تحميل كتاب الدم والنفط PDF – رادلي هوب وجاستن شيك

تحميل كتاب الدم والنفط PDF

تحميل كتاب الدم والنفط PDF – رادلي هوب وجاستن شيك – صدر يوم 1 سبتمبر 2020 في الولايات المتحدة من تأليف الكاتبان الأميركيان برادلي هوب وجاستن شيك .. الكتاب يروي كيفية صعود ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى الحكم، إضافة إلى جوانب في شخصيته، وبعضاً من تفاصيل ما جرى في فندق “الريتز كارلتون” مع المعتقلين، والخطط ضد قطر التي سبقت إعلان الحصار عليها .. بين “الدم والنفط”، يسرد الكاتبان الأميركيان برادلي هوب، وجاستن شيك، مسار تولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الحكم في السعودية.

تحميل كتاب الدم والنفط PDF - رادلي هوب وجاستن شيك
تحميل كتاب الدم والنفط PDF – رادلي هوب وجاستن شيك

الكتاب الذي صدر حالياً في الولايات المتحدة يروي بعضاً من محطات باتت معروفة عن كيفية صعود الأمير الشاب إلى السلطة وأسلوبه في تصفية خصومه ومعارضيه اعتقالاً وتعذيباً.

محطة الـ”ريتز كارلتون” إحدى هذه المحطات، حيث يورد الصحافيان في “وول ستريت جورنال” تفاصيل ما جرى وراء جدران هذا الفندق الفخم، في تشرين الأول/ نوفمبر2017، ومن بين ما يكشفاه طلب إبن سلمان تصميم ثياب اعتقال خاصة للمحتجزين، رغبة منه بالشعور بالسطوة والقوة.

الشعور بالسطوة والقوة كان ملازماً لهاجس جمع المال لدى الأمير السعودي منذ كان فتى صغيراً، كان عمره 16 عاماً حين جمع مئة ألف دولار بعد بيعه ساعات فاخرة قدمت له كهدايا.

كشف أحدهم: بينما كان الملك عبد الله يحتضر ، بدأت لعبة العروش الحقيقية بين أحفاد آل سعود. وانتصر سلمان وابنه محمد على الرغم من جهود الأمراء الكبار الآخرين لتقويض صعودهم لحكم البلاد.

معلومة أخرى: ابتكرت المملكة العربية السعودية خطة تدريجية لتصوير قطر كدولة داعمة للإرهاب في مارس 2017 ، قبل أشهر من إطلاقها وحلفائها في المنطقة مقاطعة كاملة للبلاد.

تضمنت الخطة مصفوفة تسعة في تسعة من الصحفيين ، تم تصنيفهم على أنهم ودودون أو محايدون أو معادون ، وتأثيرهم منخفض أو متوسط ​​أو مرتفع.

تحميل كتاب الدم والنفط PDF – رادلي هوب وجاستن شيك

المؤلف مجموعة مؤلفين
الصفحات 311
سنة النشر 2020
القسم كتب سياسية

تحميل كتاب الدم والنفط

إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

اقرأ ايضاً