي (1995) .. على الرغم من أن مفهوم الذكاء العاطفي يظهر في الأدبيات بفضل علماء النفس الأمريكيين مثل بيتر سالوفي وجون ماير في عام 1990 ، إلا أن جولمان كان بفضل نشر عمله قد جعل هذا المفهوم مشهوراً ..  حاليا يتم تطبيق الذكاء العاطفي في العديد من المجالات (العيادة ، المنظمات ، الرياضة ..) لأنه يوفر فوائد لكل من الصحة العقلية والأداء (الرياضة أو العمل) .. حاليا دانيال جولمان يدير محاضرات لرجال الأعمال والمدرسين وعلماء النفس ومجموعات أخرى من المهنيين ، لكن لسنوات عديدة كان صحفيًا في نيويورك تايمز لأنه على علم الدماغ والسلوك في الصحيفة الأمريكية المرموقة .. في كتابه الذكاء العاطفي ، يشرح أن كفاءات المعرفة الذاتية ، الانضباط الذاتي ، المثابرة أو التعاطف هي أكثر أهمية للحياة من ذكاء الذكاء (IQ) ، ويؤكد أن تجاهل هذه الكفاءات يشكل خطراً علينا .. لذلك يجب أن نعلم الأطفال لتطوير هذه المهارات من سن مبكرة ، لأنها مفيدة لمستقبلهم. كان عمله هو الأكثر مبيعا في الترتيب نيويورك تايمز لمدة عام ونصف ، مع بيع أكثر من 5،000،000 كتاب في جميع أنحاء العالم. وبالإضافة إلى ذلك كما كان أفضل بائع في أوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية ، وترجم إلى ما يقرب من 30 لغة.

تحميل كتاب الذكاء العاطفي PDF – دانيال جولمان

اقرأ ايضاً

يستخدم موقع كتب PDF عربية ملفات تعريف الارتباط ( الكوكيز) لتحسين تجربتك .. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك قبول قراءة المزيد