- إعلان -

تحميل كتاب التفكير السريع والبطيء PDF – دانيال كانمان

تحميل كتاب التفكير السريع والبطيء PDF

- إعلان -

تحميل كتاب التفكير السريع والبطيء PDF – دانيال كانمان – كتاب التفكير: السريع والبطيء pdf بقلم دانيال كانمان .. في هذا الكتاب يأخذنا عالِم النفس المعروف دانيال كانمان في جولة سحرية داخل العقل البشري ويشرح لنا النظامين اللذين يحركان تفكيرنا: النظام الأول سريع وحدسي وعاطفي، في حين أن النظام الثاني أبطأ وأكثر تدبرًا وأكثر عقلانية. يعرض كانمان الإمكانيات غير العادية للتفكير السريع، وكذلك ما ينطوي عليه من أخطاء وتحيزات، كما يميط اللثام عن التأثير الهائل للانطباعات الحدسية على أفكارنا وسلوكياتنا .. نترككم مع تحميل كتاب التفكير السريع والبطيء PDF.

تحميل كتاب التفكير السريع والبطيء PDF - دانيال كانمان
تحميل كتاب التفكير السريع والبطيء PDF – دانيال كانمان

يوضح كانمان — الذي يجذب القارئ إلى حوار شائق حول طريقة تفكيرنا — متى يمكن أن نثق في انطباعاتنا الحدسية، ومتى لا يمكن ذلك، وكيف يمكننا الاستفادة من مزايا التفكير البطيء. كما يقدم أيضًا تحليلًا عمليًّا وتثقيفيًّا لطريقة اتخاذ القرارات في حياتنا العملية والشخصية على حد سواء، ويوضح كذلك كيف يمكن استخدام أساليب مختلفة للوقاية من زلات العقل التي كثيرًا ما توقعنا في المشكلات. إن هذا الكتاب سيغير نظرتك إلى التفكير تغييرًا جذريًّا.

عن الكاتب دانيال كانمان

دانيال كانيمان (بالإنجليزية: Daniel Kahneman)‏ عالم نفس أمريكي إسرائيلي ولد في تل أبيب (فلسطين) عام 1934 وكان والده رئيس الأبحاث الكيميائية في مصنع كبير. حصل علي أول درجة من الجامعة العبرية في القدس. في عام 2011، أضيف من قبل مجلة السياسة الخارجية على قائمة المفكرين العالميين. وفي العام نفسه، نشر كتابه المسمى التفكير السريع والبطيء الذي يلخص الكثير من أبحاثه وأصبح من أكثر الكتب مبيعاً .. تحميل كتاب التفكير السريع والبطيء PDF.

وُلد دانيال كانمان في تل أبيب، فلسطين المنتدبة عام 1934، وذلك بينما كانت والدته ريتشل تزور بعض الأقارب. هاجر والداه من ليتوانيا إلى فرنسا في الـ1920ـات، واستقروا في باريس حيث قضى دانيال معظم سنوات طفولته. ومكثت عائلته في باريس في أثناء الاحتلال الألماني النازي عام 1940. ثم قُبض على والده إفرايم في أثناء الحملة الأولى من حملات جمع اليهود الفرنسيين، لكن تم الإفراج عنه بعد ستة أسابيع بفضل تدخل رب مكان عمله يوجين شويلر. ومنذ ذلك الحين، شرعت عائلته في الفرار من النازيين وظلت تحت المطاردة طيلة فترة الحرب، وفي النهاية تمكن جميعهم من النجاة من الحرب باستثناء إفرايم الذي مات بسبب مرض السكري عام 1944. ثم هاجرت عائلة كانمان إلى فلسطين المنتدبة تحت الحكم البريطاني عام 1948، وذلك قبل أيام معدودة من إعلان قيام دولة إسرائيل.

- إعلان -

باشر كانمان مهنته الأكاديمية بتدريس علم النفس في الجامعة العبرية في القدس عام 1961 بصفته محاضر مساعد. ثم ترقى برتبته إلى محاضر أول في عام 1966. وتمحورت أعماله الأولى حول الإدراك والانتباه البصري. فقد نشر أول أعماله بعنوان «قطر البؤبؤ وعلاقته بأحمال الذاكرة» في دورية Science المرموقة. وفي أثناء تلك الأوقات كان كانمان أستاذًا زائرًا في جامعة ميشيجن (1965-66) وفي وحدة أبحاث علم النفس التطبيقي في كامبريدج (في صيف عام 1968 و1969). وكان زميلًا لمركز الدراسات الإدراكية، ومحاضرًا يدرّس علم النفس الإدراكي في جامعة هارفارد (1966-1967) .. الآن مع تحميل كتاب التفكير السريع والبطيء PDF.

تحميل كتاب التفكير السريع والبطيء PDF – دانيال كانمان

المؤلف دانيال كانمان
الصفحات 550
سنة النشر 2011
القسم علوم إجتماعية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية