- إعلان -

تحميل كتاب الترامادول والمخدرات PDF – وليد حسني

تحميل كتاب الترامادول والمخدرات PDF

- إعلان -

تحميل كتاب الترامادول والمخدرات PDF – وليد حسني – وسط اجواء من الصخب السياسى ومعارك نقاشية مريرة نعيشها فى تلك الفترة التاريخية ، ترهات وهرطقات وتراكمات وصراعات ايديولوجية افضت بنا الي معترك الحرب الفكرية وهوس المناقشات المشتعلة علي مواقع التواصل الاجتماعي ،وفي الوقت الذي يشهد تقدم وازدهار الاقتصاد المصري بخطي ثابتة تحت ايدي القيادة السياسية الحكيمة .. نسينا او تناسينا عمداً مشكلة لهي من اخطر المشاكل التى تحيق بمصرنا الحبيبة ،الا وهى كارثة الإدمان وتعاطى العقاقير المخدرة والمخدرات بكافة انواعها واشكالها .. نترككم مع تحميل كتاب الترامادول والمخدرات PDF.

تحميل كتاب الترامادول والمخدرات PDF - وليد حسني
تحميل كتاب الترامادول والمخدرات PDF – وليد حسني

وان تلك المشكلة تضرب بجذورها عبر سنوات عديدة مضت ،الا انها قد عظمت واستفحلت بصورة مفزعة فى السنوات الاخيرة ،وتكمن مشاكل الإدمان على المواد المخدرة فى استنفاذ طاقات الشباب المصرى الواعد ،وكذلك خسران مبين للخبرات وكبار السن ،وما يترتب على ذلك من ازمات صحية ومادية واجتماعية ونفسية ،قد تدمر الشباب الذى هو الوقود الحقيقى للوطن وازدهاره ،والممثل الرئيسى للقوة الانتاجية فى المجتمع .. وثمة مخاطر عديدة تحيق بنا من جراء الإدمان ومشاكله العضوية والنفسية،بما يتفوق على كثير من المشكلات التى يضخمها الاعلام المرئى والمسموع ـ طمعاً فى جلب الاعلانات ـ ويشغلون عقول الناس بالهراء ولا يريد احدهم ان يتصدى لتلك الفاجعة المفزعة (الإدمان) التى وقعنا فى براثنها، فالانسان هو اساس التقدم والازدهار، والبنيان القوي الصلب يحتاج الى اساس قوى وصلب، فكيف نترك كارثة تتعلق بشبابنا وصحتهم وطاقاتهم واموالهم ونتفرغ للحديث عن كل ما هو غير نافع ؟!.

والإدمان على المواد والمخدرة لهى عادة قبيحة تضرب بجذورها عبر سنوات طويلة مضت ،ولكن لم تستطع الحكومات المتعاقبة تقديم حلول منطقية عقلانية لتلك الكارثة وانعدمت الخطط المستقبلية والرؤي الخلاقة لكيفية التصدي لتلك الكارثة، فإنحسرت المواجهة فى الحلول الامنية المتمثلة فى القبض على المدمنين ،والقبض على بعض من التجار فى محاولة عقيمة لاقناع الراى العام بمواجهة خطر الإدمان، وعلي اهمية تلك المواجهة الامنية الا انها قطعاً ليست الحل الوحيد لمجتمع ينشد التقدم والازدهار .. تحميل كتاب الترامادول والمخدرات PDF.

ولكن الأن نتسائل: وكيف دخلت تلك المخدرات اصلاً الى البلاد؟! وخاصة ان معظمها لا يزرع فى مصر! ذلك ان الامر برمته يحتاج تضافر كل قوي المجتمع ومؤسساته بخطط وسبل ممنهجة للنجاح في اقتلاع جذور تلك الكارثة المحققة.

عن الكاتب وليد حسني

- إعلان -

وليد حسني صيدلي مصري .. متخصص في التغذية العلاجية .. له العديد من المقالات العلمية المنشورة في التغذية والفيتامينات وسوء استعمال الادوية والوقاية من الادمان  .. له العديد من القصائد والقصص القصيرة تم نشرها بالصحف والمواقع الاليكترونية .. باحث في التراث والتاريخ .. الآن مع تحميل كتاب الترامادول والمخدرات PDF.

تحميل كتاب الترامادول والمخدرات PDF – وليد حسني

المؤلف وليد حسني
الصفحات 147
سنة النشر 2014
القسم فكر وثقافة


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً

- إعلان -

ناقش الكتاب/الرواية